التلاميذ الأساتذة .. والأستاذ التلميذ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

التلاميذ الأساتذة .. والأستاذ التلميذ

التلاميذ اجتمعوا على الاتجاه إلى الحياة الحقيقة - القبلة - ، أما الأستاذ تلميذ فهو اجتمع بالفصل كي يتجه بهم إلى حياة زائفة - التشويه -

  نشر في 25 فبراير 2017 .

في مشهد أثار إعجابي كثيرًا .. صليت اليوم - السبت، 25 فبراير - صلاة الظهر، وفي الطريق للبيت كنت بصحبة (خالد رجب ،أبو عمرو/ يحيى علوان ، وأبومهدي )، ثم ذهبت إلى البيت . وبعد تناول وجبة الغداء إذ بي أذهب خارج المنزل إلى المسجد وجدت نفسي مرة أخرى ، وقدرا.. رأيت تلاميذ عددهم أربعة ( الإمام في الصلاة ، محمود محمد شاهر / وفي الصف : إسلام طارق سعداوي، و على محمد عليان، ويوسف عبد السلام سيد) .

فجلست على الأريكة أو المقعد في آخر المسجد بجوار حقائبهم المدرسية التي وضعوعها لأداء الصلاة ؛ لأنهم اجتمعوا على أداء الصلاة وهم في الطريق إلى البيت، بعد خروجهم من المدرسة. وفي متابعتي لهم لاحظت : الإمام التلميذ جلس في الركعة الثالثة ظننا منه أنها الرابعة، إلا أن الصف المكون من زملائه تنبه وقام ، ولكنهم لم ينبهوا إمامهم، فقلت أثناء مراقبتي لهم : سبحان الله ؛ لينتبه الإمام، وبالفعل انتبه وقام بسرعة، ثم تابع الصلاة إلى أن أكملها وأتمها.

سلمت عليهم ، ونصحتهم باستمرار ما فعلوه اليوم ، وسألت كل تلميذ عن اسمه ؛ رغم معرفتي لهم ومعرفة آبائهم، وسألتهم عن صفهم الدراسي ، فأجاب جميعهم : الصف الخامس الابتدائي.

فالوعي الذي به هؤلاء التلاميذ الأساتذة بالتأكيد يُفرح ويشجع الكثير لنجعل الأبناء على ثقة أن الحياة في هذا الاتجاه ؛ القبلة . ونعلم أن بتأسيس تربية واعية للصغار ؛ فصاغرهم يحتاجون تربيتهم فيما بعد .فعندما يتربى الصغار بتربية واعية ، سيكبر فيما بعد هؤلاء الصغار ، ووقتها يكون صغارهم بحاجة إلى تربيتهم .

* * * *

والجدير بالذكر أن أذكر ما حدث في مدرسة هؤلاء الطلاب ، ولا أعلم إن كان بفصلهم أم بفصل زملاء لهم ، أنني قمت بنشر منشور بصفحتي الشخصية ، عن واقعة قد حدثت هذا الشهر بفصل تلاميذ بالصف الخامس الابتدائي ، بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) .. والنص :

" الأستاذ / هـ.ف ، مدرس بمدرسة بني سعيد - أبوقرقاص - المنيا .

ضمن شرحه لدرس في مادة الدراسات الاجتماعية عن السيرة النبوية ، قال لطلاب الصف الخامس الابتدائي - بحسب شهادة بعض الطالبات - أن : النبي محمد الخاص بكم هرب من مكة إلى المدينة ، وتابع كلامه : أنه هو الذي حارب المشركين وهو من طلب الحرب . للتوضيح : كلام الأستاذ كان باللهجة العامية ، وحاول التشويه وحبذا لو استطعنا معرفة تفاصيل وتعابير إشاراته وعلامات وجهه .

نشر هذا المنشور ليس لسب الأستاذ أو لإثارة الغضب حوله أو للتحريض عليه ، بل هي رسالة مزعجة لكل من يحاول العبث بالعقول المسلمة بالتشويه أو التبشير والمدهش داخل مؤسسة حكومية. ولكل ولي أمر طالب وطالبة في الفصل الذي حدث به ذلك ، أن يبلغ الأستاذ / هـ.ف بالمثل المتداول : "اللي بيته من قزاز مايحدفش الناس بالطوب " ، وهذه الرسالة ليست للمكايدة الدينية فقط بل هي دعوة للمناظرة أو حوار أو مناقشة ، حتى إن كان مع قس كنيسة القرية الذي هرب هو من الحوار قبل ذلك ، وهرب وتراجع غيره الكثير من مسيحيين القرية .. ولقراءة الحوار مع قس كنيسة القرية :

https://tafkyr.wordpress.com/2015/08/16/%d8%b4%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%81%d9%83%d9%8a%d8%b1/

الخلاصة : لا تعبثوا بعقول صغارنا ، فكباركم أقزام . "

فلهذا أقول: التلاميذ الأساتذة .. والأستاذ التلميذ

لأن التلاميذ اجتمعوا على الاتجاه إلى الحياة الحقيقة - القبلة - ، أما الأستاذ تلميذ فهو اجتمع بالفصل كي يتجه بهم إلى حياة زائفة - التشويه - .




   نشر في 25 فبراير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا