ممنوع الوقوف قطعيا No Parking - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ممنوع الوقوف قطعيا No Parking

استعراض إحدى مواقف تطبيق القانون

  نشر في 20 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

" ممنوع الوقوف قطعياً " لوحة وضعت أمام الرصيف المقابل لإحدى الصيدليات، وما أنا مقبل على ذكره، هو موقف قد حصل أمامي وأحببت أن أشارك ذلك الموقف العجيب مع القراء الأعزاء.

بداية الأمر

بداية الأمر كان عندما وقفت إحدى أفخم سيارات المارسيدس ذات اللون الرصاصي أمام تلك الصيدلية، ليطفئ مالك السيارة المحرك، ودون أن يعطي أدنى اعتبار للوحة التي وضعت أمام عينيه والتي تنذره بعقوبة المخالفة إذا أقدم على صف سيارته في هذا المكان ضمن شارع مكتظ بالسيارات والميكروباصات وبالناس التي تمشي على أقدامها، بينما تعلو أصوات جرس شرطة المرور في محاولة منهم لتسليك السير.


بعد ذلك

بعد ذلك يا سادة، ما لبث أن دخل الرجل إلى الصيدلية حتى لمحت شرطي مرور يضع مسدساً على خصره وحاملاً بيده دفتراً للمخالفات وعلامات الغضب تملأ وجهه، كان يقترب من السيارة لتسجيل رقم لوحتها. وعندما أصبح أمام اللوحة، سأل المتواجدين في المكان : ( فين صاحب العربية دي .. يعني هوه مش شايف أنه في يافطة مكتوب عليها ممنوع الوقوف؟ .. لأ وواقف تحتها كمان !!)، يرد عليه أحد أصحاب المحلات المجاورة للصيدلية بعدما دخلها ليخبر صاحب السيارة بأنه قد يتم اتخاذ إجراء مخالفة بحقه: ( معلش يا باشا أصله مريض وبياخد حقنة) !! 

في نهاية الأمر

في نهاية الأمر طبعاً، خرج مالك السيارة ليتفاهم مع الشرطي حتى لا يحرر المخالفة البالغ قدرها 30 دولار تقريباً. اقترب الرجل منه، ثم تمتم معه بصوت منخفض جدا لدرجة أني لم أسمعه، ثم أجابه الشرطي بصوت عالٍ هذه المرة: ( طيب ماشي ). وبينما أشعل الرجل محرك السيارة ملوّحاً للشرطي بالسلام قبل المضي قدماً، رد عليه الشرطي: ( سلام يا معالي الباشا ) ؟!! 


العبرة

هكذا إذن .. ها قد تجاوز القانون ثم ذهب دون أن يتم تحرير مخالفة بحقه !!؟ العبرة بأن القانون وُجد ليطبقه أصحاب الشأن، ولكن .. كيف يطبق إذا كان التجاوزات والاستهتار بتطبيقه يحصل يومياً في شتى المواقف الحياتية، وليس فقط في المرور، بل في المرور - الصحة - التموين - حماية المستهلك - المؤسسات والدوائر الحكومية  ...إلخ .. وطبعاً لا ننسى بأن نصف المشكلة أوجدها مالك المارسيدس ( كـ مثال ) والنصف الآخر أوجده الشرطي ( كـ مثال أيضاً ). في النهاية الشعوب العربية لن ترتقي ولن تلتقي بالحضارات الغربية الحديثة في المنافسة إلا باحترام المواطن للقانون وقيام أصحاب الشأن بتطبيقه، لأنه وبالقانون تُبنى الأمم .. وينتشر العدل والمساواة في المجتمعات العربية.

نقطة انتهى ...





  • 5

   نشر في 20 يونيو 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

كلام رائع احسنت النشر واختيار الموضوع.
0
غزوان فرحان نوايا
أشكرك جزيلا أخ شوقي
شوقي الحمامي
ممكن متابعه منك
Abdou Abdelgawad منذ 6 سنة
اتفق مع حضرتك تماما فى عدم احترام القانون فى بلادنا ، وعدم تطبيقه الا على الفقير وهذا السبب وأسباب أخرى كثيرة هى التى صاغت الواقع الأليم لحياتنا .. تحياتى وأرجو لك كل التوفيق .
0
غزوان فرحان نوايا
أشكرك جزيلا لهذا التعليق اللطيف وأرجو الله أن يحسن أحوال بلداننا
Samira منذ 6 سنة
كلام رائع
اتمنى ان تقرأ مقالتي و تبدي رأيك
0
غزوان فرحان نوايا
أشكرك على هذا التعليق اللطيف .. طبعا هذا شرف لي أن أبدي رأيي في مقالتك
Samira
الشرف لي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا