هل لديك ( واسطة ) ؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هل لديك ( واسطة ) ؟

هل لديك ( واسطة ) ؟

  نشر في 04 نونبر 2016 .

هل لديك ( واسطة ) ؟

‏لو كانت هناك عدالة ومخافة من الله من قبل المسؤولين المكلفين بمهامهم من الدولة لثقتها فيهم بعد إختيارهم لإدارة تلك المناصب القيادية وأدائهم القسم بعدم الإنحياز إلى طرف دون آخر ويكون الناس جميعاً في كفة واحدة دون تمييز بينهم لما كانت هناك أي بؤرة من المشاكل التي يواجهها الشعب ولكانوا هؤلاء المسؤولين يشعرون بما يشعر به كل مواطن سواءً في الرغبة بالتوظيف في ظل شح الوظائف أو في توفير الخدمات في ظل تعقيداتها المستمرة !

‏أو في إعطاء الحقوق التي كفلتها الدولة لكل مواطن منذ توحيدها !

‏ولذلك أصبح الشعب يواجه التغيرات مع كل مسؤول يتولى منصباً قيادياً كتغيرات الطبيعة مثل السحب التي تأتي على منطقة ولم تسقط قطرة ماء في الأرض وما إن تذبل تلك السحب إلا وتعود الأجواء مشمسة حارقة وتأكل ( الأخضر واليابس ) فهذا هو المسؤول (نستبشره ) خيراً ثم يصبح ( نقمة ) لكل مواطن !

‏لولا صوت المواطن وكشفه لكميات الفساد هنا وهناك وتشعبها المستمر ؟! ( لمرّت ) مرور الكرام !

‏سمعنا عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ودورها في البحث عمن يقوم بإستغلال نفوذه وعمله في الإخلال بمصالح الدولة وتوجهاتها والإنفراد بمنصبه لتحقيق مصالحه الشخصية ومنها توظيف الأبناء والأقارب وإعطائهم المميزات المالية ومنحهم الأراضي وجميع الحقوق التي تكفل لهم حياة كريمة التي من المفترض أن تكون هناك عدالة تامة وعدم الإضرار بالآخرين ، فهناك أفواجٌ مفوّجة من جيش العاطلين وهناك أسراب من المستأجرين وهناك مرضى يحتاجون إلى لفته إنسانية لمعالجتهم وهناك متضررين من ذوي الإحتياجات الخاصة يحتاجون إلى رعاية وتلبية متطلباتهم وهناك من لم يتم قبوله في الجامعات لعدم إتساع القاعات لهم بينما هناك من تم قبوله وبنسبة ضئيلة ولانعلم كيف ذلك ... ؟

‏ليست لدينا أي مشكلة إذا كانت هذه التحديات بقدرة قادر ولكن المشكلة هي تفضيل شخص دون آخر من قبل المسؤول وهضم حقوق الآخرين !

‏أتمنى من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن تعزز وتفعّل دور موظفيها وتبحث عمن يستغل ( سلطته ) الوظيفية لمصالحه الشخصية وعدم الإعتماد على المواطن لأن الواقع يقول بأن صوت المواطن ( قطرة من فيض ) مما يجري خلف أبواب المسؤول !

‏ بقلم / هاني العضيله

‏ twitter : Hanialodailah


  • 2

   نشر في 04 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا