التعليم الفني وفرصة التدريب التحويلي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

التعليم الفني وفرصة التدريب التحويلي

  نشر في 11 ديسمبر 2021 .

التعليم الفني وفرصة التدريب التحويلي

حمادة عبدالجليل خشبة : يكتب

أصبح في الوقت الحالي مهمة البحث عن فرصة عمل تكاد مهمة صعبة للغاية وحلم لكل شاب ينتظره منذ تخرجه حتى تكاد ان تفلت الأمور من يده دون مهمة حقيقية له في الحياة.

نعم انها مهمة صعبة للغاية في نظر بعض الشباب، وإنما في الحقيقة هي أمام عينية دون أن يدري ولكن عليه أن يتخذ القرار دون النظر لما يتحدث به الآخرين.

نحن نؤمن جميعا أن الزيادة السكانية هي من تقضي على الأخضر واليابس وتلتهم بنيرانها التنمية المصرية وبناء الدولة، وهناك الكثير من المؤهلات لا تستوعبها سوق العمل مما يؤدي إلى ارتفاع البطالة.

ولكن هناك فرصة من ذهب لم يستغلها الكثير من الشباب، إلا وهي " التدريب التحويلي" تعد فرصة حقيقية ومجانية يتم تدريب الشاب للحصول على فرصة عمل ربما لم تتيح لاحد غيره، يعد التدريب التحويلي مهمة اساسية في التعليم الفني، الذي يعد طريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، والتعليم الفنى هو الرافد الذى يمد الدولة بخريجين متخصصين فى المجالات الفنية التى يحتاجها القطاع الصناعى والزراعى والتجاري، وبتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى وربطه بسوق العمل والانتاج، يمكن أن يستعيد القطاع الصناعى عرشه ،ولكن تحتاج إلى طموح مهني من قبل طلاب التعليم الفني الذي يمكن من خلال تدريبه على مهنة معينة داخل المدرسة سيحصل على فرصة عمل حقيقية بعد تخرجة .

بخلاف ذلك تقوم الدولة ممثلة في وزارة القوي العاملة وبتوحيهات من الرئيس بالاهتمام بالتدريب التحويلي الذي يخلق فرص عمل حقيقية للشباب في الشركات والمصانع الكبرى، وربما في العمل الحر

التدريب التحويلي مهمة اساسية وضرورية لتحويل الشباب إلى طاقة منتجة من خلال تنمية قدراتهم وكفاءاتهم الإنتاجية، وتزويدهم بالمهارات والخبرات والمعارف المتجددة واعدادهم لتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة لتوفير فرص عمل مناسبة لهم تعينهم على مواجهة أعباء الحياة وتوفر حياة كريمة.



   نشر في 11 ديسمبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا