الإمارات 2015، عام الإبتكار - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الإمارات 2015، عام الإبتكار

يجري بنا الزمن إلى المستقبل، ولا يعبه بما مضى لأنه أصبح تاريخا وفي ذاكرة الإنسان وبين أوراق الكتب

  نشر في 25 يناير 2016 .

يجري بنا الزمن إلى المستقبل، ولا يعبه بما مضى لأنه أصبح تاريخا وفي ذاكرة الإنسان وبين أوراق الكتب، ويمضي بنا الزمن إلى المستقبل عام تلو العام، ولا يستغل (البعض) دقائق الساعة، ظنا منهم أن هناك متسعا من الوقت للبدء أو العمل، متناسين أن الوقت لا يرحم، وأن التطور لا يدق نواقيس الحضور، بل يلوح حين يرتحل منا حتى يصل إلى الآخرين.

ولكن ولأننا في دولة الإمارات، وتحت قيادة لا تنام، وبسواعد رجال لا تلهيهم شيء عن تأدية الواجب وإنهاء العمل بالشكل الذي يرضي الشعب والحكومة، فإننا وفي كل عام، نطرح ما هو جديد وما يلفت إلينا عيون العالم، وكأننا نور شاع بين الظلام الحالك، ونطرح خارطة طريق للعمل على النجاح والوصول إلى ما أعلنا عنه وبدرجة امتياز.

ولأن الإمارات لديها تخطيط استراتيجي، تعرف طريقها إلى القمة وماذا تريد وكيف تصل إليه، فإن لدينا هدف في كل عام، الشاهد في ذلك إعلان القيادة الرشيدة أن 2015 عام هو عام الابتكار والإبداع، ولا شك أن لهذا الإعلان دلالات مهمة ورسائل داخلية لكل من يعمل في الإمارات، أنه جزء من منظومة الابتكار والعمل ليس فقط كروتين يومي، وإنما ابتكارات جديدة في كيفية تقديم الخدمات للمجتمع، وأساليب مبتكرة ليس لإرضاء المتعاملين بل في (إسعادهم) في جميع المجالات.

في عامنا هذا، اختار البعض أن يكرس جهده وماله في الحروب والدمار، واختار البعض أن يبني الصروح ويشيد البنيان، واختار الآخر أن يجمع العالم على أرضه لمناسبة أو تجمع ما وغيره، ونحن حسمنا موقفنا من كل ذلك وأرادت لنا الحكومة إسعاد الشعب ومن يقيم على أرضها، فجعلنا عامنا هذا عام الابتكار والابداع، والتميز، وكسابق الأعوام، فنجاحاتنا هي من تروي قصتنا مع التطوير والإبداع، وقيادتنا الرشيدة تعي ما هو المحرك للتطوير والإنماء والاستدامة، فأصبح الشعب هو المحور الذي تم التركيز عليه، لأنه هو من يبدع ويبني، ويبتكر ويصنع، ويبقى الشعب هو من يخرج لنا أجيالا تعشق القمة والنجاح والابتكار والإبداع في عالم لا ينتظر المتخلف عن ركب التطور.

خطوات من النهضة والتطور على مدار أعوام خلت منذ قيام الاتحاد حتى انتقلت التجربة النهضوية الإماراتية من مرحلة التكوين إلى مرحلة بناء الدولة، وانتقلت إلى بناء الإنسان والارتقاء بالمجتمع حتى انتقلت إلى مرحلة التميز والإبداع والابتكار. كل تلك الخطوات أذهلت العالم والمراقبين وفطاحل التخطيط الاستراتيجي، إلا أنهم في حيرة من أمرهم، وبات السؤال المطروح، هل انتهينا من العمل؟، نقول لهم، وهل تظنون أننا قد بدأنا حتى ننتهي؟.



  • محمد شعيب الحمادي
    الكاتب والباحث الإماراتي : محمد شعيب الحمادي. عضو اتحاد كتاب وأدباء الامارات ونادي دبي للصحافة الاصدارات: متى يعيش الوطن فينا 1&2 قصص قصيرة: صاحب السعادة. ما زال البحث جاريا.
   نشر في 25 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم














عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا