ربات بيوت خارج المنزل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ربات بيوت خارج المنزل

  نشر في 11 ماي 2014 .

 عمل المرأة خارج البيت لم يعد فقط عند الضرورة القصوى , بل أصبح مفروضا عليها سواءا من طرف الأسرة أو الزوج أو كما يدعونها "الظروف" , ظروف لا تستدعي أبدا أن تخرج من أجلها المرأة و تختلط بالرجال . الأسباب كثيرة و لكن السبب الذي اريد ان اتحدث عليه الان هو عندما تجد أن الفتاة تريد المكوث في البيت بعد أن تنهي دراستها في حين تجد ظغوط كبيرة من أهلها و محيطها على العمل , في منطقهم أن تعب الأسرة عليها و تمويل دراستها دين يستوجب ان تعمل من أجل تسديده , كم كان رائعا حين كانت الأسر تربي و تعلم بناتها من أجل تسيير بيتها مستقبلا و رعاية ابنائها و اليوم المهم ان تضمن مستقبلها المهني أولا و أخيرا .

 يشكو الناس كثيرا من فقد طعم السعادة في الحياة , أي سعادة يريدونها وهم يبتعدون كل يوم عن منهج رسولنا صلى الله عليه و سلم , أي سعادة سيجدونها و هم لا يكثرتون للحرام فما بالك بالشبهات , كيف تهنأ لنا حياة بعيدة عن الرضا بما قسم الله ,,


  • 4

  • Mahassine
    أحب القراءة و البحث .. أعشق البرمجة .. متتبعة لأخبار التقنية و السياسة
   نشر في 11 ماي 2014 .

التعليقات

Salsabil Djaou منذ 6 سنة
اعتقد ان الموضوع شائك اكثر مما يبدو ،هناك اعمال تحتاج المرأة ،وهناك امرأة تحتاج الى العمل ،وهناك امرأة تلتزم بدينها وتوفق بين عملها واسرتها،وهناك زوج يهددها ان هي تركت العمل ،وبصفة عامة العمل للمرأة شيء صعب جدا ،لان مسؤولية المنزل ثقيلة جدا ،نضيف لها مسؤولية العمل ،ورأي جميع العاملات انهن يتعبن جدا جدا.هذا هو رايي ،في انتظار كتاباتك التي طال غيابها،دام قلمك.
1
Mahassine
أسعدني تعليقك هذا ولي عودة قريبا بإذن الله , أما عن المقالة فكانت مسودة لا أكثر قمت بنشرها و أتفق معك أن الموضوع شائك , شكرا مرة أخرى على التعليق :)
السلام عليكم

قرأت موضوعك و أشعل في نفسي رغبة في أن أعود للكتابة حول الموضوع ذاته ، و هو ما فعلته ، سيشرفني أن أعلم رأيك حوله ، و شكرا على تذكيري به

http://bit.ly/2apAVZz
0
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً . صدق الله وصدق رسوله ، هذه الحالة أشاهدها يومياً عبر زملائي المدرسين الذين يبحثون عن الموظفة ولا يبحثون عمن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في شأنها تربت يداك . ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم . نسأل الله أن يغير الأحوال لما هو أفضل .
0
Mahassine
آمين يا رب .. شكرا على مرورك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا