تحليل نظام البلوكتشين Domain Name: ناقل رئيسي للهوية الرقمية للمستخدم في Web3 Age و Terra Name Service (TNS) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تحليل نظام البلوكتشين Domain Name: ناقل رئيسي للهوية الرقمية للمستخدم في Web3 Age و Terra Name Service (TNS)

  نشر في 27 ديسمبر 2021 .

1. مقدمة عن المشروع

لفترة طويلة ، مقارنةً بـ DeFi و NFT و Metaverse والقطاعات الأخرى ، يعد اسم مجال blockchain داخل Web3.0 قطاعًا قيمًا تم تجاهله. بمعنى آخر ، إذا كنت تؤمن بـ Web3.0 ولا تفكر فيه على أنه مجرد تكهنات بل مستقبل ، فإن نظام اسم المجال blockchain هو الناقل الرئيسي للهوية الرقمية للمستخدمين في عصر Web3 ويمكن اعتباره بمثابة البنية التحتية التي لا غنى عنها.

في الأيام الأولى للإنترنت ، كان الاتصال بين الأجهزة يعتمد على عناوين IP ، مثل "192.168.1.1" في أجهزة التوجيه. لقد لعب DNS في عصر Web2.0 دورًا مهمًا. ترتبط خدمة DNS بعنوان الخادم. عندما نزور موقع ويب ، نحتاج فقط إلى إدخال اسم المجال (أي عنوان الويب).

لكن في عصر Web3.0 ، نواجه نفس مشكلات الإنترنت المبكرة ، مثل عند نقل العملة المشفرة في شبكة Ethereum ، نحتاج إلى نسخ 42 حرفًا والتحقق مما إذا كانت هناك أي أخطاء ، مما يجلب صعوبة كبيرة وإزعاجًا لدى معظم المستخدمين.

تم تطوير نظام البلوكتشين Domain Name Service لحل هذه المشكلة. على سبيل المثال ، بعد أن يقوم المستخدم بإنشاء اسم مجال ENS ، يمكن للمستخدم تخصيص المثال ، وذلك لحل عنوان Ethereum المقابل ، وأثناء النقل ، سيتم نقله إلى العنوان الذي يعادل عنوان Ethereum المكون من 42 رقمًا . على الأنظمة الأساسية أو باستخدام الأدوات التي تدعم ENS ، مثل OpenSea والمتصفحات المتصلة بالسلسلة ، سيتم أيضًا عرض عناوين المستخدمين مباشرةً كعنوان ETH.

وبالمثل ، فإن خدمة Terra Name هي أيضًا للغرض أعلاه: فهي تتيح للمستخدمين تعيين عنوان terra الخاص بهم مع اسم المجال الذي يرغبون فيه. سيمكن ذلك مستخدمي terra من صياغة اسم عنوان محفظتهم ليكون قصيرًا ويمكن للبشر، على سبيل المثال stabilkwon.ust.

يعمل TNS كملف تعريف على السلسلة الخاص بك. إلى جانب توجيه اسم المجال إلى عنوان Terra الخاص بك ، يمكن للمستخدم أيضًا كتابة سجل في كل مجال ، بما في ذلك البيانات التالية: NFT والبريد الإلكتروني وعنوان URL والصورة الرمزية والوصف والتويتر والكلمات الرئيسية.


لم تجذب أسماء نطاقات البلوكتشين انتباه الرواد في عالم العملات المشفرة فحسب ، بل انتشرت أيضًا خارج دائرة العملات المشفرة: في أغسطس من هذا العام ، اشترت شركة Budweiser التجارية للبيرة "beer.eth" بسعر 30 ETH ؛ في ديسمبر ، اشترى توبي لوتكي ، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة Shopify ، اسم النطاق "tobi.eth" مع 30 ETH ؛ اشترت سلسلة مطاعم White Castle في هامبورغ اسم المجال "whitecastleofficial.eth."

على الرغم من أنه كما ذكر أعلاه ، لا بد أن يكون اسم مجال البلوكتشين واحد ذا قيمة كبيرة مع ظهور سلسلة عامة. في الوقت الحالي ، لسنا متأكدين مما إذا كان عالم blockchain في المستقبل سيهيمن عليه البنية التحتية أو الترابط متعدد السلاسل ، تمامًا مثل أنظمة Android أو IOS الحالية.

لكن هذا الأخير هو الأرجح والمتوقع. في الوقت الحالي ، تمتلك السلاسل العامة الشائعة أنظمة خدمة اسم المجال الخاصة بها ، بما في ذلك TNS المستندة إلى Terra و PNS المستندة إلى Poka و Flow القائم على Flows واسم مجال خدمة Bonfida القائم علىSolana “sol” وما إلى ذلك.

لذلك ، تنص هذه المقالة على أن نظام خدمة Domain Name Blockchain هو قطاع قيم لـ Web3.0 ، لكنه لا يعتمد على مشروع واحد ولكن على التطوير المستقبلي للسلاسل العامة. لذلك ، يجب أن نولي مزيدًا من الاهتمام لتطوير كل سلسلة عامة تشارك في هذا القطاع ودور مشروع اسم المجال في النظام البيئي للسلسلة العامة.


2. الرموز

من المخطط أن يكون هناك ما مجموعه 100،000،000 رمز TNS لتوزيعها على مدى عامين على الأقل. أبعد من ذلك ، لن يكون هناك المزيد من رموز TNS الجديدة التي يتم تقديمها. جدول التوزيع التراكمي:


تم إصدار ما مجموعه 47 مليونًا من رموز TNS عند نشأة بروتوكول TNS. التوزيع الأولي لـ TNS يتم توزيعه على:

أ. خزينة المجتمع : سيتم حجز 10 ملايين (21.3٪) من الرموز المميزة لصندوق مجتمع بروتوكول TNS

ب. التكامل المحدد : سيتم حجز 2 مليون (4.3٪) من الرموز المميزة للتكامل المحدد

ج. التكامل المستقبلي : سيتم حجز 25 مليون (53.2٪) من الرموز المميزة للتكامل في المستقبل

د. آيردروب : سيتم منح 8.33 مليون (17.7٪) من الرموز المميزة للمشاركين المؤهلين

ه. المساهمون الخارجيون: سيتم حجز مليون رمز مميز (2.1٪) للمساهمين الخارجيين الذين يجلبون قيمة إلى نظام TNS البيئي بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المؤثرون والمسوقون ومنشئو المحتوى والمترجمون وأعضاء Discord / Telegram النشطون. سيتخذ الفريق هذا القرار في المرحلة المبكرة قبل الانتقال إلى DAO لاحقًا.

التسويق: سيتم حجز 0.67 مليون (1.4٪) من الرموز لحملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Twitter و Reddit و Telegram وما إلى ذلك.


التوزيع النهائي للعملة

توزيع التخصيص

من المقرر إصدار المزيد من رموز TNS خلال فترة لا تقل عن عامين ، مما يؤدي إلى زيادة العرض الإجمالي حتى يصل إلى 100 مليون. سيكون هيكل التوزيع النهائي على النحو التالي:

1) خزينة المجتمع والتكامل (37٪)

يتم تشجيع DAO على تخصيص أموال الخزانة للمبادرات التي تركز على المجتمع ، مثل المنح ، والهاكاثون ، واللقاءات. على المدى القصير ، يتم استخدام معظم الأموال لتطوير التكامل والحوافز. سيكون تركيز Terra الأساسي هو نظام Terra البيئي في البداية. ثانيًا ، ستتوسع Terra لتشمل نظام Cosmos البيئي. أخيرًا ، نهدف إلى الدمج مع جميع السلاسل الممكّنة لـ IBC.


2) الآيردروب (25٪)

الهدف هو تطبيق اللامركزية الكاملة على بروتوكول TNS. إنهم يعملون من أجل هذا.


3) الفريق (20٪)

12٪ للفريق الحالي

7.5٪ لأعضاء الفريق بدوام كامل في المستقبل

0.5٪ لمستشاري عملية الإطلاق


4) نشر الوعي (10٪)

7٪ المساهمون الخارجيون

3٪ التسويق

خصص هذا الصندوق للتأكد من أن النظام البيئي سيحقق نموًا مستدامًا على المدى الطويل ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المؤثرون والمسوقون والفنانون المرئيون ومبدعو المحتوى والمترجمون وأعضاء Discord النشطون.


5) الحوافز (8٪)

حوافز السيولة (5٪)

لضمان وجود سيولة كافية لتبادل أزواج TNS-UST ومكافأة المتعاملين مع الدولار TNS.

مكافآت Staking (3٪)

لتشجيع حاملي الرموز على المشاركة في الحوكمة


3. حالات الاستخدام العملي

تتضمن القيمة العملية لـ ENS حوافز السيولة وحوافز Staking وحوافز المساهمين الخارجيين ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المؤثرين والمسوقين ومنشئي المحتوى والمترجمين وأعضاء Discord / Telegram النشطين.

من توزيع الرموز ، يأتي الضغط الرئيسي من الفريق ، والمجتمع ، والمؤسسة ، وبلغ إجمالي نسبة الرموز 57٪. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي ضغط ما قبل الإغراق بشكل أساسي من الآيردروب الذي حصل عليه المستخدمون ، والذي وصل أيضًا إلى 17.7٪


4. المشاريع مع النظم البيئية الأخرى للسلسلة العامة التي قد يكون لها إنزال جوي لخدمة اسم المجال.


*ملاحظة: هناك تكاليف لتسجيل اسم المجال ، ويمكنك الرجوع إلى هذه التكاليف بنفسك. وسواء كان المشروع يصدر عملته أو إنزاله جواً يخضع في النهاية للإعلان الرسمي عن المشروع. بالإضافة إلى ذلك ، هذه المقالة مخصصة فقط لمشاركة المعلومات ولا تشكل أي اقتراحات استثمارية. يرجى الانتباه إلى أي مخاطر محتملة في السوق.*


تسجيل اسم نطاق DAS: https://da.systems/

تسجيل اسم المجال Flow: https://mynft.io/flowns

تسجيل اسم نطاق CELO: https://t.co

تسجيل اسم مجال بروتوكول FIO: https://fioprotocol.io/

لا يمكن إيقافه: https://unstoppabledomains.com/zh-cn

تسجيل اسم مجال Avalanche: (غير مفتوح بعد)

https://avvy.domains/legacy/ https://twitter.com/crypto_bei/status/1459064877595578369

تسجيل اسم مجال CELO: //app.nom.space/#/search

تسجيل اسم مجال Luna blockchain: http://tns.money

Solana blockchain تسجيل اسم المجال: http://naming.bonfida.org

تسجيل اسم مجال Tezos blockchain: http://tezos.domains



   نشر في 27 ديسمبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا