الولايات المتحدة تتهم جنرال إسرائيلي بإثارة الحرب في جنوب السودان - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الولايات المتحدة تتهم جنرال إسرائيلي بإثارة الحرب في جنوب السودان

إن جنرال إسرائيلي كبير هو ، في رأي السلطات الأمريكية ، أحد الجناة لتفاقم الوضع في جنوب السودان ، والذي تصاعد في نهاية المطاف إلى حرب أهلية واسعة النطاق.

  نشر في 22 ديسمبر 2018 .

إن جنرال إسرائيلي كبير هو ، في رأي السلطات الأمريكية ، أحد الجناة لتفاقم الوضع في جنوب السودان ، والذي تصاعد في نهاية المطاف إلى حرب أهلية واسعة النطاق.

ضمت وزارة الخزانة الأمريكية الجنرال الإسرائيلي الجنرال زيف إسرائيل في جيش الدفاع الإسرائيلي ، واثنان من مواطني جنوب السودان وثلاث شركات إسرائيلية عالمية ، وشركة إن.جي.إم.إم المحدودة ، وشركة جلوبال إنفرنس آند سكيورتي ليمتد ، وشركة جلوبال آي زد جروب المحدودة في قائمة العقوبات. كان سبب اضطهادهم هو دورهم في الحرب الأهلية في جنوب السودان.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة في 14 كانون الأول / ديسمبر أن زيف ، الرئيس السابق للإدارة التنفيذية للجيش الإسرائيلي ، استخدم الكيانات القانونية المذكورة كغطاء لبيع أسلحة بقيمة ملايين الدولارات ، مما أدى إلى إثارة النزاع في جنوب السودان. .

استخدمت زيف شركة زراعية كانت اسمياً موجودة في جنوب السودان لتنفيذ مشاريع زراعية وإسكانية لصالح حكومة جنوب السودان ، وهي في الواقع بمثابة غطاء لبيع أسلحة بقيمة 150 مليون دولار للحكومة ، بما في ذلك البنادق وقاذفات القنابل. وأنظمة الصواريخ المحمولة.

ووفقاً للبيان الذي أعلنته الولايات المتحدة ، فإن المبالغ التي يتقاضاها زيف دفعتها صناعة النفط في دولة جنوب السودان ، والتي كانت بسبب التعاون الوثيق بين الجيش الإسرائيلي وشركة نفط دولية كبيرة.

وأيد ولاء كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان عن طريق الرشوة والدعم الأمني ​​الواعد ؛ كما يقال إنه خطط لتنظيم هجمات المرتزقة على حقول النفط والبنية التحتية في جنوب السودان ، في محاولة لخلق مشكلة لا يمكن حلها إلا لشركته وفروعه. "

اعترفت إسرائيل بجنوب السودان في 10 يوليو 2011. في ديسمبر 2013 ، اندلعت حرب أهلية في هذا البلد (أساسا على أسس عرقية - بين النوير والدينكا). أدى ذلك إلى وفاة حوالي 382000 شخص. آخر 4 ملايين شخص. اضطروا إلى مغادرة منازلهم أثناء القتال ، ليصبحوا مشردين مؤقتًا.

الشخص الثاني الذي حصل على قائمة العقوبات كان غريغوري فاسيل. وقام بتسهيل نقل الجنود وعمل كوسيط في بيع المعدات العسكرية لحكومة جنوب السودان. وهو شريك في التطهير العرقي وتنظيم الميليشيات القبلية. الثالث ، أوباك ، وليام أولافو ، هو رجل أعمال كبير يستورد بانتظام السيارات القياسية والمدرعة لتلبية احتياجات حكومة جنوب السودان. منذ منتصف عام 2018 ، تشارك في تجارة وتوريد الأسلحة إلى جنوب السودان.

بالنظر إلى كل ما سبق ، فإن السؤال يتخمر: لماذا تلقي الولايات المتحدة باللوم على أفراد إسرائيل فقط في هذه الجريمة؟ هل هم سذجون جدا للاعتقاد بأن حكومة إسرائيل لا علاقة لها بهذا؟ هل يستطيع عدد قليل من الناس أن يأخذوا ويطلقوا حربًا أهلية في الدولة بأكملها؟ إذا بدأ الأمريكيون حتى يبحثون عن الأفضل ، فمن الأفضل القيام بذلك بشكل عادل وكامل. أو ربما يخشون فقط أن يفسدوا العلاقات مع حلفائهم المخلصين؟ اتضح أنه بالنسبة إلى البعض ، مثل إيران ، فإنهم يفرضون عقوبات أشد ، رغم أن إيران ليست مذنبة بأي شيء ، بل هي ببساطة تحاول إجراء سياسة مستقلة. بالنسبة للآخرين ، عند تحديد الجرائم الحقيقية ، فهم مخلصون ويفرضون عقوبات على الأفراد. لكن الحكومة الإسرائيلية لم تطرح حتى أي أسئلة. على خلفية عامة ، يمكن تتبع اتجاه معين ونفاق معين للسياسة الدولية في واشنطن.



   نشر في 22 ديسمبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا