Eman ElHossary-إيمان الحصري - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

Eman ElHossary-إيمان الحصري

إعلامية محبوبة ومشهورة عند الجميع

  نشر في 17 شتنبر 2021 .

ولدت ايمان الحصري عام 1982 ميلادي وكان والدها يعمل صحفي لدى وكالة أنباء الشرق الأوسط، تخرجت ايمان الحصري من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.  


الوظائف التي شغلتها ايمان الحصري

عملت مراسلة بقناة النيل للأخبار عقب تخرجها من كلية العلوم السياسية جامعة القاهرة، عام 2002.

في سن الخامسة والعشرين اشتركت في تقديم برنامج "البيت بيتك" عام 2006.

عملت كمراسل حربي عام 2007، حيث سافرت للأراضي الفلسطينية، في مهمة إعلامية وقتها.

كما انفردت بتقديم برنامج "هُن" عبر فضائية قناة "الحرة" الخاص بقضايا المرأة العربية المعاصرة.

قدمت في عام 2013 برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، التي انتقلت للعمل فيها، وتألقت في تقديم البرنامج لسنوات.

تقديم مؤتمرات هامة

قدمت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي في 13 مارس 2015 باختيار من رئاسة الجمهورية، كما ظهرت متألقة في إدارة جلسة اليوم الرابع من منتدى شباب العالم الأول، وكان عنوانها "دور المرأة في دوائر صناعة القرار"، لتقدم بعد ذلك الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "حكاية وطن" لعرض إنجازات السيسي في 4 أعوام، بيناير الماضي، كما قدمت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، فضلًا عن عرضها حلقات خاصة من شمال سيناء، استعرضت من خلالها حياة أهل العريش وبئر العبد.

إيمان الحصري إعلامية مميزة تقدم برنامج الـ توك شو الشهير "مساء dmc" على شاشة قناة DMC مناصفة مع الإعلامي رامي رضوان.

برنامج مساء DMC

وتقدم الآن الإعلامية إيمان الحصري برنامج التوك شو الشهير "مساء DMC" وهو البرنامج الرئيسي منذ انطلاق قناة DMC قبل سنوات، حتى أنه مع انطلاق القناة وقع الاختيار على إيمان الحصري لتقديم هذا البرنامج مناصفة مع الإعلامي رامي رضوان، وأيامها تكون من السبت إلى الإثنين، ولا تزال رحلتها مستمرة مع البرنامج الشهير حتى الآن.


حدوث مشادة كلامية بين الإعلامية ايمان الحصري وزوجة مرسي

أثناء تقديمها لبرنامج مصر كل يوم وقعت بينها وبين نجلاء زوجة مرسي مشادة في الحديث عندما حدثت بينهم مكالمة على الهواء وهذا بسبب أن ايمان قامت بتقديم نجلاء زوجة مرسي بقولها نجلاء زوجة الرئيس المعزول مرسي مما أدى لغضب نجلاء وردها على الإعلامية ايمان قائلة عندما تقولي الرئيس الشرعي للبلاد سوف أرد عليك بعدها وأغلقت في وجهها الهاتف، وقالت ايمان لجمهورها سامعين قالت عندما نقول الرئيس الشرعي للبلاد سوف ترد علينا وهذا يعني أنها لم ترد علينا أبداً وهذا لأننا نعترض علي قول كلمة الرئيس الشرعي.

كما قام ابن مرسي بتوجيه اتصال بكنترول القناة قائلاً بأنه لديه اعتراض كبير على الطريقة التي تحدثت بها الإعلامية إيمان مع والدته قائلاً بأنهم لا يطلبون سوى أن تقول الرئيس الشرعي للبلاد.


المشادات الكلامية التي تعرضت لها ايمان الحصري في برامجها

حدوث مشادة في الحديث بينها وبين ريهام سعيد، حيث أن رد ايمان الحصري على ريهام سعيد كان قوي وهذا بسبب جهل ريهام سعيد لشخصية ايمان الحصري، فردت ايمان الحصري بثبات انفعالي طالبه من ريهام التحدث حول القضية وعدم الدخول في أي تفاصيل جانبية، فقامت ريهام سعيد بتوجيه انتقادات حادة لإيمان الحصري فردت عليها قائلة أنا مش هسمعك غصب عني وأمرتهم بإغلاق الخط في وجهها.

كما أنها تعرضت لمضايقات أثناء تلقيها مكالمة هاتفية من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أثناء حديثهم عن الخلاف الموجود بينهم وبين المستشار ناجي شحاته فقال مرتضى منصور ألفاظ سيئة على الهواء وأنهت ايمان الحصري الاتصال وقامت بتوجيه اعتذار لجمهورها.

كما أنها عندما قامت باستضافة توفيق عكاشة كانت تقاطعه كثيراً وتحرجه حتى يعود لمجرى حديثهم الأساسي فكان رده عليها بالراحة عليا مش عاوز اكلك على الهواء مما اضطرت إلى السكوت وتركه ليكمل حديثه.

ويذكر أن الزميلة إيمان الحصري أجرت عملية جراحية منذ اسبوعين الأمر الذي ترتب بعده حدوث مضاعفات مؤسفة نتج عنه ضرورة المكوث بالمستشفى والخضوع لعدة عمليات جراحية أخري في محاولة طبية مضنية تلافي الأضرار الناتجة عن العملية الأولي كان آخرها عملية منذ أيام علي أمل استقرار الحالة أو لا قدر إجراء عملية أخري.

وأصبحت حياة الإعلامية إيمان الحصري معرضة للخطر بسبب الإهمال الطبي إثر إجراء عملية أخرى، حيث نشرت أسرة الإعلامية، بيان علي صفحتها الشخصية عبر "فيسبوك"، يوضح حالتها الصحية بعد تعرضها لإهمال طبي كاد أن يفتك بحياتها.

وطمأنت أسرة الإعلامية إيمان الحصري محبيها في هذه الكلمات: "أعلن الأطباء المعالجون عن بداية استقرار الحالة الصحية بفضل الله ودعواتكم مقارنةً بالفترة السابقة بعد إجراء العملية الأخيرة منذ ساعات لمعالجة المضاعفات الخطيرة الناتجة عن العملية الأولي".


بعد أول ظهور منذ شهور.. القصة الكاملة لأزمة إيمان الحصري الصحية

ما يقرب من أربعة أشهر، غابت فيهم الإعلامية إيمان الحصري عن الشاشة بسبب وعكة صحية مفاجئة تعرضت لها، وكان اختفائها محل استفهام لدى متابعيها وزملائها، خاصة مع عدم الإفصاح عن مرض إيمان الحصري وسر ما تعانيه من أزمات صحية جعلتها تجري عمليات جراحية عديدة بشكل متتالي في وقت قصير.

وخلال الأشهر الماضية لم تعلق إيمان الحصري تماماً على أزمتها الصحية ، وبعد فترة طويلة قررت اليوم طمأنة جمهورها على حالتها الصحية، وكتبت منشور على حسابها على فيسبوك، وقالت إيمان الحصري :" أول مرة أكون قادرة اكتب على فيس بوك من شهور .. والله مش عارفة اقولكم ايه علي كم الاهتمام والدعم والحب اللي شوفته وسمعته وقريته في كل كلمة وكل دعوة من القلب.. الدعاء الصادق.. اللي لولاه مكنتش هبقي موجودة دلوقتي.. ناس كتير اوي نفسي أكلمها و أقولها شكرًا”. 

وأضافت إيمان الحصري :" شكرا بجد .. حبكم و مساعدتكم و دعائكم و مشاعركم الطيبة وصلت ودائما كانت ومازالت بتهون عليه.. إن شاء الله عندي ثقة كبيرة اني هعدي التجربة الصعبة دي علي خير لأن الحقيقة مازلت فيها لسه مخرجتش.. ولسه محتاجه دعواتكم".

إيمان الحصري لم تفصح عن سبب مرضها ، لكنها غابت بشكل مفاجئ وقيل أنها كانت تجري عملية جراحية فتعرضت لمضاعفات خطيرة وأجرت بعدها 7 عمليات.

أسرة إيمان الحصري لم تفصح أيضاً عن تفاصيل مرضها، لكنها ناشدت جمهورها عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلين : «تناشد الأسرة محبي إيمان، بالدعاء لها في هذه الأيام المباركة، كي يتم شفاؤها على خير في القريب العاجل». 

الإعلامية إيمان الحصري شغلت الوسط الإعلامي كافة بغيابها المفاجئ، حيث ترددت أخبار عن اجرائها عملية جراحية، وهو الأمر الذي لم يكن مقلق بنسبة كبيرة في أوله.


تفاصيل حالة إيمان الحصري

لكن الأخبار المتواترة من عائلة وأسرة الإعلامية والمقربين منها، لم تكن مطمئنة بعد الحديث عن تدهور حالتها الصحية إثر فشل الجراحة الدقيقة التي أجرتها.

كما نشرت الصفحة الرسمية للإعلامية في بداية أزمتها الصحية منشورا، قالت فيه: "نسألكم الدعاء بالشفاء العاجل الي الإعلامية القديرة إيمان الحصري، أجرت الزميلة إيمان الحصري عملية جراحيه منذ أسبوعين الأمر الذي ترتب بعده حدوث مضاعفات مؤسفة نتج عنه ضرورة المكوث بالمستشفى والخضوع لعدة عمليات جراحية أخري في محاولة طبية مضنية تلافي الاضرار الناتجة عن العملية الأولي كان آخرها عملية بالأمس علي أمل استقرار الحاله أو لا قدر إجراء عمليه أخري".

 ومن العملية الأولى إلى السابعة، عاشت إيمان الحصري فترة صعبة بعد عمليات جراحية متتالية لوقف المضاعفات، وما بين تدهور حالتها وتحسنها كان جمهورها ينتظر أخبار حالة إيمان الحصري باستمرار خاصة وأنها تتسم بالغموض والإصرار على عدم الإفصاح عن تفاصيل أزمة إيمان الحصري الصحية.

وبعد إجراء العديد من العمليات الجراحية، كتبت أسرة إيمان الحصري على فيسبوك :" تعلن أسرة الإعلامية إيمان الحصري و أطبائها المعالجين عن بداية استقرار الحالة الصحية بفضل الله و دعواتكم مقارنةً بالفترة السابقة بعد أجراء العملية الأخيرة منذ ساعات لمعالجة المضاعفات الخطيرة الناتجة عن العملية الأولي".

ثلاثة أشهر لم يتم الإعلان فيها عن مرض إيمان الحصري تحديداً، لكن كل الأخبار المتواترة من أسرتها والمقربين منها تؤكد تعرضها لمضاعفات نتيجة العملية الأولى، فربما تعرضت لخطأ طبي مثلما حدث مع النجمة ياسمين عبد العزيز مؤخراً .


 دعوات الإعلاميين لإيمان الحصري

لميس الحديدي 

قالت لميس الحديدي خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "تفاجئنا بخبر مرض الإعلامية إيمان الحصري.. أنا بحبها، وهي شخصية محبوبة، ونتمنى لها الشفاء العاجل والعودة مرة أخري للشاشة".


بسمة وهبة 

كما قالت الإعلامية بسمة وهبة :" ألف مليون سلامة وربنا يتم شفاكي على خير ونشوفك تاني منورة الشاشة ".

وأضافت بسمة وهبة في برنامجها “ 90 دقيقة ”المذاع على قناة “المحور ” ، :" انا مررت بما تمر به إيمان الحصري حاليا وممكن اكون مريت بلحظات ضعف وانكسار بسبب المرض ومشاكله، وحاسة بالحالة التي تتواجد فيها إيمان الحصري حاليا ".

وتابعت بسمة وهبة:" انا عارفة يعني إيه ألم، ويعني إيه أخرج من عملية وأتحضر لـ عملية أخرى وهذا الشعور صعب للغاية، وانتظار دخول غرفة العمليات شعور صعب للغاية ".

وأكملت بسمة وهبة:" لم تجمعني مواقف مع ايمان الحصري لكنني أحبها من كل قلبي وهي زميلة خلوقة طيبة شاطرة تركز في شغلها فقط “، مضيفة:” ربنا يكرمها ويشفيها وترجع لبيتها واسرتها".


ريهام سعيد

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد صورة لإيمان الحصرى عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وطلبت ريهام سعيد من جمهورها الدعاء لإيمان فكتبت معلقة:" بحق صلاة الفجر بدعيلك ترجعى لينا ولجمهورك بألف سلامة".


الإعلامي الرياضي حسن المستكاوي

"دعواتي لك بالشفاء والخروج من التجربة الصعبة بسلام وأنتِ شافية ومعافية بإذن الله، ودائما ألف سلامة لك".


الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر

تضامنه مع الإعلامية إيمان الحصري، بقوله: "إن شاء الله هتقومي بالسلامة وربنا يكمل شفائكِ على خير".


الفنان محمد جمعة

تضامن مع الحصري قائلًا: "إن شاء الله هتبقي زي الفل ودعوات الناس من قلوبها يا طيبة".


الإعلامية منى مدكور

من جانبها، بعثت الإعلامية منى مدكور برسالة دعم إلى الحصري قالت فيها: "ألف مليون حمد لله على سلامتك.. ربنا يتم شفائكِ على خير وترجعي تنوري الشاشة مجددًا قريبًا جدًا".

ولم تتوقف رسائل التضامن والدعم حتى الساعة، إذ احتل اسم الإعلامية إيمان الحصري رأس قائمة البحث على موقع جوجل.






  • Õmniã Sãdawiè
    متخرجة من كلية سياحة و فنادق قسم دراسات سياحية تخصص طيران كاتبة مقالات مبتدئة بحاول اوصل شغلي لكل الاشخاص و شكرا
   نشر في 17 شتنبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا