عملة برهان العمل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عملة برهان العمل

PoW

  نشر في 07 شتنبر 2022 .

في سوق العملات المشفرة، هناك أنواع إثبات العمل PoW وإثبات الحصة PoS من العملات المشفرة. على سبيل المثال، كان Ethereum المعروف منذ فترة طويلة عملة PoW ولكن سرعان ما سيتحول إلى PoS. ماذا يعني كل ذلك؟ هل إثبات العمل أفضل للاستثمار فيه من إثبات الحصة أو العكس؟ اقرأ المقالة التالية الآن لتستثمر بشكل أكثر ذكاءً وتعظيم عوائدك.

بعض الحقائق عن PoW

إثبات العمل هو آلية إجماع على سلاسل الكتل، يتم استخدامه لتغيير البيانات عبر الشبكة. هناك خطأ شائع بأن PoW أكثر أمانًا من إثبات الحصة PoW. التحقق من خلال مُعَدِّني العملات المشفرة بدلاً من تخزين العملات المعدنية. إنه أكثر ضررا على البيئة بسبب استهلاك الطاقة

ما هي آلية إثبات العمل؟

تعد هذه التقنية دليلًا للمعلومات مثل تفاصيل المعاملات. يتم بناء المعلومات على بعضها البعض ويتم توزيعها عبر الشبكة. في هذا السياق، يجب التعرف على البيانات والموافقة عليها من قبل blockchain.

يتم ذلك من خلال مشاركين ومستخدمين مستقلين، يشار إليهم ب"العُقد". وبالتالي، يجب أولاً تأكيد تعديل البيانات من قبل غالبية المشاركين في الشبكة. تسمى آلية الإجماع هذه ب"إثبات العمل PoW ".

بهذه الطريقة، يتحقق إثبات العمل من معاملات blockchain. يتم حساب الكتل الفردية من blockchain في هذا الصدد من قبل المعدنين عن طريق حل معادلة تشفير. ثم يتم مكافأتهم من رسوم المعاملات بما يتناسب مع قوة الحوسبة المساهمة في الحساب.

كما أنه وبهذه الطريقة، تضمن الآلية نظامًا لامركزيًا ومستقلًا وموثوقًا به، والذي يصبح أكثر قوة ضد التلاعب من قبل المتسللين والمحتالين مع زيادة عمال المناجم الجديرين بالثقة. من ناحية أخرى، تكون سلاسل الكتل الصغيرة في إثبات العمل أكثر عرضة للاختراق نظرًا لقدرتها الحوسبية المنخفضة.

هذا يجعل من السهل بشكل خاص على المتسللين تنفيذ 51٪ من الهجمات على الشبكة ضعيفة التأمين. باستخدام، على سبيل المثال، قوة الحوسبة المستأجرة أو عمال المناجم المختطفين وأجهزة الكمبيوتر، يمكنهم الوصول إلى معدل التجزئة الحاسم البالغ 51٪ من إجمالي الطاقة.

في هذه الحالة، يمثلون بعد ذلك غالبية الشبكة وبالتالي يكون لديهم السلطة الأكبر. يوفر هذا فرصًا للإنفاق المزدوج، وانعكاس المعاملات.

نتيجة لذلك، عادة ما تكون هناك خسائر كبيرة بالإضافة إلى انخفاض ثقة المستثمر. حتى الآن، تحسنت قدرات التحقيق في هذا المجال بشكل كبير وغالبًا ما يتم استرداد العملات المعدنية المسروقة.

ما الفرق بين إثبات العمل PoW وإثبات الحصة Pos ؟

في الأصل، تم اختراع PoW من قبل Hal Finney blockchain في عام 2004. ثم أصبحت Bitcoin أول blockchain يستخدم PoW. في عام 2012 ، تم تطوير بديل بواسطة Peercoin. استخدمت خوارزمية إثبات الحصة لأول مرة. لكن آلية الإجماع هذه تتحقق من خلال وضع العملات المعدنية بدلاً من قوة الحوسبة.

لقد قلل إثبات الحصة PoS بشكل كبير من قوة الحوسبة المطلوبة للتحقق من المعاملات. نتيجة لذلك، يمكن حماية البيئة بشكل أفضل، ويمكن تلبية الضرورات السياسية المتعلقة بتغير المناخ في بلدان مثل ألمانيا بسهولة أكبر.

علاوة على ذلك، فقد جعلت أيضًا سلاسل الكتل أكثر قابلية للتوسع. لذلك يمكن الآن نقل المعاملات بشكل أسرع وأرخص. إذا تم إرسال إشارات خاطئة من قبل الرهائن ، فسيتم معاقبتهم ماليًا على ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل PoS أيضًا على تسهيل لامركزية blockchains. لأنه لا توجد حاجة إلى أجهزة أو تكوين خاص لكسب دخل سلبي من خلال المساهمة في الشبكة.

لهذا السبب، فإنه يتماشى أكثر مع رؤية النظام المالي الذي يسيطر عليه عامة الناس بدلاً من النخب القوية ذات المصالح الخاصة. ومع ذلك ، لم يتم اختبار blockchains PoS طالما إثبات PoW لهذا الغرض. تم اعتبار blockchains PoW في الأصل آمنًا بشكل خاص. لكن اختراق Ethereum Classic أظهر أنهم أيضًا عرضة للتلاعب. نظرًا للعيوب التي سبق ذكرها، اكتسبت PoS أهمية وشعبية.

مزايا وعيوب عملات إثبات العمل

ستجد أدناه قائمة بمزايا وعيوب عملات إثبات العمل:

المزايا

- التحقق اللامركزي من المعاملات.

- مع قوة الحوسبة العالية، يزداد أمان PoW .

- يتيح لعمال المناجم كسب دخل إضافي..

- كبار المستثمرين ليس لديهم المزيد من القوة.

- لا يوجد إساءة استخدام للسلطة من قبل عدد قليل جدًا من المدققين.

- واحدة من أكثر آليات الإجماع أمانًا.

- ينظر إلى المنافسة من قبل عمال المناجم على أنها أكثر لامركزية.

السلبيات

- مضيعة للكهرباء وبالتالي المال.

- مضر للبيئة.

- مركزية محتملة بسبب عدد قليل من عمال المناجم.

- غالبًا أبطأ من PoS

- بلوكشين إثبات العمل الصغيرة أقل أمانًا.

- هجمات محتملة بنسبة 51٪ ..

- أجهزة التعدين ليست في متناول الجميع.

- المتسللين يفقدون القوة فقط بدلاً من مقدار الرهان.

- المشاكل المحتملة مع عدالة الطوابع الزمنية.

- رسوم معاملات أعلى في كثير من الأحيان ..

ما هي عملات إثبات العمل الموجودة؟

كانت آلية PoW شائعة جدًا، خاصة مع العملات المشفرة الأولى. في الوقت الحاضر، يمكن ملاحظة اتجاه نحو عملات PoS. على سبيل المثال ، تقوم Ethereum ، وهي واحدة من أكبر العملات المشفرة في العالم، بتحويل شبكتها أيضًا إلى Proof-of-Stake بين 6 و 20 سبتمبر.

بعد ذلك، لا يوجد سوى 2 عملات PoW من بين أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، والتي تتناقض بشكل صارخ مع العقد السابق. ومع ذلك، لا تزال blockchains PoW موجودة اليوم. ستجد أدناه مجموعة مختارة من عملات إثبات العمل الأكثر شيوعًا:

- Bitcoin (BTC): أول blockchain و PoW في عام 2009

-Litecoin (LTC)

- Dogecoin (DOGE): Memecoin

- Monero (XMR)

-Ethereum Classic (ETC): Ethereum الأصلي بعد تفرع ETH عن طريق الاختراق.

-Bitcoin Cash (BCH): هارد فورك من Bitcoin مع أمان أكثر من قابلية التوسع.

-Dash (DASH): شوكة Litecoin مع معاملات سريعة ومجهولة المصدر.

-Zcash (ZEC): تشفير صفري لإخفاء الهوية.

-رمز الانتباه الأساسي (BAT): متصفح ويب مع PoW من Ethereum

هل تعتبر عملات إثبات العمل أو نقاط البيع فرصة استثمارية أفضل؟

حتى الآن ، يبلغ متوسط ​​سعر أفضل 100 عملة من عملات PoW حاليًا 4500.81 دولارًا ، في حين تم إدراج العملات المشفرة في PoS أقل بكثير عند 381.36 دولارًا. هذا يعني أن عملات إثبات العمل القديمة كانت لا تزال استثمارًا مربحًا أكثر. من ناحية أخرى ، إذا افترضنا نموذجًا أكثر إثباتًا للمستقبل لـ PoS ، فيمكن نظريًا كسب متوسط ​​عائد يبلغ حوالي 1،080 ٪ من خلال سد هذه الفجوة، باستثناء العديد من العوامل.

من حيث المخاطر، لا يوجد فرق كبير بين آليتي التوافق الرئيسيتين. ويرجع ذلك إلى أن تقلبات أفضل 20 سلسلة من سلاسل الكتل التي تعمل بنظام إثبات العمل تصل حاليًا إلى 17٪ ، في حين أنها أقل قليلاً عند 16٪ لعملات PoS. وبالتالي، فإن الاستثمار في إثبات الحصة أقل تقلبًا على الأقل.

ولكن من حيث الوظائف، لا تختلف عملة إثبات العمل عن العملة التي تستخدم PoS. ومع ذلك، فإن بعض العملات المشفرة لإثبات العمل أقل ملاءمة للعقود الذكية. ولكن على الجانب الآخر، يتم أيضًا تطوير عقود ذكية لعملات إثبات العمل مثل Bitcoin.

استنتاج

كما ترى، حققت عملات إثبات العمل أعلى عوائد حتى الآن. لكن العملات المشفرة PoS ، التي تكتسب شعبية، قد تتفوق عليها قريبًا أكثر. حاليًا، يمكن شراء العملات المشفرة بخصم كبير مقارنة بأعلى سعر لها على الإطلاق. بالنسبة لكل من PoW و PoS ، فإن التخفيضات التالية لسعر الفائدة الفيدرالية، والمتوقعة حاليًا في سبتمبر 2023 وفقًا لـ Fed Funds Futures ، يمكن أن توفر فرصًا جذابة بشكل خاص.

تداول العملات المشفرة PoW على Grand Capital الآن!

تابعنا على Telegram لتكون أول قارئ لمقالنا التالي.



   نشر في 07 شتنبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا