محادثات بين السوريين والأكراد. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

محادثات بين السوريين والأكراد.

منذ بداية الأسبوع الماضي ، بدأت التقارير حول زيارة الوفد الرسمي للسوريين إلى الرقة الكردية تظهر في الشبكات الاجتماعية وعدد من وسائل الإعلام. كان موضوع المفاوضات هو تحديد وضع "القوى الديمقراطية السورية

  نشر في 20 يوليوز 2018 .


منذ بداية الأسبوع الماضي ، بدأت التقارير حول زيارة الوفد الرسمي للسوريين إلى الرقة الكردية تظهر في الشبكات الاجتماعية وعدد من وسائل الإعلام. كان موضوع المفاوضات هو تحديد وضع "القوى الديمقراطية السورية". ووفقاً لمصادر مختلفة ، تمت مناقشة طرق مختلفة لمزيد من التفاعل - من إدراجها في الجيش العربي السوري كنوع منفصل ، لإعادة ببساطة إخضاع وزير الدفاع السوري.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لجميع التقارير ، تضمن جدول الأعمال قضايا مثل:

1. الاعتراف الرسمي لمنطقة رجافا ؛

2. وضع الدولة للغة الكردية ، والتي يجب أن تكون في المرتبة الثانية بعد العربية ؛

3- مساواة وضعية أفراد قوات الدفاع السودانية التي سقطت في المعركة مع العسكريين السوريين الذين قتلوا في الحرب ، مع المزايا اللاحقة والضمانات الاجتماعية للعائلات.

4. التزام الحكومة السورية بحماية حدود الدولة في الأراضي الكردية في حال وجود أي تهديد.

5. تفويض الأقليات بالحق في فتح مؤسساتها التعليمية الخاصة ، بعد الاعتماد المناسب ضمن حدود الحكومة المحلية.

وفي الوقت نفسه ، ناقش مفاوضون آخرون مسألة إعادة مواقع قوات سوريا الديمقراطية في القامشلي و رأس العين ودربسيا. في القامشلي ، تجري الآن "إعادة تسمية" العلامة التجارية - يقوم الأكراد بإزالة رمزية وحدات حماية الشعب / حزب العمال من نقاط تفتيشهم على الحدود مع تركيا ، بينما في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الأسد ، يقوم الأكراد بتعزيز نقاط التفتيش والمواقع.

تؤكد المصادر ذات الصلة بالأكراد حقيقة المحادثات ، لكنهم يقولون إن الأولوية الآن هي التدمير الكامل لتنظيم داعش ، وفقط بعد تنفيذه سيكون من الممكن اتخاذ خطوات أخرى.

الخطوة الأولى لهذه الصفقة لم تكن من قبل السوريين ، لكن من قبل الأكراد في أبريل من هذا العام. في يونيو ، استمرت المحادثات في 8 و 14 و 20 يونيو ، وتم نقل مسؤولين سوريين إلى الحسكة. وأكدت قوات الدفاع الذاتي أنه بالإضافة إلى المسؤولين ، شملت الوفود قوات الجيش والأمن التابعة للجيش. وقد قاموا بجولة في الرقة وأعطوا رؤية أنقاض المباني الإدارية والبلدية السابقة - قيل عن إنشاء "منطقة آمنة" أخرى. في نفس الوقت في الشبكة لم تكن هناك شائعات مؤكدة حول إمكانية نشر وحدات سورية على الحدود مع تركيا.

من المثير للاهتمام أنه قبل عام ونصف فقط ، طالب قادة قوات الدفاع الذاتى على الأقل بتحويل الفيدرالية لسورية واستقلال ذاتي واسع. بعد بضعة أشهر ، في خريف عام 2017 ، خسر "الحكم الذاتي الكردي الواسع" فرصته في الوجود. حاول كردستان العراق الانفصال عن العراق ، ولكن دون جدوى. ماذا يمكن أن نقول عن الأكراد السوريين ، الذين يحملون الخسائر في المعارك مع الأتراك والمقاتلين؟

وكما جرت العادة ، فإن المفاوضات "السرية" التي بدأت عند أعلى مستوى من المؤدين "الرئيسيين" قالوا فقط أن تلعب سيناريوهات مسبقة. إعادة توزيع سوريا ، بالطبع ، هو المكان المناسب ليكون. والأكراد في هذه اللعبة أعطيت الغرب الدور المشرف من علف المدافع.

في الكتلة الموالية لأمريكا ليسوا أغبياء ويعرفون جيدا أن الأكراد لا يستحقون استقلالية واسعة. كان لدى الأكراد فرصة للاستفادة من الوضع في البلاد ، لكنهم ذهبوا للتعاون مع الولايات المتحدة فقط عندما كانت البلاد في نهاية العالم وكان عليهم الاختيار على مبدأ "أقل شرًا". يعتقد الأكراد أنفسهم بإخلاص أنهم ما زالوا يلعبون دور زملائهم المسافرين وحلفائهم القيمين من أجل أضواء الديمقراطية.

انهم مجرد ورقة مساومة. والنحاس. في أحسن الظروف.

لقد حان الوقت عندما لا يستطيع الأكراد أن يفوتوا فرصتهم ، على أساس "الشر الأقل". نحن بحاجة إلى التفاوض والتضامن مع الحكومة السورية. لا توجد خيارات أخرى متبقية!



   نشر في 20 يوليوز 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا