جولة حول أخبار العالم العربي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

جولة حول أخبار العالم العربي

  نشر في 10 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

واشنطن تهدد روسيا بعواقب تدخلها في سوريا مذكرة بانسحابها الذليل في أفغانستان و القوّات الروسية تقصف مسجد و مدرسة بريف حلب أما المسلمون فيبحثون عن الرد العلمي على ضلال الأشاعرة و الصوفية و الأشاعرة يتبرؤون مما ينسب إليهم مدعين أن هؤلاء من أصحاب الجهل و الغلو لا أصل لهم في العلم

و في ذات السياق تعزم داعش على تحرير المغرب العربي من الطواغيت على حد تعبيرها و تشمل كلمة الطواغيت حسب المفهوم الداعشي كل المؤسسات و الإطارات و الجماعات التي لا تكن ولاءا لأبى بكر البغدادي و نواصل جولتنا حيث نتوقف عند الخليج الذي ناصر داعش ضد المد الشيعي و يناصر أمركا ضد المد الداعشي ، لاتزال جولتنا بالخليج العربي حيث تنزل طائرتنا بالبحرين الشقيقة لنحضر مشهدا رومنسيا بين بوتين و ملك البحرين حيث يهدي الثاني سيفا دمشقيا ليرد الأول بجواد أصيل .نصعد طائرتنا بسرعة مفرطة قبل أن يصبح مشهد فاحشا لنتوقف بالكويت هنالك حيث أعربت الحكومة عن قلقها الشديد إيزاء ما يحصل بسوريا و أنها مستعدة لدعم ما ستتفق عليه واشنطن إلا أن دستورها يمنعها من التدخل العسكري خارج الوطن و في الأردن حيث رفضت الحكومة الأردنية تسليم أردنيين اثنين يشتبه في تورطهما في اعتداء باريس سنة 1982 و بينما نحن بالأردن و إذا بصراخ و ضجيج يأتي من العراق ، مقتل 25 من الأمن العراقي لهجوم تنظيم داعش لقد عدنا إلى داعش من جديد ..

مللت سرد المزيد من الأخبار وقررت نيل استراحة بمقهى الفيشاوي بالقاهرة بمنطقة خان الخليلي وهو المقهى الذي كان يترداه الأديب الراحل نجيب محفوظ ، طلبت كوبا من الشاي و تناولت صحيفة بوابة الأهرام المصرية فإذا بي أنقل لكم الخبر التالي "اعتقال ماعز اقتحمت مدينة قاض والتهمت الورد و النباتات " أواصل تصفحي لأنقل لكم الخبر التالي " تركيا :ارتفاع أسعار الحمير بعد اكتشاف منافع عديدة في حليبها " أشعر و كأني أقرأ مجلة " ناشيونال جيوغرافيك " هل حقا تكون هذه صحيفة الأهرام المصرية ليوم 10 فيفري 2016 ؟ أو لعل المصريين قد طاب لهم العيش إلى أن عجزت الصحف عن طرح اشكالات قد يشكوا منها المواطن المصري ! ثم ما دخلي أنا في ذلك؟ فقط سأنقل الخبر.

تركت المقهى و الشاي و توجهت عائدا الى بلدي تونس حيث حلقت فوق شواطئ نابل و بالتحديد مدينة قليبية لأنقل لكم خبر انتحار طفل , أظن أن الطفل العربي قد أصبح مقتولا لام حال إما أن يقتله الإهمال و إما أن تقتله الحرب , تجاوزت الموضوع كما تجاوزه السياسيون و رؤساء الجمعيات و نواب الشعب و هيئة الدفاع عن الطفولة و أخيرا أبصرت جامع عقبة بن نافع أدكرت حينها أنني كدت أصل قريتي الصغيرة معتمدية بوحجلة ذاك المكان العزيز الذي فُرضت عليه سياسة التهميش فلم تبنى فيه غير منطقة شرطة و محكمة و مستشفى فتجد من ضاقت به الدنيا مخيرا بين أن يكون في السجن أو المحكمة أو المشفى . وصلت إلى المنزل , فتحت التلفاز التي كان والدي قد تركها عند قناة اقرأ فإذا بي أسمع شيخا يقسم أنه تزوج من جنية و أنجب 3 أولاد.

فزعت هاربا من هول ما سمعت و لا علم لي بمحطتي القادمة نزلت صدفة فإذا بي أرى جنديا يطلق النار على شاب فيرديه قتيلا .. إنها أرض فلسطين ,نعم ذاك البلد الذي لم تعد قضيته تعني الصحافة العربية , كل ما أرويه لك صديقي القارئ لا يمثل ربع الأخبار و الأحداث التي عشتها يوم 10 فيفري 2016 خلال جولة حول الأخبار العربية تصبح على خير و أرجوا أن لا أطيل عليك في يوم الغد .

بقلم : عبد الإلاه شامخي

تم نشره : يوم 10 فيفري 2016


  • 4

  • عبدالإلاه الشامخي
    يــــــا أمة القرآن .. البداية عودة لفهم القرآن، عودة لتدبره، إحياء معانيه .. البداية: "كان قرآنًا يمشي"
   نشر في 10 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

فاطمة أحمد منذ 8 سنة
اعجبني السرد واحززنني محتواه سلمت انامك
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا