الترامسو - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الترامسو

شطبخنا مع امل كتاب قريبا

  نشر في 20 يوليوز 2023  وآخر تعديل بتاريخ 21 يوليوز 2023 .

ما هي مكونات التيراميسو؟

مكوناتها تتكون من البسكويت المعروف باسم ليديفنكر (أصابع الست)، والتي تغمس في قهوة الاسبرسو المُرة وترص في طبق ويضاف عليها الخليط المكون من (صفار البيض، جبنة الماسكاربوني، سكر، فانيليا). وتشكل بشكل طبقات وترش ببودرة الكاكاو على السطح، وهي مفضلة للصغار ولكبار السن لكونها طرية وسهلة الهضم ما معنى كلمة تيراميسو؟

التيراميسو حلوى إيطالية تحضر من البسكويت المغموس في القهوة الثقيلة، وتصفّ في طبقات يتخللها خليط من البيض النيئ والسكر وجبن الماسكاربوني، ويرش عليه الكاكاو هو مخترع التيراميسو؟

توفى الشيف الإيطالي أدو كامبيول، الملقب بـ«أبوالتيراميسو» من قبل وسائل الإعلام الإيطالية، عن عمر يناهز 93 عاما. وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، كان الشيف الشهير هو مبتكر وصفة حلوى التيراميسو الشهيرة، وصاحب مطعم «لو بيكيري» بشمال إيطاليا، وكان يشتهر بابتكار وصفات الحلوة الشهية هو وزوجته أي بلد هو موطن حلويات التيراميسو الشهيرة؟

وتعد التيراميسو أحد أشهر أنواع الحلويات الإيطالية التي لاقت رواجا كبيرا خارج إيطاليا خلال العقد الأخير، ومعنى الكلمة باللغة الإيطالية هو "ارفعني" او "ابهجني"، وهو الأقرب لما تحويه الحلويات من طاقة عالية بسبب كميات السكر وبن القهوةكم مدة وضع التيراميسو في الثلاجة؟

توضع الكمية المتبقية من الكريمة على الوجه ثم توضع الصينية في الثلاجة لمدة 6 ساعات تقريباً. تخرج صينية التيراميسو من الثلاجة وتقدم باردة.

.

التيرامسو ( ) الوصفة المقادير 1- كعك كيس اصابع المراءة بالعامية 2-علبة قشطة 3-علبة جبن صغير 4- كيس كريمة شانتيه اي طعم 4-كاكاو طريقة الاستعمال : نخلط كيس الكريم شانتيه بخلاط كهربائي كوبان ماء مع حليب بدون سكر و علبة القشطة و علبة الجبن مثلا المراعي السائل و نحضر الكعك ملعقتان من نسله نسكافية قهوة حبيبات مع كوب ماء و نغمس الكعك بالقهوة نضع بايريكس شفاف الكعك المغمس بالنسكافية طبقة و نغطية بالكريمة المخفوقة سابقا و نضع طبقة ثانية من الكعك المغمس بالنسكافية و بعدها طبقة اخيرة من الكريمة المخفوقة ونضع مقطع منخل كاكاو و نرش على سطح التيرامسو و نضع بالثلاجة الى حد ثاني يوم و تصبح جاهزة و بالهنا و الشفا   


  • 1

   نشر في 20 يوليوز 2023  وآخر تعديل بتاريخ 21 يوليوز 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا