تخلت الولايات المتحدة أخيرا عن الأكراد وتركوا سوريا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تخلت الولايات المتحدة أخيرا عن الأكراد وتركوا سوريا

في يوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر 2018 ، أعلن دونالد ترامب عن الانتهاء من العملية البرية الأمريكية في سوريا. وفقا له ، وقد تم بالفعل أمر من أجل سحب القوات. وقد بدأت الاستعدادات للانسحاب بالفعل وسيغادر أول جندي من سوريا في اليومين المقبلين

  نشر في 25 ديسمبر 2018 .


في يوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر 2018 ، أعلن دونالد ترامب عن الانتهاء من العملية البرية الأمريكية في سوريا. وفقا له ، وقد تم بالفعل أمر من أجل سحب القوات. وقد بدأت الاستعدادات للانسحاب بالفعل وسيغادر أول جندي من سوريا في اليومين المقبلين. وفقًا للتقديرات العسكرية ، يمكن إتمام الانسحاب الكامل في غضون 60 إلى 100 يوم. يتم نقل جميع القواعد والنقاط القوية إلى القوات السورية الديمقراطية.

أعلن رئيس الولايات المتحدة لإنقاذ الوجه "النصر على IG" وقال الكلمات الواجب أن الجنود الأمريكيين الذين قاتلوا في سوريا هم بالتأكيد "أبطال وأمريكيين عظماء للعالم كله". من مثل هذه الأخبار ، وقع الكثيرون في حالة ذهول ، سواء في الولايات المتحدة أو في الخارج.

منذ أيام قليلة ، كتبت صحيفة واشنطن بوست أن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا "لفترة غير محددة" ، والآن يعلن ترامب انسحابهم. انتقد العديد من أعضاء مجلس الشيوخ مثل هذا القرار. في البنتاغون أيضاً ، على أقل تقدير ، هم غير راضين ، لكنهم مجبرون على تنفيذ أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة.

في الواقع ، تحدث ممثلو السلطات التركية قبل بضعة أيام بأن الولايات المتحدة قد تسحب قواتها. بعد محادثة هاتفية بين ترامب وأردوغان ، وعد الأول بمغادرة سوريا. ومن الواضح أن ترامب لم ينجح في تمرير المنصب فحسب ، بل ذهب إلى نوع من التبادل ، لا يعرف عنه شيء.

حقيقة أن القرار المتعلق بسحب القوات كان تحت تأثير العلاقات مع تركيا ، يشير إلى حقيقة أن الأكراد يبلّغون بالفعل عن التجمعات السريعة للجيش الأمريكي والفرنسي في شمال سوريا. لكن في الشرق ، بالقرب من معبر الطنف الحدودي (الحدود السورية العراقية) ، فإن الأميركيين ليسوا في عجلة من أمرهم. لا توجد رسوم هنا ولا توجد مؤشرات على أن القوات الخاصة الأمريكية ستغادر على الإطلاق.

ومع ذلك ، يتم التخطيط لسحب كامل الوحدة ، مما يعني أن الأمريكيين سيغادرون "التنفا". هذا لا يعني أن المنطقة ستكون قادرة على احتلالها من قبل قوات الحكومة السورية ، لأن المقاتلين الأمريكيين المتمركزين هنا من المرجح أن يستمروا في تقديم الدعم الجوي.

أما بالنسبة لشمال سوريا ، فهناك ، على سبيل الإلحاح ، تقوم الولايات المتحدة بتطهير الأرض لعملية مخططة من قبل "شريك الناتو" ضد الأكراد. ووصف أحد ممثلي "القوات الديمقراطية السورية" التي أسسها الأمريكيون الانسحاب الأمريكي بأنه "ضربة خنجر في الظهر". لم يخطط الجيش الأمريكي في السابق للتغطية على الأكراد من الجيش التركي ، لكن رحيلهم سيظل له تأثير كبير على الحالة الأخلاقية والنفسية لحركة سوريا الديمقراطية.

وقد صرح قائد قوات الدفاع الذاتي الكردية في وحدات حماية الشعب الكردية بأنهم لم يعتمدوا أبداً على الدعم العسكري الأجنبي ومستعدون للدفاع عن أراضيهم ضد الغزو التركي.



   نشر في 25 ديسمبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا