هل من الممكن ان تنشأ جزيرتين جديدتين في مصر؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هل من الممكن ان تنشأ جزيرتين جديدتين في مصر؟

جزيرتين جديدتين امام سواحل الاسكندرية المصرية

  نشر في 28 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

لقد تطلعت الى خريطة للاعماق البحرية للبحر المتوسط امام سواحل مدينة الاسكندرية فوجدت تحتوي على دائرتين تمثل "جزيرتين غارقتين" تبعد الاولى حوالي 17 كيلو متر عن اقرب نقطة من الساحل, واقرب نقطة برية عند منطقة "الرمل", والثانية تبعد حوالي 21 كيلو متر عن اقرب نقطة من الساحل, بالقرب من منطقة "البيطاش" في العجمي, وتبلغ مساحت كل منهما على حدا حوالي 250 فدان, والاجمل ان كلا الجزيرتين المحتملتين تقع في موقع متوسط بالقرب من منطقة محطة الرمل والمانشية وميناء الاسكندرية, اي انك اذا وقفت هناك ستجد احداهما تجاه يدك اليمنى, والثانية تجاه يدك اليسرى.

وقمت بدراسات الجدوى, لاثبت انه من الممكن ومن السهل ردم هذه الجزر الغارقة لرفع منسوبها ولتكون ظاهرة للعيان, ووجد ان تكلفة الردم تبلغ 5 الاف جنيه على اقصى حد, في حين ان سعر المتر في المناطق المطلعة مباشرة على البحر تبلغ ما بين 50 - 100 الف جنيه, وبذلك من السهل جدا تسويق المشروع فور الانتهاء منه, بل من الممكن تسويقه وطلب تقديم الحجز قبل الشراء الختامي قبل البداية في التنفيذ.

وتصلح الجزيرتين في كل من : ـ "ميناء عسكري للقوات البحرية" - "ميناء تجاري متعدد الاغراض والاستخدامات" ـ "منطقة سياحية فاخرة".

ومن السهل ايصال احدى الجزر القريبة (على بعد 17 كيلو وربما ستقل المسافة بعد اعمال الردم) باقرب نقطة بالساحل, ويتكفل اي نشاط للتصدير مثل تصدير "البترول" بالانفاق على هذا الطريق , ويحقق اعى عائد اقتصادي ممكن.

وتقدمت بهذا المشروع للحكومة المصرية ووجدت كل نكران وتجاهل واستخفاف تتخيلونه, هذا ما يحدث في كل دول العالم الثالث التي لا تهتم الا بالافكار التي تاتي ن الخارج فقط.


  • 1

  • Dr.waleed
    انا دكتور في الجغرافيا السياسية من جامعة القاهرة, نشرت العديد من الكتب باللغة العربية, ونشرت عدة ابحاث بالعربية والانجليزية في مجلات دولية من بينها مجلة امريكية , مجال اهتمامي هو "الجغرافيا السياسية والعسكرية"
   نشر في 28 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا