لماذا انتفضت المقاومة الآن؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا انتفضت المقاومة الآن؟

فاطمة الزهراء البمكلاوي

  نشر في 26 أكتوبر 2023  وآخر تعديل بتاريخ 26 أكتوبر 2023 .

يخجلني تداول بعض الفئة لهذا التساؤل بشكل متكرر: فهم محتلون منذ سنة 1948، 75 عاما من الاحتلال،و الآن يحاولون الانتفاض و التحرر؟ على أساس أن أهالي فلسطين بعدما قام الإحتلال بعزل بعضهم في غزة و بعضهم في الضفة الغربية فقد حصلوا على إستقلاليتهم الخاصة و العيش الكريم.

و الآن يا أخي الكريم دعني أخبرك أن الفلسطينيين قد قضوا 75 عاما من انتهاك الكرامة الإنسانية، 75 عاما من تسعير الظروف المعيشية، 75 عاما من القتل الغير مبرر،75 عاما من الظلم و العدوان، 75 عاما من القمع و الطغيان، 75 عاما من النهب و الخذلان.

في ظل استحواذ الصهاينة على ثرواتهم الزراعية و البحرية ، يقطعون أشجارهم و يحرقون محاصلهم لكي لا يستفيد منها المواطن الفلسطيني، و في ظل الإستحواذ على مصادر الطاقة بفلسطين، يمنعوهم من التنقيب على الطاقة في غزة لكي لا يقوموا بإنتاج الكهرباء الكافية لتغطية خصاصهم بأنفسهم و يعتمدوا على الطاقة المسلوبة من طرف الإحتلال و التي لا تكفي مليونين إنسان بغزة مما يتم قطعها مباشرة بعد استهلاك القدر الغير كافي منها ، يمنعوهم من الزراعة و التصدير و الإستراد مما يدفعهم لعيش ظروف معيشية قاهرة ، يتم اقتحام بيوتهم فجرا و اعتقال نسائهم و أطفالهم و أبنائهم بدون أي مبرر ، يعدبونهم في سجون الإحتلال ، و ذلك بالتعذيب النفسي و التهديد مرورا ب الضرب و السب و التجريح وصولا للتعذيب بالكهرباء و حرق المناطق الحساسة ، و أخيرا عبر التحرش و الإغتصاب ، في نظرك يا أخي هل يجب على الفلسطيني الذي يعيش وسط كل هذا الغنى و الترف أن يبقى مكبل الأيدي معصوم الأعين مغلول اللسان؟

أين اختفت المنظمات العالمية الإنسانية التي تضمن الحق في العيش الكريم للإنسان؟ أين اختفت في ظل هذه الظروف المنظمات العالمية للسلام ؟ أين اختفت في ظل هذه الظروف الولايات المتحدة الأمريكية التي تتحدث الآن في حق الصهاينة في الدفاع عن النفس بتقتيل المدنيين و الأبرياء في غزة؟

قبل أن نشير بأصبع الإتهام لطائفة ما ، يجب أن نشير به إلى أنفسنا أين نحن في ظل ما يعيشه العالم اليوم ، أن نتحقق من ما يروج قبل تصديقه ، أن نبحث عن الحقيقة و لا نتبع إديولوجية الغرب التي تزعم أن موت ألف إنسان في غزة لا يساوم موت شخص واحد في إسرائيل، بينما الحقيقة أن بطل واحد في فلسطين لا يساوم مع آلاف الجنود في جيش الإحتلال.



  • "البمكلاوي"
    ليس لي مؤنس في الحياة سوى قلمي ، به أستطيع التعبير عن ألمي ، لمعرفتي جيدا يكفي دخولك لعالمي.
   نشر في 26 أكتوبر 2023  وآخر تعديل بتاريخ 26 أكتوبر 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا