كَذِب من ادعى الحرية فأنت تسير في نظام محتوم اختياراتك محدودة إما أن تنجح أو تفشل إما أن تموت أو تعيش .... لايوجد شيء يسمى الحرية التامة بل تسمى التجرد من الحياة و هذه ليست الحرية التامة أيضًا بل هي إنعدامك من ممارسة الحياة و تتنتهي بك بالموت وهذا ليس التحرر التام
وبما أن لا شيء يفني فأنت لن تفنى جسديًا حتى بل ستتحول إلى مواد في التربة
وهنا تبدأ المرحلة الابدية
إذًا...أنت إذا تخطيت أي حد فلا يمكن أنت تكون حُر
-لماذا؟
لأنك مقيد بكل شهوة فأنت بحاجة إلى التنفس والطعام،و........
إذًا تظهر هنا قيمة احتياجك لشيء أكبر وأعظم منك
أنت تحتاج لشيء يحميك وينفعك مقابل أن تعبده
وهذا ينقلنا إلى عبادة الله سبحانه وتعالى .
-
خالد أبو العزوهبني الله أنا أكون كليمُ القلم وراوي الحكايات وبائع الكلمات ولِسانُ البعض وكهل الصِبيان ومُحَصِّل الهموم...
نشر في 06 مارس
2016 وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022
.
التعليقات
لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... ! تابعنا على الفيسبوك
مقالات شيقة ننصح بقراءتها !
مقالات مرتبطة بنفس القسم
زبيدة عاطف
منذ 1 سنة
Layan Alanazi
منذ 2 سنة
Cherawan Sulaiman
منذ 2 سنة
Cherawan Sulaiman
منذ 2 سنة
يونس نحيب
منذ 2 سنة
Ali Lafta
منذ 2 سنة
"نظرية بيل، ما لها وما عليها"
___________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________المصادر:-يوسف البناي/ ميكانيكا الكم بين الفلسفة والعلم-مقال: من مُبرهنة الإستحالة لفان نيومان إلى التشابك الكمومي/ جمال ضو-Bell's Theorem-Bell's Inequality
دكتورة فاتن ناظر
منذ 3 سنة
نهيلة بلدي
منذ 3 سنة
فكري آل هير
منذ 4 سنة
ياسين الكولالي YASSINE EL KOULALI
منذ 4 سنة
Younesse Nahib
منذ 4 سنة
Alkasim Muhamad
منذ 4 سنة
من اللا معنى إلى المعنى، مقدمة قصيرة جدًا
هل كانت الفلسفة تستحق منّا عناء ساعة واحدة، إن هي لم تساعدنا على أن نكون سعداء؟ لقد تفشّت كراهية، صوّرت لنا الفلسفة على أنها محض نظريّة مجرّدة وعويصة، لا صلة لها بالحياة العمليّة، في حين أنّ معظم الفلاسفة، إن
يوسف المبارك
منذ 4 سنة
عبدالله عياصرة.
منذ 4 سنة
بينَ الكائنِ بالقُوَّةِ والتَّقليدِ إلى الكائنِ بالأملِ والعملِ.. آفاقٌ مستقبليَّةٌ
بينَ الكائنِ بالقُوَّةِ والتَّقليدِ إلى الكائنِ بالأملِ والعملِ.. آفاقٌ مستقبليَّةٌ:...........................................................من العبثِ أنْ نتغاضى عن رؤية تعقيد المسارات –بدلالاتها الغيريَّة ما بين الدِّينيِّ والفكريِّ والسِّياسيِّ والاجتماعيِّ والإعلاميِّ- وتداخلها، واختلافها في المنطلقات الفلسفيَّة، التي تُظْهِر بونًا شاسعًا في تكويناتها، وما زالت في سيرورة أشبه بالعمياء،
أسامة عثمان
منذ 4 سنة
أسامة عثمان
منذ 4 سنة