برنامج:مع العظماء(الحلقة1) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

برنامج:مع العظماء(الحلقة1)

قصه قصيره

  نشر في 29 يونيو 2017 .

على بعد ميل من محطة القطار السابعة، و بالتحديد في المبنى رقم 455، وجه التركي أحمد بكير الكاميرا نحو مقدم برنامج: مع العظماء. ثواني قليلة و تبدأ أول حلقة من هذا البرنامج الذي يحاول كسر قيود الجهل و التعصب التي تسيطر على البشرية. أخرج المصور أحمد بكير سيجارة(أولد غولد)و طفق يدخن. لقد بدأت أعجب بهذ الشاب التركي. شغل أحمد بكير الكاميرا. و أخيرا لقد بدأ العرض. شرع المقدم يتحدث قائلا:سيداتي و سادتي، منذ سنتين، اكتشف علماء ناسا عالما في المجرة السابعة، توجد به المواد و الأشياء على شكل أجساد. مثلا تجد الشعر على شكل رجل و الرياضيات على شكل إمرأة. و ضيفنا اليوم هو شخص عظيم يعد من سكان هذا العالم الذي ذكرته لكم. بعد هذه المقدمة التي تغلب عليها نكهة الخيال العلمي، نظر مقدم البرنامج إلى ضيفه العظيم و قال: كيف حالك يا أيتها الفلسفة. ردت عليه الفلسفة قائلة: بخير.

مقدم البرنامج: الفلسفة،كثير من الناس يؤمنون اليوم بمذهب الكنيسة و يرون بأنه الطريق الوحيد للنجاة. ما هو رأيك حول الديانة المسيحية كونك سيدة تبحث عن الحقيقة؟

الفلسفة: طبعا، في نظري الديانة المسيحية مليئة بالتخرايف...

مقدم البرنامج: و هل لديك دليل على ذلك ؟

الفلسفة: تمهل! كنت سأمليها عليك. المسيحيين يقولون بأن الله اقترب من مريم العذراء. و هذا القول الباطل. أولا، الله سبحانه و تعالى موجود بلا مكان و لا زمان لأنه كان موجودا قبل أن يخلق الزمان و المكان. و هذه الصفة لا تتغير. لأن التغير من طبيعة المخلوق و ليست من طبيعة الخالق.و المخلوق موجود بمكان و يجري عليه زمان.فأحب أن أسأل المسيحين: كيف يعقل أن يقترب و العياذ بالله الخالق من المخلوق (أي مريم) المتواجد في مكان مع العلم بأن الله ليس من المنطقي حتى أن يتواجد في المكان الذي به المخلوق(أي مريم)لأن الله لم ولن يتواجد بمكان لأنه لا يسعه أي مكان نظرا لعدم حدوديته؟

مقدم البرنامج: يا لك من عبقرية! و هل تتفقين معهم كون المسيح هو الله؟

الفلسفة: طبعا،أنا لا أتفق مع المسيحيين كون المسيح هو الله لأنني سبق و أن قلت بأن التغير من طبيعة المخلوق(اللاأزلي) و ليس من طبيعة الخالق (الأزلي). فأود أن أسأل المسيحيين: كيف يتغير الله على شكل إنسان رغم أن التغير ليس من طبيعة الخالق ( الأزلي) ؟

مقدم البرنامج: و هل تؤمنين بأن المسيح قد صلب؟

الفلسفة: أنا أتفق مع المسيحيين على أن المسيح نبي، فأريد أن أسألهم: لو كان فعلا الرجل الذي صلبه اليهود هو المسيح، فلماذا لم يرسل الله عليهم العذاب بعد ذلك كما فعل مع الذين قتلوا أنبياءهم من قبل؟ مع العلم بأنه لم يأتيهم عذاب بعد الصلب لأن الرجل الذي صلبوه ليس هو المسيح. و طبعا، زوجي السابق الفيلسوف ديكارت عندما كنت متزوجة معه أخبرته بهذا الدليل. فكفر بالمسيحية وكتم كفره لأنه عاقل.في رأي، أيامي مع ديكارت تعد أفضل من أيامي مع سقراط. و بالمناسبة مصوركم هذا أمرضني برائحة سيجارته. كم أكره التدخين!

مقدم البرنامج: وفي نهاية،أود أن أشكر الفلسفة على قبولها الاستضافة. و لا تنسوا أن تقواوا لأخواننا الصليبين بأن لا يتعبوا أنفسهم بالذهاب للكنيسة في المرة القادمة للصلاة. فالفلسفة قد قامت بهز يقين القسيسين و بينت مدى سخافة مذهب الكنيسة. و أطلب منكم وضع علامة إعجاب في الأسفل و نشر هذه المقابلة. كان معكم الصحفي عبد الله بن الشيخ أحمد.



   نشر في 29 يونيو 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا