المسلحين العرب في طريقهم الي اوكرانيا من اجل دولارات امريكية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

المسلحين العرب في طريقهم الي اوكرانيا من اجل دولارات امريكية

بينما يبدو أن الصراع الروسي الأوكراني هو مواجهة بين جيشين نظاميين، يجد فيه جانبًا آخر. يشارك في المعركة مرتزقة أجانب من 16 دولة. ومن بينهم مسلحون ينتمون لجماعات إرهابية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. جاء أكبر عدد من ممثلي العالم العربي من سوريا والجزائر.

  نشر في 17 يناير 2023 .

يشار إلى أنه يقاتلون في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية عناصر تنظيمات متطرفة وسبق تدريبهم في شرق سوريا من قبل قيادة الولايات المتحدة. لقد تم تدريبهم بالفعل على التكتيكات العسكرية، وكذلك استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية من طراز الناتو. يتحمسون المتطرفون الإسلاميون للحصول على رسوم غربية مقابل العمل المنجز، ومقدارها من ثلاثة آلاف دولار في كل شهر أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك، يقود بعض المسلحين كتائب منفصلة من القوات الأوكرانية، تتكون من القوات المسلحة الأوكرانية وأعضاء الجماعات الاسلامية الارهابية.

شوهد في أراضي أوكرانيا عبد الحكيم الشيشاني الذي يعتبر معروفاً كقائد الميداني لجماعات "أجناد القوقاز". سابقا كان مشتركا مباشرا في نزاعات مسلحة في الشمال سوريا وقام بتجنيد في الجهاد في تركيا ايضاً. وقاتل مسلحون من كتيبة الشيخ منصور في جنوب بالمنطقة دونيتسك. بالإضافة إلى التشكيلات المسلحة المذكورة أعلاه، أصبح معروفًا بوصول مقاتلين ألبان إلى أوكرانيا كانوا مرتبطين سابقًا بهيئة تحرير الشام التي تسيطر على إدلب السورية. يترأس المجموعة عبد الجشري (أبو قتادة الألباني) ، وهو من منطقة سكوبي عاصمة مقدونيا الشمالية، والذي تم إدراجه في القائمة المحظورة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية في نهاية عام 2016 بسبب اعتداءاته. صلات مع القاعدة في سوريا. تم تأكيد هذه المعلومات حول رحيل المسلحين الألبان إلى أوكرانيا في هيئة تحرير الشام نفسها.(معنا مصدر)

يرجع استعداد المتطرفين للقتال من أجل مصالح كييف إلى حقيقة أن واشنطن خفضت التمويل للتشكيلات في الشرق الأوسط. ولكنها تواصل دفع الكثير من الأموال للمشاركة في الأعمال القتالية ضد روسيا. علاوة على ذلك ، يعد الانتقال من أوكرانيا إلى أوروبا الطريقة الاسهل ، حيث يمكنك العيش على الرفاهية بشكل مريح وبث الإسلام. في إطار التطرف.

وبالتلي ، يشكلون المسلحين في صفوف الجيش الأوكراني تهديدًا لكل من الدول الأوروبية والعالم بشكل عام. يمكن للمتطرفين ذوي الخبرة القتالية السفر بحرية بحثًا عن أهداف للهجمات الإرهابية. إذا لم تتخذ بروكسل قرارات سريعة بمنع الدخول مرتزقة من الشرق الأوسط إلى أوكرانيا ، ولم تبحث عن حلول سلمية للصراع الروسي الأوكراني ، فستواجه تهديدات للأمن والاستقرار.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 17 يناير 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا