مصطلحات في التداول - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مصطلحات في التداول

دليل التداول

  نشر في 26 غشت 2022 .

كيف أضع أمر إيقاف الخسارة وجني الأرباح؟ الدليل الأكثر وضوحا نقدمه لكم اليوم لتداول آمن ورابح. حيث يعتبر أمر وقف الخسارة وجني الأرباح من أكثر أدوات إدارة المخاطر في التداول أهمية. يحد هذان الأمران من خسائر المتادولين وينظمان عملية التداول لتكون أكثر أمانًا. لنتعرف على تفاصيل أكثر عبر المقال التالي.

ما هو وقف الخسارة؟

إنه أمر معلق يساعد في الحد من الخسائر المحتملة أثناء التداول. يتم تشغيل إيقاف الخسارة تلقائيًا عندما يصل السعر إلى مستوى محدد مسبقًا. هذا هو المستوى الذي تحدده مسبقًا على أنه أقصى قيمة مسموح بها لحركة السعر في اتجاه غير موات.

ما هو أمر جني الأرباح؟

هو نفس أمر إيقاف الخسارة ولكنه يعمل في الاتجاه المعاكس. يقوم تلقائيًا بإغلاق المركز مع تحديد الربح المرغوب مسبقًا.

لماذا نستخدمهما؟

يوجد أمر إيقاف الخسارة وجني الأرباح في المنصة لسبب ما بالتأكيد. يعتبران أدوات أساسية لإدارة المخاطر. لنفترض مثلا أنك تعرف كيفية تعيين إيقاف الخسارة وجني الأرباح عند فتح المراكز بكفاءة. في هذه الحالة، ستقلل بشكل كبير من احتمالية المواقف عند الدخول في صفقة يتم بالصدفة ويكون لها نتيجة غير متوقعة.

اقرأ أيضا: أهم ادوات إدارة المخاطر

يسمح لك أمر وقف الخسارة بالحد من الخسارة المحتملة للمركز قبل أن يتم فتحه. خاصة في لحظات الترقب لانعكاس السعر الوشيك على والتعويض عن جميع خسائر المركز. يساعد إيقاف الخسارة المتداول على ضمان ألا يتحول الأمل في انعكاس الاتجاه إلى خداع ذاتي وأن يستمر لفترة أطول مما تسمح به المبادئ الأساسية لإدارة الأموال. كل هذا يساعد المتداولين على البقاء تحت قواعد الإستراتيجية وإدارة الأموال بحذر أكبر.

متى يكون من الأفضل استخدام "إيقاف الخسارة" و "جني الأرباح"؟

الأوامر المعلقة مفيدة للتداول بالهامش قصير الأجل باستخدام التحليل الفني (المؤشرات وخطوط الاتجاه ومستويات الدعم والمقاومة). تساعد الأدوات التحليلية المتخصصة في حساب نقطة الدخول بدقة ومقدار الربح والخسائر المحتملة. في حين أن الإنذارات الكاذبة ممكنة على المدى القصير، إلا أن إيقاف الخسارة وجني الأرباح في الاستثمارات المتوسطة والطويلة الأجل ليسوا فعالين.

كيف يمكنني تحديد مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح؟ كيف يمكنني تحديدها عند فتح مركز؟

نفتح مخططًا لأداة ما ونفحص البيانات: السعر الحالي، والاتجاهات في الأطر الزمنية المختلفة، ومتى قد يتغير الاتجاه. بعد كل ذلك، نفتح مركزًا.

أين تضع الأوامر المعلقة؟ هناك العديد من الطرق لحساب وقف الخسارة وجني الأرباح. فيما يلي أكثرها شيوعًا:

باستخدام النسب المئوية أو النقاط. أنت تتوقع مقدار تغير السعر وتعيين القيم المقابلة. على سبيل المثال، إذا كنت تتوقع زيادة في الأسعار بنسبة 10 في المائة أو 100 نقطة ، فإن هذا المستوى المستقبلي هو جني الأرباح. يمكن وضع وقف الخسارة 10٪ (أو 100 نقطة) تحت السعر الحالي.

مثال: زوج العملات GBP / USD.

نحن نعلم أنه خلال الأسبوع الماضي، تجاوز سعر هذا الزوج من العملات في المتوسط حوالي 100 نقطة يوميًا. نظرًا لأننا متداولون مبتدئون ونحرص على ودائعنا، فإننا نفتح مركز شراء بحد أدنى لقيمة SL و TP متساوية.

- سعر الدخول لدينا هو 1.17674.

- لإيقاف الخسارة، سنضع 100 نقطة أسفل سعر الدخول لدينا: 1.17574.

- بالنسبة لجني الأرباح، قمنا بتعيين 100 نقطة فوق سعر الدخول: 1.17774.

نفتح مركز شراء ونحدد وقف الخسارة وجني الأرباح على مسافة متساوية من سعر الدخول لأننا نعتقد أن السعر قد يتغير بمقدار 100 نقطة في كلا الاتجاهين.

إن استخدام نسبة المخاطرة / المكافأة سوف يكمل الطريقة الأولى. لا يجب أن يكون وقف الخسارة وجني الأرباح على نفس المسافة من سعر الدخول. تعتبر النسب 1: 2 و 1: 3 وحتى 2: 1 شائعة بين المتداولين.

النسبة "الصحيحة" الوحيدة لإيقاف الخسارة إلى جني الأرباح غير موجودة! اختر الخيار الذي يناسب استراتيجيتك ويحقق أفضل النتائج.

مثال: زوج العملات EUR / USD.

نختار نسبة وقف الخسارة لأخذ الربح 1: 2 بحيث يغطي اثنان من جني الأرباح وقف خسارة واحد. نفترض أن السعر سيرتفع من 0.99249 إلى 0.99349. ستكون البيانات الخاصة بفتح صفقة شراء على النحو التالي:

- سعر الدخول: 0.99249.000

- سيكون جني الأرباح 100 نقطة فوق سعر الدخول لدينا: 0.99349.

- عند نسبة 1: 2 ، يجب أن يكون وقف الخسارة أقرب مرتين من السعر الحالي ، أي أقل بمقدار 50 نقطة.

- سيتم وضع وقف الخسارة عند 0.99199

نفتح مركز شراء ونحدد وقف الخسارة وجني الأرباح على مسافة غير متساوية من سعر الدخول باستخدام نسبة المخاطرة / المكافأة 1: 2.

استخدم التحليل الفني: المستويات الأفقية، شموع الإشارة أو أنماط الشموع (مثل "Harami") ، المؤشرات (مثل المتوسط ​​المتحرك) ، خطوط الدعم والمقاومة، خطوط الاتجاه ، إلخ.

المبدأ الأساسي هو نفسه لجميع الطرق: نضع أمر إيقاف الخسارة أسفل أو بالقرب من خط المرور بقليل (إذا كان خط دعم أو متوسط ​​متحرك أو شمعدان) ؛ جني الأرباح - أعلى قليلاً (إذا كان خط المقاومة أو الحد الأقصى المحلي).

مثال - زوج العملات هو USD / CAD.

سنستخدم واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا في التحليل الفني والدعم وخطوط المقاومة. نرسمها على الإطار الزمني W1 (الأسبوع الماضي): الدعم عند 1.28290 ؛ المقاومة عند 1.30630. في الإطار الزمني M1 (الشهر الماضي) ، سنرى أن خط المقاومة لم يتم كسره في وقت سابق ، لكن الدعم كان أقل من ذلك (1.27361). هذا يثبت أن الاتجاه الحالي هابط. لذلك ، نفتح صفقة بيع.

يرجى ملاحظة: عند فتح صفقة بيع، سيكون وقف الخسارة دائمًا أعلى من سعر الدخول وجني الأرباح!

- سعر الدخول: 1.30218.000

- وضعنا أمر إيقاف الخسارة بالقرب من مستوى المقاومة: 1.30630.

- جني الأرباح عند مستوى الدعم: 1.28390 وحتى أقل من 1.27361.

نفتح مركز بيع ونضع SL و TP بالقرب من مستويات الدعم / المقاومة.

يمكنني التداول بدون إيقاف الخسارة وجني الأرباح، أليس كذلك؟

يمكنك إغلاق صفقاتك بنجاح دون أوامر معلقة. إنها غير ضرورية عند متابعة حركة السعر والرد على الارتفاعات المفاجئة على الفور. هناك أيضًا استراتيجيات تداول لا تتطلب إيقاف الخسارة. على العكس من ذلك، إذا لم تكن مخططات المراقبة مناسبة لك، فإن وضع أمر إيقاف الخسارة وجني الأرباح سيجعل تداولاتك في الأسواق المالية أكثر قابلية للتنبؤ بها وتلقائية.

تذكر: التداولات الخاسرة ليست سيئة في حد ذاتها. من الأفضل بكثير إغلاق العديد من المراكز بخسارة محددة مسبقًا على المدى الطويل، والتي لا تؤثر على الوضع العام بدلاً من المخاطرة بإيداعك بالكامل.

تداول بكفاءة!

تابعنا على Telegram لتكون أول قارئ لمقالنا التالي.



   نشر في 26 غشت 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا