صفقة فاشلة..! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

صفقة فاشلة..!

  نشر في 22 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

صفقة فاشلة..

لقد بات اليوم الرئيس اليمني (هادي) اشبه بالسجين الذي تم اقناعه بأن الله لن يغفر له زلاته وهفواته إلا بالذهاب إلى الحج، وأنه كي يذهب إلى الحج عليه أن يقتل الحارس ويسطو على ما يلزم ليقله إلى الكعبة. وهذا ما اقدم عليه رئيسنا المبجل كي يحافظ على كرسي السلطة، الكرسي الملعون الذي يطمع فيه الجميع. لقد استعان القائد الذي اجمع عليه الشعب يوما ما ليكون قائده وخادمه ومخرجه من اتون اﻷزمة التي يتخبط فيها بالقائمين على الكعبة لقتل شعبه الذي منحه الثقة وصوت له، وهدم وطنه الذي ترعرع فيه من أجل اطماعه الزائفة. الأطماع التي تعيش في صدور حكامنا العرب،اطماع السلطة والثروة.

وأمام كل ما احدثه العدوان السعودي من قتل وتدمير وهدم للوطن، هل يعتقد هادي أنه مازال له قبول ومكانه لدى شعبه.لقد أثبت بهذه الطريقة أنه تاجر سلطة،ويعرف كيف يعقد صفقاته، خاض هذه الصفقة كما يخوضها السماسرة، لكن بدون حسابات دقيقة، هي أشبه بمغامرة لحيازة عقار،لكن هذه المغامرة بائت بالفشل،فقد خسر العقار بمن فيه (الوطن والشعب).

أي حماقة ارتكبها هذا المعتوه(هادي)، هذه الحماقة لا تقل عن الحماقات التي ارتكبها المقامرون بالوطن والسائرون به إلى طريق مسدود ونفق مظلم. ففي اليمن اليوم من لم يقتل بطائرات العدوان، قتل برصاص المرتزقة رصاص القاعدة، رصاص انصار الله، يقتل بغلاء المعيشة وشحة مستلزمات الحياة، لقد سلبت منا ابسط حقوقنا وانتزعنت منا سيادتنا..

من أجل...ماذا ...

من أجل سلطان زائف...ومتاع زائل.

وفي هذا المقال المتواضع استذكر قول "مارتن لوثر" حيث قال ( لن يستطيع أحد أن يركب على ظهرك إلا إذا كنت منحنيا)، والشعب اليمني المغلوب على أمره لم ينحني بعد اليوم لطاغية طامع، أو لمقامر جاهل يوهم نفسه أنه في الطريق الصحيح وغيره في الطريق الخطأ؛ بل أنه يرى نفسه وفكره ومنهجه هو الصواب، وغيره هم مجرد اخطاء ووجودهم على تراب هذا الوطن منكر يجب إزالته. بهذا الحال لن يستقيم حالنا وستتعمق جراحنا وتزداد فرقتنا وشتاتنا ويصبح وطنا مجرد أرض أو ساحة ﻹدارة معارك لا علاقة لنا بها ، أو أرض كل ما يجمعنا فيها هو الاقتتال والصراع فيما بيننا، ولا يمكن بأي حال من اﻷحوال أن تقوم لنا قائمة، وأن تكون لنا السيادة على تراب هذا الوطن. طالما اشهرنا اسلحتنا في وجيه بعضنا البعض. وكما هو معلوم فأن الأوطان لا تبنا إلا بسواعد وتعاون ابنائها ،ليس بحشد العدوان والمرتزقة وبفوهات البندقية. المطلوب اليوم من كل القوى اليمنية التقارب والتنازل من أجل وطن يقصف ليلا ونهارا،وطن يئن فيه الكبير والصغير،الغني،والفقير،الذكر واﻷنثى.....كفاكم تجارة بالوطن يا سماسرة السلطة.

" دمتم ودام وطنا العزيز في عز وسلام"

د.اكرم العجي


  • 1

   نشر في 22 يناير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا