بين الخير والشر قصة أزلية
وبين الفضيلة والرذيلة حِبكة جدلية
و الصراع بينهما ليس إلا سُنّة كونية
وفي خضم هذا الصراع
يأتي الابتلاء في صُوَرٍ لا متناهية
وما الغدر والمكر سوى أقنعة واهية
نسجتها خيوط الدنيا الفانية . ( تاج نور )
( حرام عليك )
سلّمتُك أمري عهْداً أفاءَ عليك ودادي
وناديتك إِسْماً،عادَ صداهُ فَغلَّ سُهادي
حلّفتُك شِعْري وَزْناً أهداك خيْرَ جِيادي
و ناولتك رسْماً ، لوْحاً أزالَ كلَّ قتادي
ملّكتُك بَدْراً ، أَزاحَ غيْماً فهلّ مَعادي
وناشدْتك صدقاً ، بوْحاً أثارَ حُبّ فؤادي
فكيْفَ قَبِلْت طعْناً لِظَهْرٍ ، أدْمَتهُ أيادي؟
و توارَيْت درْباً ، غيْرَ الذّي َ أعَدّ عِمادي
كيفَ رضيت بالذلّ هواناً أفْقَدَ سدادي؟
و تنكّرْت لِمِلْحٍ ، تصبَّبَ كدْحاً بِحرّ جهادي
كيف سلّمْت بالأمرِ طوعاً أطاحَ مُرادي؟
و تجاهلْت قلباً ، و جهْلاً بَدّدْت رَشادي
حرامٌ عليك خداعي،سلكْته بفكّ عتادي
حرامٌ عليك غدري ، ناوَرْته رَغْمَ عِنادي
جئت بإِفْكٍ ، باءَ سُخْطاً توخّاهُ الأعادي
جئتِ بفضحٍ، ساءَ خِزْياً لك يوْمَ التنادي
بقلم : تاج نورالدين .
-
تاج .. نورالدين .محام سابق- دراسات في الفلسفة والأدب - متفرغ الآن في التأليف والكتابة .- محنك في التحليل النفسي- متمرس في التحليل السياسي- عصامي حتى النخاع- من مؤلفاته :( ترى من هذا الحكيم ؟ )- ( من وحي القوافي ) في ستة أبواب وهو تحت الطبع .- ( علم ...