شاطىء البرزخ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

شاطىء البرزخ

صدور رواية شاطىء البرزخ للكاتب علي عمر خالد

  نشر في 12 يناير 2020 .

شاطىء البرزخ ... رواية جديد للروائي علي عمر خالد

صدرت رواية جديدة للكاتب علي عمر خالد بعنوان " شاطىء البرزخ " ورواية شاطىء البرزخ تنتمي لأدب الرعب التي يقول عنها الكاتب " رواية شاطىء البرزخ عمل جديد انتظرته طويلاً لأكثر من العام والنصف بعد أن فشلت عدة محاولات لنشره وطباعته مع أكثر من دار نشر لأسباب غير منطقية وغير معلومة حتى الآن ، فربما كان السبب لعنة أو عارض من عوارض الجن حال بين نشرها وطباعتها لكن أمر الله آتي وتم طباعة الرواية ونشرها لتضاف إلى رصيد أعمالي الروائية والقصصية .

ويضيف الكاتب أن رواية " شاطىء البرزخ " تناقش قضية هامة لم يتطرق إليها إلا النادر القليل من الأدباء وهي قضية " الحياة ما بعد الموت " والتي أثارها من قبل بعض فطاحل الأدباء كالمنفلوطي والمعري ، وإن كان ثمة إختلاف فيما تم عرضه في هذه الرواية وبين ما طرحه السابقين من حيث عرض الفكرة وتطورها ، فتحاول الرواية قدح الأفكار ، فتحركها من حالة الركود والجمود إلى حالة الحركة والنشاط دون التركيز على مبدأ الخوف والرعوب في قلب من يقرأ ؟ كما تحاول الرواية إختراق سر مجهول وهو "حياة ما بعد الموت" ؟ فهل سينجح البطل في معرفة هذا السر؟! أم سيظل عالقاً في متاهات فكره ؟

وأكد علي عمر أن أحداث الرواية تدور في بحر من الخيال دون أن تهتم بقوانين الزمان أو المكان مخترقةً قوانين الطبيعة التي تحكم الواقع إلى عالم مجهول اختص الله وحده بعلمه ، فتحاول معرفة ما يدور في هذا العالم المجهول من خلال عدة حوارات مع الجن والأموات .

ويوجه الكاتب نصيحة لمن يقرأ هذه الرواية فيقول :إن كنت تخاف لا تقرأ ، ولا تقرأ الرواية في ظلمات الليل أو في الأماكن الخالية من البشر ، وتوخى الحذر أثناء القراءة حتى لا تتأثر ببعض الأفكار المطروحة ، واترك خلف ظهرك أحاديث الجن والعفاريت وأفلام الرعب والأفكار المخيفة التي قد تقفز لذاكرتك أثناء القراءة لتبث الرعب في صدرك ، وأخيراً استمتع بالقراءة كمفكر متدبر في خلق الله وملكه الواسع الفسيح ، ولا تعير إنتباهك أو إهتمامك لأي صوت أو حركة قد تحدث فجأة أثناء القراءة لكي لا تترك للشيطان ثغرة للهو معك.

داعياً القراء أن يتذكروا دوماً أننا في معية الله جميعاً فهو لا يغفل ولا ينام عن ملكه وخلقه

جدير بالذكر أن للكاتب عدة أعمال منشورة منها : الحصاد القرآني – يوميات رجل محسود – فقاعات – خائنة تحت الحصار – انتقام الدرويش – ريزورت – شاطىء البرزخ – نبض خاص - محامي في قفص الاتهام .



  • علي عمر خالد
    قاص وكاتب روائي مصري له العديد من الأعمال المنشورة منها : خائنة تحت الحصار - فقاعات - نبض خاص - يوميات رجل محسود - سارق الزكاة - الحصاد القرآني - ريزورت - شاطيء البرزخ - محامي في قفص الاتهام
   نشر في 12 يناير 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا