تداول المعادن - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تداول المعادن

تداول

  نشر في 23 غشت 2022 .

هل تتساءل عن كيفية تداول المعادن في Grand Capital؟ وما هي أفضل أدوات التداول وكيف يجب استخدامها؟ كثيرًا ما يطرح المتداولون الجدد هذه الأسئلة، ونحن هنا للإجابة عليها. دعونا نلقي نظرة على كيفية تداول المعادن الفورية في سوق الصرف الأجنبي.

العقود الآجلة والمعادن الفورية

تعد المعادن الفورية جزءًا من سوق الصرف الأجنبي، تمامًا مثل أزواج العملات. بتعبير أدق، هناك عقود آجلة للمعادن (على سبيل المثال العقود الذهب الآجلة) والمعادن الفورية (مثل الفضة الفورية - XAG). السعر "الفوري" للمعدن، مثل الذهب (XAU) أو الفضة (XAG) هو السعر النقدي لذلك المعدن في وقت معين، بينما تمثل العقود الآجلة سعر المعدن أو أي سلعة أخرى لتسليم قادم مؤجل إلى وقت لاحق في المستقبل.

يستلزم تداول المعادن استبدال السعر الفوري للذهب والفضة والبلاديوم والبلاتين بعملة رئيسية. XAGUSD (الفضة مقابل الدولار) أو XAUUSD (الذهب مقابل الدولار) مثالان. في هذه المقالة، سننظر فقط في المعادن الفورية، لأنها متاحة للتداول في Grand Capital.

نظرة خاطفة

عندما يتعلق الأمر بتداول المعادن، هناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها. الأول هو أن أسعار المعادن متقلبة ويمكن أن تتحرك صعودا وهبوطا بسرعة. هذا يعني أنه يجب عليك توخي الحذر عند وضع صفقاتك والنظر في المخاطر التي تنطوي عليها.

والثاني أن أسعار المعادن تتأثر بالأحداث العالمية. على سبيل المثال، إذا كان هناك عدم استقرار سياسي في بلد يتم فيه استخراج الكثير من الذهب، فمن المحتمل أن يرتفع سعر الذهب. لذا، فإن مراقبة الأخبار عندما يكون تداول المعادن أمرًا ضروريًا. أخيرًا، سيساعدك اختيار المعدن المناسب لاحتياجاتك. قد يكون الذهب خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن استثمار آمن. ومع ذلك، قد تكون الفضة أو البلاتين خيارات أفضل إذا كنت تبحث عن أصول ذات إمكانات أكبر للنمو.

ما هي استراتيجية التداول التي يجب استخدامها؟

الآن بعد أن تعرفت على بعض الأساسيات، فلنلقِ نظرة على استراتيجيات محددة. تُعرف إحدى الإستراتيجيات الشائعة لدى تداول المعادن باسم "السكالبينج". تتتضمن هذه الاستراتيجية فتح وإغلاق صفقات متعددة على مدار اليوم للاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة. يمكن أن تكون المضاربة مربحة في كل من الأسواق الصاعدة والهابطة، إلا أنها تتطلب ردود فعل سريعة وفهمًا جيدًا لظروف السوق.

خيار آخر هو التداول المتأرجح الذي يستلزم عمومًا التمسك بالمراكز لفترات أطول لتحقيق الربح من تقلبات الأسعار الأكثر أهمية. عادة ما يحتفظ متداولو التأرجح بمراكزهم لمدة يوم أو يومين، ولكن قد يحتفظ بها البعض لأسابيع أو حتى أشهر، حسب ظروف السوق.

أخيرًا، هناك تداول للمراكز والذي يتضمن أخذ نظرة طويلة الأجل للسوق والتمسك بمراكزك لشهور أو حتى سنوات. يتمتع متداولو المراكز عمومًا بتحمل أعلى للمخاطر حيث يبحثون عن تحركات أسعار كبيرة على مدى فترة طويلة. قد يكون تحديد الاتجاه طويل الأجل أمرًا صعبًا، ولكن مقالتنا الخاصة بتداول المركز ستساعدك على اتخاذ القرار.

مثال صفقة XAUUSD

الآن دعونا نلقي نظرة على مثال عن كيفية تداول المعادن باستخدام زوج العملات XAUUSD. أول شيء عليك القيام به هو اختيار حجم مركزك. هذا هو مبلغ المال الذي ترغب في الانخراط فيه في كل صفقة. في هذا المثال، سنقول إن لديك 10000 دولار في حسابك وأنت مستعد لاستثمار 1٪ في كل صفقة. هذا يعني أن حجم مركزك سيكون 100 دولار.

اقرأ أيضًا: نصائح إدارة المخاطر

بعد ذلك، تحتاج إلى تعيين مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح. سيغلق أمر وقف الخسارة مركزك تلقائيًا إذا وصل السعر إلى مستوى سلبي. سيغلق أمر جني الأرباح مركزك تلقائيًا إذا وصل السعر إلى مستوى إيجابي. لنفترض أنك تريد شراء XAUUSD بسعر 1200 دولار مع وقف الخسارة عند 1190 دولارًا وجني الأرباح عند 1250 دولارًا. هذا يعني أنه إذا وصل السعر إلى 1250 دولارًا ، فستحقق ربحًا قدره 50 دولارًا أو 5٪. ومع ذلك، إذا انخفض السعر إلى 1،190 دولارًا، فسيتم إغلاق مركزك تلقائيًا، وستخسر 10 دولارات أو 1٪.

بمجرد تعيين مستويات سعر الدخول ووقف الخسارة وجني الأرباح ، يجب أن تنتظر وصول السوق إلى أحد هذه المستويات. إذا حدث ذلك ، فسيتم إغلاق مركزك تلقائيًا إما عند الربح أو الخسارة ، اعتمادًا على المستوى الذي تم الوصول إليه أولاً.

الذهب كأصل آمن

كما ذكرنا من قبل، الذهب عرضة للتوترات السياسية المختلفة. عادة ما ترتفع أسعار الذهب عند ظهور خطر التعرض لهجوم عسكري أو أي اضطراب جيوسياسي آخر. والسبب في ذلك هو أن الذهب لا يمكن أن تنخفض قيمته بالكامل. على سبيل المثال، يمكن أن تهبط العملة بشكل كبير بمقدار 2-3 مرات بسبب التخلف عن السداد في الدولة. يمكن أن تنخفض قيمة السهم بالكامل في حالة الإفلاس. مثل هذه السيناريوهات الدراماتيكية مستحيلة بالنسبة للمعادن الثمينة. دائمًا ما يكون المعروض منهم محدودًا، والطلب مرتفع بما يكفي لأن هناك الكثير من التطبيقات لمثل هذه السلع (الإلكترونيات، والمجوهرات، والفن، والفضاء).

هذا هو السبب في أن المستثمرين يطلقون على الذهب أصلًا آمنًا. يستخدمه العديد من المتداولين لانتظار عاصفة في السوق. حدثت مثل هذه "العواصف" مؤخرًا وأدت إلى تحولات ملحوظة في أسعار السبائك. هنا اثنين منهم:

1. غزو ​​أوكرانيا

في شتاء 2021-2022 ، كانت روسيا تنقل قواتها تدريجياً إلى حدود أوكرانيا. بدءًا من ديسمبر 2021 ، بدأ سعر XAUUSD في الارتفاع من حوالي 1780 دولارًا أمريكيًا. بحلول نهاية فبراير ، قبل بدء الغزو ، ارتفع السعر إلى 1900 دولار. ومع ذلك ، بعد أن عبر الجيش الروسي حدود أوكرانيا في 24 فبراير ، ارتفع سعر XAUUSD بشكل أسرع ووصل إلى 2070 دولارًا بحلول 8 مارس.

كما ترون ، قد يكون المركز الطويل على XAUUSD قد جلب ربحًا كبيرًا في ذلك الوقت.

2. زيارة نانسي بيلوسي لتايوان

مثل هذا الاتجاه التصاعدي لا يحدث دائمًا عندما يبدأ الهجوم. في بعض الأحيان، تؤدي احتمالية الحرب إلى تغيير السعر بشكل كبير.

في بداية أغسطس 2022 ، قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بزيارة رسمية لعدة دول آسيوية. ربما كان طريقها يشمل تايوان، وهي دولة جزرية غير معترف بها منفصلة عن الصين. إن احتمال زيارة بيلوسي للجزيرة جعل الحكومة الصينية تهدد الولايات المتحدة وتايوان لبدء عملية عسكرية واسعة النطاق لحماية سيادة جمهورية الصين الشعبية.

وصلت بيلوسي إلى تايوان في 3 أغسطس. قبل وقت قصير من هبوط طائرتها، بدأ سعر XAUUSD في الارتفاع من 1755 دولارًا وارتفع إلى 1794 دولارًا في 4 أغسطس.

كما ترى، فإن مثل هذه الأخبار هي وسيلة معقولة لتحديد الاتجاه. ومع ذلك، قد يعمل التحليل الفني بشكل جيد أيضًا. استخدم قسم المراجعات اليومية للعثور على أفكار تداول احترافية من قبل المتخصصين الماليين لدينا.

تابع صفحتنا على Telegram و Facebook لمواكبة آخر أخبار السوق والمقالات التعليمية!





   نشر في 23 غشت 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا