معرض Artour قطعة فنية جديدة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

معرض Artour قطعة فنية جديدة

جولة عبر اللوحات بمعرض Artour

  نشر في 15 أكتوبر 2018 .


أضيئت قاعة جريدة الأهرام منذ 7 حتى 11 أكتوبر بالفنون المتنوعة لنخبة جميلة من الفنانين الشباب، بلوحاتٍ تبهر كل من يراها، كل منهم ذو طابعه الخاص، جمعهم معرض يُفتتح لأول مرة، ويفاجيء الجميع بأن البداية كانت بهذا الجمال والإتقان والتميز.

أدار المعرض الفنان أحمد الرفاعي الملقب بملك الكوتشينة، صاحب فن البناء بالكوتشينة، طالب في كلية آداب قسم إعلام. والمعماري حسام محمد، طالب قسم العمارة بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوچيا.

أُدير المعرض بكل إحترافية وبراعة، أبهرتني وأبهرت كل من حضر، بداية من تنظيمه، موقعه، الإهتمام بالفنانين المشاركين على أكمل وجه، تكريمهم وتقديرهم كما يجب أن يكون، من الواجب أن المعرض بشكل شامل يستحق الشكر، الإدارة والفنانين والحاضرين، أنا من أشد الناس حبًا للرسم والفن وتقديرًا له منذ طفولتي، وحقًا ارتوت روحي بمجرد حضوري ذلك المعرض، ورؤيتي للوحات والفنانين، وطرق التقدير، والتكريم الراقي، وحضور الفنانين الكبار والشباب أيضًا لرؤية جيل قادم لإحياء روح الفنون الجميلة التي باتت مفقودة في الأيام الماضية، وكان الأقلية فقط هم من يهتمون.

تشرف المعرض بحضور كبار الفنانين مثل الفنان مراد درويش دكتور الفنون الجميلة بالزمالك، ونخبة كبيرة آخرون من أهل الفن.

من فنانين المعرض المتميزين:

• الفنانة روان رجب، طالبة علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، موهبة الرسم صديقتها منذ طفولتها، حتى كبرت وتطورت معها موهبتها حتى أصبحت فنانة مميزة، تمسك أقلامها وفرشتها، تفضل الرسم بإنفصال عن العالم الخارجي، تبدأ من نقطة حتى تفاجئنا وكأنها ساحرة بما ظهر في النهاية من جمال، بالفعل إنها تبدع وتخرج لنا تحف فنية تظهر فيها روحها الجميلة. شاركت في معرض Artour بلوحتها «الوصول».

لوحة "الوصول" للفنانة روان رجب.


• الفنان حسن موسى، طالب العمارة بكلية الفنون الجميلة، موهوب منذ الطفولة، يحب الرسم كثيرًا، وتغزل يداه الخيوط، فيندمج فنه وموهبته مع الخيط ليبدع ويخرج لنا فن جديد، الرسم بالخيط، لوحات مبهرة عندما تقترب منها تجد الخيوط هي آداتها، صاحبة الأضواء والظلال بها. شارك في معرض Artour بلوحاته «الموناليزا، توت عنخ آمون، وبومة».

لوحات الفنان حسن موسى بالخيوط.


شارك معهما عدد من الفنانين الشباب الموهوبين بلوحاتٍ جميلة، لكل فنان منهم طابعه المختلف، ورؤيته وهدفه الخاص، كل منهم يستحق التشجيع والدعم والتقدير كما فعل معرض Artour.

كما شارك مدير المعرض الفنان أحمد الرفاعي،  بإضافة جميلة بماكيت رائع مبني بأوراق الكوتشينة، بدون أي لاصق، بالتأكيد يبهر كل من يراه، وهدمه في نهاية المعرض بمثابة مهديء نفسي، وسبب في البهجة التي حدثت داخلنا جميعًا في المعرض.

ماكيت الفنان ومدير المعرض أحمد الرفاعي بأوراق الكوتشينة.


معرض آرتور Artour الفني، أخذنا في جولة شاملة حول أشكال متنوعة من الفنون، وأرواح جميلة لفنانين يمثلون مستقبل فني مشرق، وإنطلاقة جديدة لفن الشباب، جمع ذلك المعرض المميز أهدافًا أرى أنها تحققت جميعها من أول جولة، إدارة الشباب العظيمة التي تعجز كلماتي عن شكرهم، وشباب الفن المميزون القادمون، فبكل معاني الكلمات، أنا سعيدة بالمعرض، وكل ما حدث فيه، وبكم.

- آلاء السقا

١٤ أكتوبر ٢٠١٨ 



  • Allaa El Saqa
    Jr writer, Artist, Self production design taught - Psychology student at faculty of arts and humanities Author of شيروفوبيا، فى كتاب المواهب الأول " كان هنا يومًا ما " مع دار إنسان للنشر والتوزيع.
   نشر في 15 أكتوبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا