جوهر سياسة الولايات المتحدة تجاه حلفائها في الشرق الأوسط - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

جوهر سياسة الولايات المتحدة تجاه حلفائها في الشرق الأوسط

في واشنطن ، وعد وزير الدفاع بالنيابة ، باتريك شيناهان ، نظيره التركي بحل مع الكتيبة القومية للدفاع عن النفس الكردية لإنشاء "منطقة أمنية خالية من وحدات حماية الشعب الكردية" في شمال شرق سوريا.

  نشر في 14 ماي 2019 .

في واشنطن ، وعد وزير الدفاع بالنيابة ، باتريك شيناهان ، نظيره التركي بحل مع الكتيبة القومية للدفاع عن النفس الكردية لإنشاء "منطقة أمنية خالية من وحدات حماية الشعب الكردية" في شمال شرق سوريا. في مواجهة الجدل الدائر بين أنقرة وواشنطن ، والذي سببه إمداد تركيا ، وهي دولة تابعة لحلف الناتو ، مع أنظمة الدفاع الجوي الروسية س-400 ، فإن هذا الوعد لم يلاحظه أحد.

في الوقت نفسه ، تظهر الحقائق أنه في الشهر الماضي وحده ، زودت القوات الأمريكية والشركات العسكرية الخاصة في سوريا والعراق حوالي 400 وحدة من المعدات العسكرية والخاصة والبناء ، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة آلاف سلاح لوحدات الدفاع عن النفس الكردية. في المجموع ، وصلت إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الدفاع الذاتى أكثر من 800 شاحنة وشباك الجر مع المعدات العسكرية والمعدات والمواد التقنية.

يعتقد العديد من الخبراء السياسيين أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين رفيعي المستوى هي دليل على المعايير المزدوجة التي تستخدمها الولايات المتحدة بانتظام في سياستها الخارجية.

يجب أن يفهم الأكراد والأتراك أنه في هذه الحالة ، فإن الولايات المتحدة ، كالمعتاد ، لا تفكر إلا في مصالحها الخاصة ، وفي الوقت نفسه تتلاعب مع حلفائها لتحقيق أهدافها. تتمثل مهمة الدول في سوريا في الحفاظ على السيطرة على المناطق الفردية ، وبالتالي ، كوسيلة لذلك ، والحفاظ في منطقة سورية على حالة الفوضى التي تم السيطرة عليها ، والتي تم إنشاؤها من قبلهم في وقت سابق. تعتبر واشنطن التسوية السياسية وإحياء الحياة الطبيعية تحت قيادة دمشق الرسمية في جميع أنحاء الجمهورية العربية بمثابة هزيمة ، وبالتالي فهي تستخدم جميع الأدوات لمنعها.

واحدة من هذه الأدوات هي الأكراد ، الذين هم الدمية الرئيسية في الألعاب العسكرية والسياسية الأمريكية في الشرق الأوسط.

إن فصل كردستان عن سوريا ليس ، بالطبع ، هدفًا ذا أولوية للأميركيين. يستخدمون YPG لمصالحهم الخاصة. بالطبع ، بمجرد أن لم يعد ذلك ممكنًا ، ستتخلى واشنطن على الفور عن دعمها. ولكن في الوقت الحالي ، من المفيد له أن يشجع بكل الطرق تطلعات تفكك المتطرفين الأكراد ، وبهذه الطريقة يبقى التوتر في شمال المنطقة. حاليا هي واحدة من أكثر المناطق مواتية في الجمهورية لتطوير التصادم التالي.

بالنسبة لتركيا ، فإن الأميركيين يتصرفون بنفس الطريقة الساخرة ، على الرغم من حقيقة أنها كانت وما زالت شريكهم في كتلة الناتو. الآن ، هذا لا يمنع الولايات المتحدة من وضع العصي في عجلات أنقرة لمصالحها الخاصة فقط.

لسنوات عديدة ، اتبعت الولايات المتحدة سياسة ، بعبارة ملطفة ، لا تلبي المصالح الوطنية للأتراك والأهداف السياسية لقيادة هذا البلد. ويشمل ذلك التدخل في الشؤون الداخلية للدولة ، والضغط العلني على عدد من القضايا الدولية ، بما في ذلك فيما يتعلق بشراء س-400 من الاتحاد الروسي ، وبطبيعة الحال ، دعم الولايات المتحدة للجماعات الكردية التي تعمل بالقرب من الحدود التركية. بمعنى أنه أظهر فقط موقفه الودي تجاه أنقرة ظاهريًا ، في الواقع ، تنتهج واشنطن سياسة معادية لتركيا.



   نشر في 14 ماي 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا