احسن مقال - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

احسن مقال

اخر اكتشافاتي

  نشر في 04 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

صراحة

اعتقد بان اكبر عيوبي هي صراحتي ،ورغم انني اعبر عن رأيي بمنتهى الاحترام،الا ان الغالبية لا تعجبها الحقيقة، عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ،وهو بمناسبة ذكره مثلي الاعلى،قال:رحم الله امرأ   اهدى الي عيوبي، اظن انه يوجد من سيخالفني الرأي ،وسيسمي الامر بشيء غير اسمه،ولكني ساهديكم عيبا ربما لو تغير ستصبح منصة مقال  كلاود احلى بكثير.وحتى لو لم يحدث رأيي فرقا فعلى الاقل ساشعر براحة لانني قلت حقيقة ستساعد كتابا مبتدئين على الاستمرار.

قلب

هو ليس سذاجة بقدر كونه لا مبالاة،فانا حين اكتب احب ان يقرأ اشخاص كثر كتاباتي ،و احب ان اعرف مستوى كتاباتي بتشجيع ونقد ،غير ان الاكثر اهمية هو كون الكتابة بالنسبة الي راحة نفسية،كنت اقرأ في النشاطات المقال الافضل وبجانبه كأس حمراء او خضراء ،لست ادري اي اللونين ،والوم رجل الظل المقيم  للمقالات فهناك مقالات اخرى اروع،لاكتشف اخيرا وبسبب مقالتي التي حالفها الحظ لان تكون احسن مقال بان رجل الظل مظلوم وبان اللوم يقع على القلوب،فالمقال الافضل حسبها هو من يتحصل على قلوب اكثر،محظوظ من توضع له قلوب اكثر ، ومظلوم صاحب مقال رائع ،يقرأ ،يعلق عليه ،ولا يترك له قلب،او يبقى في الخفاء منتظرا فرصة لقراءته.

بكل امانة

مقالي ليس الافضل ،اجزم بذلك،اكتب بسرعة وبدون مسودة ،تشفع لي اولويات اخرى ،صادف وان وضعت لي قلوب من كتاب مبتدئين مثلي ،او تشجيعا من كتاب اشكرهم جزيل الشكر لانهم مثلوا لي دعما معنويا على المنصة،وارتفع المقال الى المرتبة الاولى ،وما يسعدني هو ان نسبة القراءات ارتفع قليلا ،وما عدا ذلك فلا يوجد فرق ،و اهديها لكاتب السهل الممتنع،فمقاله يستحقها ،ومقالات  اخرى لا تمل اعادة قراءتها سواءا لكتاب معروفين او مبتدئين.

مقال كلاود

هي منصة متميزة ،حرية تامة في اختيار المواضيع ،ونشر بسهولة تامة ،واعتبرها احسن مكان للكتابة والقراءة تعرفت من خلالها على كتاب رائعين و تحصلت على تشجيع من كتاب احييهم واحيي روحهم الادبية،وتمنياتي لها بالانتشار الاوسع و المزيد من النجاحات. 

اضع قلبا

بين العمل والاخر احمل اللوحة الرقمية ،اقرأ مقالا ،اذا ما احسست بانه جميل اشجع الكاتب ،واذا كان لا يحتاج تشجيعي ،فساترك له بصمة كاتبة مبتدئة،مقالات اقرؤها واعرف قيمتها لكنها تتطرق للانتحار او الجريمة او غيرها من الاسباب فامر واترك لاصحابها قلوبا على مقالات اخرى،لانني هكذا ،حين اتواجد في مكان يجب ان توجد الحيوية،و التعليقات و القلوب.

ضع قلبا

عندما تقرأ مقالا وتستحسنه،ضع قلبا مع التعليق ،لا تكن بخيلا ،فالتشجيع المعنوي مجاني،وقراءة الناس لغيرك لن تنقص  ولن تزيد من شهرتك،ضع قلبا كي تشجع كاتبا مبتدئا،ضع قلبا كي يزيد التفاعل على المنصة و تعيش حيوية تصنعها القلوب والتعليقات وروح التحدي ،ضع قلبا لتكون اديبا يشجع كتاباتناويساهم في تحسنها،اترك تعليقا كي لا اعيد الخطأ،كي تقرأ مقالا اروع،ضع قلبا ليجدك قارئ ،ضع قلبا ليبتسم شخص ما .

لانك كاتب له وزنه

شجعني،رد على تعليقي ،لا تملك وقتا ،ضع له قلبا ،فالمسألة كلها مسألة قلب هي اخر اكتشافاتي.






  • 14

   نشر في 04 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

ما اجملها من نصيحة

شجعني،رد على تعليقي ،لا تملك وقتا ،ضع له قلبا ،فالمسألة كلها مسألة قلب هي اخر اكتشافاتي.
1
Salsabil Djaou
ذاك من جمال مرورك العطر و روحك الطيبة سيدي الكريم ،اشكرك جدا على دعمك ،بالتوفيق في كتاباتك ،تحياتي وتقديري.
ابراهيم محروس
.... ..... لا تعليق ....
Lamis Moussa Diab منذ 6 سنة
هذه مشكلتي هنا سيدتي، أخجل كثيرََا من الثناء وتجدينني دومََا لا استطيع الرد على التعليقات، فقط ابتسم وأمضي خِلسة قبل أن يراني صاحب التعليق.
يتقيد لساني دهشة عند الثناء فسامحيني وكل كتابنا النجباء إن قصر معهم أحدهم ولم يقابل ثنائهم بالمثل فلا نعلم طبيعة وشخصية كل منا... شكرََا سلسبيل على كل ما يخط به قلمك حبيبتي ... دُمتي متألقة وكاتبة لكِ وزن ولقلمك جمهور عريق.
2
Salsabil Djaou
الحقيقة ان تشجيع الكتاب لبعضهم امر مهم جدا في الاستمرار وفي التحسن ،فالنقد البناء حافز قوي للكتابة ، و احتفظ بامتنان كبير للكتاب الذين دعموني بآرائهم وتشجيعهم لي في اول مقالاتي ، هدفي من المقال كان زيادة الحيوية على هذه المنصة الرائعة بكتابهاوالقائمين عليها ،اشكرك على تقديرك فقلمك يجاوز قلمي بروعته ،تستحقين كل الثناء عزيزتي لميس الراقية ،بانتظار مقالاتك القادمة تحياتي.
" منذ 6 سنة
جميل ما تكتبين وجميلة هي روحك..أنا لا أجيد النقد ..بالتالي إذا أحسست بجودة المقال ـــوهذا للإشارة أمر نسبي يختلف من شخص لآخرـــ فإني أعلق ،أما إذا لم أستطع إتمام المقال أو شيء من هذا القبيل فإني أمر بصمت دون أن أترك أثرا ورائي،فقد يمر كتاب آخرون ويستسيغون ما لم أستسغه.
2
Salsabil Djaou
ساهرة انا اكتب بعض حزني على شهداء وطني ، ليعيدني تعليقك الى خاطرة قديمة جديدة ،قارئة من المغرب الشقيق نحبكم كثيرا رغم كيد الكائدين،انت الاجمل وروحك الاروع فلا يرى بعد الكلام الا صاحب القلب الرقيق والقارئ الحاذق ، سررت بمرورك اختي فوزية ،حفظك الله وحفظ لك كل احبابك واعادك الى وطنك سالمة ،دمت بخير.
Samah abd el kader منذ 6 سنة
مقال جميل وأقدر صراحتك سلسبيل بمقالاتك ، فالصراحة ليس عيب بل على العكس أعتقده فرصة جيدة للتشجيع ،والاستمرار أيا كانت كتاباته
2
Salsabil Djaou
اشكرك على مرورك سماح،بانتظار كتاباتك القادمة
Mohcin Bounouara منذ 6 سنة
تماااام،، ما ذكرته في هذه التدوينة يمثل زبدة الكلام..
شخصيا لا أكتب للناس بقدر ما اكتب لنفسي للخروج من دواميات قاتلة، اكتب لاذكر نفسي انني انسان يفكر ويقرر، اكتب لمشاركة افكار ربما تنفجر فيك/بك ان لم تخرجها.. لا يهمني مدى احترافيتي فانا في الاول والاخير لست كاتبا بالدرجة الاولى لكن الاهم انني اشارك ما افكر فيه،، لكن عندما اتلقى اعجابا او تنويها بشيئ كتبته لا اخفيك سرااا انني اشعر بالفخر.. ومرة اخرى شكرااا للاثارة موضوع جميل ^^
3
Salsabil Djaou
اغلب الكتاب يكتبون لان الكتابة بالنسبة اليهم متنفس ،وبعض التشجيع لا يضر بل العكس يجعلنا افضل ،شكرا على القراءة ،سررت بتعليقك.بالتوفيق.
Rami Mohammad منذ 6 سنة
الصراحة ليست عيباً .. و إن كان البعض يعده عيباً فهو أجمل عيب في زمن تبدّلت فيه المفاهيم
2
Salsabil Djaou
الصراحة ليست عيبا خاصة بمراعاة الاحترام والخصوصية فهي تجعل الانسان يتحسن ،يجعله واضحا ،اشكرك على قراءتك للمقال ،مرحبا بك بيننا.
معين شلبي منذ 6 سنة
كل الاحترام
اكتشاف رائع
2
Salsabil Djaou
اشكرك على تشجيعك ،مرحبا بك بيننا.تحياتي لاهل فلسطين الغالية.وعسى ان تعود اليها سالما باذن الله.
م. محمد لطفي
إحساس صادق أحييك عليه، وإن كان يشوبه بعض المرارة!
Salsabil Djaou
هي حقيقة مرة فعمرو يسري تطرق في مقاله عهد الكتابة الى كتاب مبتدئين توقفوا عن الكتابة لانهم لم يجدوا التشجيع والنقد البناء ، فشخصيات الكتاب تختلف ،ما دفعني شخصيا الى استمراري في الكتابة هو تشجيع بعض الكتاب الرائعين وعلى رأسهم عمرو يسري و بعض روح التحدي ، ارجو من كاتب موهوب مثلك ان يتواجد اكثر بنصائحه لنا و نقده البناء ،فخلف كاتب رائع قارئ اروع ،اشكرك جدا على تعليقك ،تحياتي .

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا