هل سوف تتمكن ناسا من اطلاق مركبة نحو الشمس - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هل سوف تتمكن ناسا من اطلاق مركبة نحو الشمس

  نشر في 16 غشت 2018 .

لعلكم جميعا قد سمعتم بخبر عن وكالة ناسا يقول انهم يعتزمون اطلاق مركبة نحو الشمس من اجل دراستها ودراسة الاشعة الخطيرة التي ترسلها... والكثيرين كانوا يتحدثون عن هذا الموضوع ويثيرونه بشكل مستمر.

اليوم، نُشر هذا الخبر: أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إطلاق أول مركبة فضائية تقترب من الشمس (مصدر الخبر: سبوتنك نيوز عربي).

طيب، لندقق في هذه الخبر ومن ثم نقد ، ولنواجههم بالعلم وما يقوله علماء الفيزياء أنفسهم في هذا الموضوع:

أولا، الشمس، تقول ناسا انها تبعد عنا بحوالي 150 مليون كيلومتر وبيننا وبينها فضاء شاسع جدا جدا (يكاد يستحيل حتى تخيله) معظمه فراغ (عدا بعض الكواكب والاجرام الصغيرة)، اي ان الصاروخ يجب ان يمر اغلب الوقت بفراغ اثناء رحلته المزعومة... جميل ؟

إليكم الان، هذا عالم فيزياء تقنية يقول: يستحيل ان تعمل الصواريخ في الفضاء بسبب الفراغ وعدم وجود شيء لتدفع الصواريخ ضده، ويقوم بتجربة لطلابه لتوضيح ذلك عمليا:

https://www.youtube.com/watch?v=48Rkd4nHTN0

ويضيف نفس الشخص: العلماء مجرد موظفين لدى مؤسسات موجهة (ويضرب مثالا بوكالة ناسا)، وجميعنا مبرمجين على افكار مسبقة منذ الطفولة.

نرجع الان للشمس، هذا البروفيسور ايريك دولارد يقول : الشمس مجرد محول لضوأ من مصدر مجهول لنا (فضاء مضاد كما سماه)، لا احد يعلم حقيقتها، كلهم يكذبون:

https://youtu.be/nUYD7haURA4

امر اخر مهم اشار له ايريك دولارد وهو ان الضوأ لا يمكن رؤيته من الفضاء الحر (وهذه حقيقة علمية، اذ ان الضوأ مجرد موجات غير مرئية لا ترى الا اذا انعكست على جسم مادي)... فكيف ستصور ناسا الشمس في حين انها ستكون غير مرئية في الفراغ الذي يفترض ان تحلق فيه مركبتهم المزعومة (مع استحالة تحليقها في الفضاء اصلا كما قال عالم الفيزياء التقنية في الفيديو الاول واثبت ذلك بالتجربة)؟؟؟؟

ملاحظة: دولارد يشتهر ايضا بكونه مهندسا كهربائيا ويعتبر الوحيد الذي استطاع اعادة تطبيق بعض اختبارات وتجارب تيسلا، وهذه احداها: توليد وايصال الكهرباء عن بعد دون اسلاك:

https://www.greatsciences.com/108

بعد قليل سننشر فيديو لكيلي سميث، مسؤول مشروع مركبة اوريون في وكالة ناسا، يقول ان "اوريون ستمكننا من ارسال بشر للفضاء، حيث نعمل على جعلها تتجاوز حاجز فان الان ذو الاشعة الخطيرة التي ليست خطيرة على البشر وحسب بل تدمر جميع الاجهزة الالكترونية والمعدا"....

وهنا الف سؤال يمكن طرحه، بدأ من رحلات ابولو للقمر في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كيف فعلوها اذا ماداموا يعملون على مشروع مركبة "قد" تمكنهم فقط من اجتياز حاجز فان الان على ارتفاع حوالي 1000 كيلومتر عن سطح الارض، ومرورا بالصور التي يقولون انها قادمة من مركبات صغيرة ارسلت للمريخ والقمر حسب زعمهم؟ كيف لم تتأثر اجهزتها بتلك الاشعاعات المدمرة اذا؟ والكثير من الاسئلة التي لا اظن عقلك قاصرا عن التفكير فيها وطرحها عزيزنا القاريء.



  • عبدالعظيم الهادي ابراهيم
    اعمل مهندس في مجال امن المعلومات أحب كل ما يتعلق بتكنولوجيا وأمن المعلومات ، أساهم في كتابة العديد من المقالات والتحديات أحب البرمجة وعندي خبره كبيرة في إدارة السيرفرات وبناء الأنظمة و باحث في علم الطيران وعلم الفيزياء ...
   نشر في 16 غشت 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا