معلومات في التداول - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

معلومات في التداول

اقتصاد

  نشر في 02 غشت 2022 .

التداول أشبه برياضة تنافسية تتطلب المعرفة والمهارة لتحقيق النجاح.وبالتالي، سيكون لكل متداول طريقة فريدة في التعامل مع الأسواق، ولكن هناك أساسيات تداول يجب أن يكون الجميع على دراية بها. لذلك دعونا نكتشف أهم 5 أشياء يجب على كل متداول معرفتها ليحقق النجاح.

تعلم أساسيات التداول

أولاً، عليك الغوص في مفهوم الإدارة، وتحديد حجم المركز، وتطوير وتنفيذ إستراتيجية التداول. هذه المفاهيم ضرورية لأي متداول يريد أن يكون ناجحًا على المدى الطويل - من الصعب تخيل شخص يفتقر إلى المعرفة الأساسية ويستطيع الاستفادة من التداول. من ناحية أخرى، ستؤدي إستراتيجية التداول الغير مدروسة والمصممة بشكلٍ متهورٍ إلى خسائر.

الجانب الفني للتداول

يتضمن الجانب الفني فهم أشياء مثل أنماط الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية. تساعد الكفاءة في هذا المجال على اتخاذ قرارات تداول أفضل. الجانب الفني للتداول لا يقل أهمية عن الأساسيات لأنه يساعد على التنبؤ بحركات السوق وبالتالي تحقيق الربح.

سيكولوجية التداول

 تتضمن سيكولوجية التداول فهم التحكم العاطفي وانضباط التداول والتعامل مع التداولات الخاسرة. تساعد نفسية التداول في الحفاظ على الإنتاجية والثبات، مما يساعد المتداولين على التعامل مع الإجهاد بطريقة لا تؤثر على نتائجهم.

هناك ثلاثة مبادئ نفسية للتداول يجب أن يعرفها الجميع قبل أن يبدأوا:

1. وجود خطة للتداول

ستساعدك الخطة على التركيز على أهدافك وتبقيك على المسار الصحيح. ستساعدك أيضًا على إدارة المخاطر الخاصة بك.

2. الاتساق

بمجرد أن يكون لديك خطة، عليك الالتزام بها. هذا يعني عدم ترك عواطفك تقف في طريق تداولك. يمكن القول أن الانضباط هو مفتاح التداول الناجح.

3. الصبر

الأشياء الجيدة تأتي لأولئك الذين ينتظرون ويصبرون. هذا الأمر صحيح بشكلٍ خاصّ في التداول. عليك التحلي بالصبر والسماح لصفقاتك بالخروج في الوقت المناسب.إدارة المخاطر في التداول

تتضمن إدارة المخاطر فهم كيفية استخدام أوامر وقف الخسارة، وتحديد حجم المركز، وإدارة تعرضك للمخاطر بشكل عام. اعتبر هذا أحد الجوانب الحاسمة لأنه يساعد على منع خسائر التداول.

اقرأ أيضا: كيف يمكنيي تجاوز خسارة التداول

أهمية تعلم التداول

أخيرًا، أحد الأشياء الأساسية التي يجب على كل متداول مراعاتها هي أهمية التعليم. اقرأ كتب التداول واحضر دروسًا عبر الإنترنت وأي مواد تعليمية أخرى تتبادر إلى ذهنك. يجدر الذكر أنه لا يجب بالضرورة أن يكون التعليم متطورًا ويستغرق وقتًا طويلاً. حيث أنه ليس عليك الحصول على درجة علمية في الاقتصاد والتمويل من أجل التداول. لكن مع ذلك، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية عمل الأسواق لتحقيق أقصى استفادة منها. يمكنك تعلم هذا في العديد من الأماكن، ليس فقط في الجامعة.

في الختام، هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يجب أن يتعلمها كل متداول ليكون ناجحًا. الأشياء الخمسة التي تمت مناقشتها في هذا المقال ليست سوى بعض من أهم الأشياء. إذا كنت متداوًلا تريد أن تكون ناجحًا، فتأكد من تعلم كل هذه الأشياء. لا تفوت موادنا التعليمية المستقبلية! تابع قناة Telegram الخاصة بنا لمواكبة آخر المستجدات.



   نشر في 02 غشت 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا