افضل 10 مواقع وقنوات لتعلم اللغة الانجليزية مجانًا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

افضل 10 مواقع وقنوات لتعلم اللغة الانجليزية مجانًا

  نشر في 21 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

من منا الاًن لا يعرف اهمية تعلم اللغة الانجليزية ؟ فقد اصبح كل شخص الاًن يعلم ماهى اهمية اللغة الانجليزية, فهى اصبحت النافذة لتعلم كل العلوم على اختلاف انواعها ومجالاتها ,كما انها ايضاً مطلب اساسى للحصول على وظيفة مناسبةً ,كذلك لمن يريد الدراسة او العمل فى الخارج فان ذلك يتطلب معرفة باللغة الانجليزية ,اضافة الى ان المحتوى الاجنبى افضل واقوى من المحتوى العربى;وعليه فان تعلم اللغة الانجليزية اصبح شئ اساسى لابد من منه فى هذا العصر .

وفى هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على اهم وافضل قنوات ومواقع لتعلم اللغة اللانجليزية .

افضل المواقع والقنوات لتعلم اللغة الانجليزية:

1. قناة ZAmericanEnglish

تعد من اشهر القنوات لتعلم اللغة الانجليزية حالياً فى الوطن العربى,وهى تقارب على مليون مشترك فى اقل من سنة,وهذا ليس مسبوقاً لاى قناة ان تحصل على مليون مشترك فى اقل من سنة,صاحب القناة هو (ابراهيم عادل ),تتميز هذه القناة بشرح وافى للغة اللانجليزية فى شكل سلاسل تعليمية ,تحتوى على العديد من الدروس مثل: دروس فى القواعد, ودروس فى المحادثة, ودروس فى القراءة,  ودروس فى الكتابة,  الخاصة بكل مستوى, كما تتميز الدروس فيها بالبساطة والسهولة, ويمكنك الدخول الى القناة من هنا .

2. قناة دروس اونلاين

تعد هذة القناة من افضل القنوات لتعلم اللغة الانجليزية, وهى تقارب على 2 مليون مشترك حتى الاًن, صاحب هذه القناة هو (احمد ابو زيد )وتتميز دروس هذه القناة بتسهيل وتبسيط القواعد لتوصيل المعلومة بشكل رائع, ويمكنك الدخول الى القناة من هنا .

3. قناة English For You

تعد هذة القناة من افضل القنوات لتعلم الانجليزية,  تتميز هذه القناة بتقسيم الدروس الى: ثلاث مستويات فى سلاسل مختلفة, تبدأ بالمستوى المبتدأ , ثم المستوى المتوسط , واخيرا المستوى المتقدم, ويتم تدريس الكلمات, والقواعد, والمحادثات ,الخاصة بكل مستوى فى القائمة الخاصة به, ويمكنك الدخول الى القناة من هنا .

4. قناة Learn English With Ehab

تعد من القنوات افضل القنوات لتعلم الانجليزية, تمتاز القناة بوجود العديد من من الدروس فى شكل سلاسل, وتتسم بطريقة رائعة لتقديم الدروس, وتسهيل وتبسيط المعلومات, حتى يتسنى للدارس ان يتعلمها, صاحب هذه القناه هو (ايهاب) تحتوى الدروس على: تعليم القواعد, والكلمات ,والمحادثات, وكذلك تعليم كيفية النطق السليم , ويمكنك الدخول الى القناة من هنا .

5. قناة British Council /LearnEnglish

تعد هذه القناة من اشهر وافضل القنواة على اليوتيوب, حيث تقدم هذه القناة مجموعة من السلاسل, التى تحتوى على العديد من الدروس لتعلم اللغة الانجليزية بشكل مختلف, من خلال دروس تعرض العديد من المواقف الحياتية, ويمكنك الدخول الى القناة من هنا .

6. موقع duolingo

يعتبر هذا الموقع من افضل المواقع لتعلم الانجليزية, فهو يحتوى على الكثير من الكلمات, والقواعد, والتى تقدم بشكل مبسط وسهل وبشكل مرح, ويقسم الموقع الى: العديد من الدروس التى تحتوى الكثير من الكلمات, كما يهتم الموقع بتعليم النطق الصحيح, كما يوجد تطبيق لهذا الموقع على الهواتف الذكية, يمكنك تنزيل هذا التطبيق والتعلم منه اينما تكون وفى اى وقت ويمكنك الدخول الى الموقع من هنا .

7. موقع busuu

يعد الموقع من اشهر المواقع لتعلم اللغة الانجليزية, فهو يحتوى على كم هائل من الدروس, التى تفيد فى تعلم الكلمات, والقواعد, والكتابة, والقراءة, كما انها تتميز بالسهولة, وتقدم بطريقة مرحة, وكذلك يوجد تطبيق لهذا الموقع على الهواتف الذكية, يمكنك تنزيل هذا التطبيق والتعلم منه فى اى وقت واى مكان ويمكنك الدخول الى الموقع من هنا .

8. موقع Memrise

يعد الموقع من اهم وافضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية ,حيث يقدم الموقع العديد من الدروس التى تقدم محتوى متميز وسهل, يمكنك من خلاله تعلم اللغة بشكل جيد ويقدم عدد هائل من الكلمات, والقواعد, والكتابة, وشرحة بطريقة خفيفة ومرحة, كما يوجد لهذا الموقع تطبيق على الهواتف الذكية, يمكنك تنزيل هذا التطبيق والتعلم منه فى اى وقت وفى اى مكان ويمكنك الدخول الى الموفع من هنا .

9. موقع Mawuood Academy

كما يعد هذا الموقع من افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية, ويحتوى على العديد من الدورات التى تفيدك بشكل رائع فى تعلم اللغة, فكل سلسلة تحتوى على؛ العديد من الدروس, وتشمل سلسلة القواعد, وسلسلة الكلمات, وسلسلة المحادثات, وكذلك الارقام ,وتعتبر من المواقع الاكاديمية فى التعلم, حيث يبدأ من مرحلة الصفر وحتى مرحلة الاحتراف, كما وانه يوجد تطبيق لهذا الموقع على الهواتف الذكية, ويمكنك تنزيل التطبيق والاستفادة من محتواه فى اى وقت وفى اى مكان

ويمكنك الدخول الى الموقع من هنا .

10. موقع bbc.co.uk/learnenglish

يعد هذا الموقع من افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية, حيث يحتوى على كم هائل من الكلمات, والعبارات الانجليزية, كما يركز على تعليم كيفية النطق باللغة الانجليزية الصحيحة, ولكن لا يمكن للمبتدئين الاستفادة من هذا الموقع لانه يناسب المستوى المتوسط , والمستوى المتقدم ,ويمكنك الدخول الى الموقع من هنا .


وفى النهاية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه القنوات والمواقع التى تم عرضها.


ملحوظة : يجب الالتزام والمثابرة لتعلم اللغة الانجليزية, او اى لغة اخرى, حتى تستطيع الوصول فيها الى مستوى متقدم ,وعدم الملل بسرعة , وان تضع هدف امامك حتى تستطيع ان تكمل طريقك للتعلم  .


  • 3

  • raghad ali
    خريجه كلية تجارة ودراسات عليا شغفى هو الكتبة استمتع كثيرا بها واحاول ان اقوم باعمال كتابية من اجل اثراء المحتوى العربى
   نشر في 21 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

Abdou Abdelgawad منذ 6 سنة
عرض رائع تحياتى اليك
1
raghad ali
شكرا لك
تحياتى لك
عمرو يسري منذ 6 سنة
ما شاء الله. مقال رائع وموسوعي قد أضفته للمفضلات.
شخصياً أشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات الإنجليزية مصحوبة بترجمة إنجليزية حتى أقوى مهارات السمع عندي. كما أقرأ قصص بالإنجليزية حتى أقوي مهارة القراءة.
بداية موفقة. في انتظار كتاباتك القادمة.
1
raghad ali
اشكرا اخى على هذا الكلام الرائع
لقد شاهدت مقالاتك كلها رائعة واتمنى لك مزيد من النجاح

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا