علاقات ضائعة ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

علاقات ضائعة !

  نشر في 20 يناير 2019 .

بسم الله الرحمن الرحيم


تضيع كثيرٌ من العلاقات وسط الرسائل الإلكترونية؛ لأنها مجرد أرقام وحروف، أما تعبيرات الوجه ولغة الجسد ونبرة الصوت فذلك هو ما ينقل المعنى الحقيقي للكلام.

بين seen وعدم الرد، وبين typing وانتظار الكلام، وعند انقطاع اتصال الإنترنت وظننت أن من تراسله قد أغلق وتركك في منتصف الحديث، ومراقبة حساب الفيس بوك لأحدهم لترى هل كتب منشورًا جديدًا أم لا، وبحثك باهتمام بين مَن كَتب تعليقا ومَن وضع علامة إعجاب، والشك الذي يتسرَّب داخل العلاقات، وشجارٌ مع مخطوبته إذا قبلت إضافة أحد الرجال، والحالة الاجتماعية التي تغيرت، وأخبارٌ مُفبرَكة.

كلُّ تلك الأمور اقتحمت حياتَنا اليومية، وتسبَّبت في تفكُّك الكثير من العلاقات، وسوء الحالة النفسية لكثير من الأشخاص، بمجرد حروف وأرقام تُكتَب وتُرسَل خلال لحظات قليلة.


  • 2

   نشر في 20 يناير 2019 .

التعليقات

أتفق معك في هذا الطرح مروة في كون تعبيرات الوجه ولغة الجسد ونبرة الصوت هو ما ينقل المعنى الحقيقي للكلام... لكن . هناك ما يعرف( بتوارد الخواطر ) حيث تفكر في أمر ما ( كاتصال أو رسالة ) و في نفس الوقت الشخص القريب منك أوالبعيد عنك يفكر في نفس ذات الشئ . ... ثم فجاءة تجده يتصل بك أو يرسل لك رسالة حتى لو قصيرة ..
ففى رأيى المتواضع( ليس ما يربط العلاقات بين الاشخاص لاسيما الاصدقاء... هو فقط مجرد الحروف والأرقام التى تُكتَب وتُرسَل خلال لحظات قليلة...بل توارد خواطرهم .. وهذه حقيقة مجربة . فالعلاقات تقاس بعمق المشاعر وصدقها وليس فقط بالحروف .... والرسائل ...دمتى بكل خير وسعادة مروة
1
عمرو يحيى منذ 5 سنة
جميل وحلل الواقع بلغة رشيقة تعايش ما نراه يومياً.. وددت لو يتبع ذلك برسائل تتضمن بعض الحلول المقترحة للتعامل مع هذه الحالة.. دمتي مبدعة ومتميزة
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا