15 مهارة أكاديمية يمكنك استخدامها في مكان عملك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

15 مهارة أكاديمية يمكنك استخدامها في مكان عملك

  نشر في 07 ماي 2023 .

فيما يلي 15 مثالاً على هذه المهارات وكيف يمكن أن تساعدك على التفوق في حياتك المهنية:

كيفية تحسين قدراتك البحثية

1. تعدد المهام

تعدد المهام هو القدرة على العمل في مهام مختلفة في نفس الوقت. في مهنتك ، قد تكون مسؤولاً عن إدارة عدة مهام في وقت واحد. إذا كنت تأخذ وقتًا لتحسين مهاراتك في تعدد المهام ، فقد تجد أنه من الأسهل تحديد أولويات مهام عملك وتنظيمها وإكمالها. يمكن أن تساعدك قراءة المقالات أو أخذ دورات حول كيفية تحسين تعدد المهام في إتقان هذه المهارة.

مهارات البحث العلمي

2. تحديد الهدف

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين تركيزك وإنتاجيتك أثناء العمل ، فإن تحديد أهداف قابلة للتحقيق هو مكان مناسب للبدء. يمكن أن يخلق التخطيط لأهداف حياتك المهنية فرصة لك لمراقبة وتقييم تقدمك بفاعلية. تتمثل إحدى الطرق في التعرف على نموذج هدف SMART ، والذي يتضمن تحديد أهداف محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنياً. هناك أيضًا عدد من الأساليب الأخرى التي يمكنك استخدامها لمعرفة كيفية تحديد وإدارة الأهداف القابلة للتحقيق.

نسبة الاقتباس في البحث العلمي

3. الكتابة

يمكن أن تستفيد قدرتك على تدوين الملاحظات وإنتاج مقالات عالية الجودة والتواصل من تطوير مهارات كتابة قوية. يتضمن الاتصال الكتابي بشكل أساسي رسائل البريد الإلكتروني والمذكرات والرسائل وتقارير التقدم. قد يساعدك الحصول على نقاطك بطريقة واضحة وموجزة على التعاون مع زملائك بشكل أكثر كفاءة. لتحسين مهاراتك في الكتابة ، يمكنك التفكير في الانضمام إلى فصل دراسي أو ورشة عمل.

ترجمة غير حرفية VS ترجمة حرفية

4. الخطابة

في كل من البيئة الأكاديمية ومكان العمل ، تتيح لك مهارات التحدث أمام الجمهور تقديم عرض تقديمي شفهي بثقة وفعالية. يتضمن الخطاب العام الحفاظ على التواصل البصري مع الجمهور ، باستخدام التواصل الحازم ودمج المواد التفاعلية. يمكنك تحسين مهاراتك في التحدث أمام الجمهور من خلال تقديم عروض تقديمية أمام أصدقائك أو عائلتك كممارسة وطلب منهم إعطائك ملاحظات.

بكم اسعار البحوث لطلاب الجامعه الالكترونيه في السعودية

5. التفكير النقدي

التفكير النقدي هو مهارة تساعدك على تحليل المعلومات بطريقة فعالة وشاملة. يمكّنك من حل المشكلات وفهم المفاهيم المعقدة. في مهنتك ، قد تواجه مشاريع صعبة أو مواقف طارئة تتطلب منك استخدام التفكير النقدي لحلها. إذا كنت ترغب في تحسين مهارات التفكير النقدي لديك ، يمكنك تجربة تقنيات اليقظة الذهنية أو تثقيف نفسك حول وظيفتك أو الانضمام إلى ورش عمل حول التفكير النقدي.

6. العمل الجماعي

تتطلب العديد من الفصول الدراسية التعاون مع طلاب آخرين لمشاريع جماعية أو مهام أخرى. يمكن أن يؤدي فهم مهارات العمل المنتج كمجموعة إلى تحسين الاتصال والقيادة وحل المشكلات. عندما تعمل باحتراف ، يمكنك العمل في مشاريع تضم فريقًا أو أقسامًا أخرى. في هذه الحالة ، يساعد تطبيق مهارات العمل الجماعي الفعال على ضمان عمل الفريق بسلاسة. يمكنك تطوير قدرتك على العمل بشكل جيد في فريق من خلال مختلف الأنشطة التطوعية أو اللامنهجية.

7. مهارات الحاسوب

يمكن أن يساعد تحسين معرفة الكمبيوتر لديك في تبسيط العديد من المهام. يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر لجدولة المهام الخاصة بك ، وإكمال المهام الكتابية ، وإنشاء التصميمات والقيام بالأبحاث. إذا كنت ترغب في تحسين محو أميتك الحاسوبية ، فإن المشاركة في دورة مهارات الكمبيوتر لإتقان أساسيات استخدام الكمبيوتر أمر يستحق التفكير.

8. الانضباط الذاتي

الانضباط الذاتي هو القدرة على إنهاء المهام التي حددتها لنفسك. قد تتطلب منك هذه المهارة تحفيز نفسك على الاستمرار في التركيز على أهدافك. اليوم ، تمنحك العديد من الوظائف الحرية في تحديد جداولك الخاصة والعمل في بيئة منعزلة ، لذا فإن تطوير الانضباط الذاتي الخاص بك يمكن أن يساعد في منعك من التشتت. يمكن أن يساعدك تحديد الأهداف اليومية وتنظيم يومك باستخدام مخطط وقوائم مهام على البقاء متحمسًا وتركيزًا على وظيفتك.

9. إدارة الوقت

تتيح لك إدارة الوقت الاستفادة من وقتك بأكثر الطرق فعالية. يمكن أن يساعد تنظيم المهام وجدولتها في زيادة كفاءتك. في بيئة أكاديمية ، ربما تكون قد استخدمت إدارة الوقت لدراسة المزيد من المواد بكفاءة أو العمل في مهام متعددة في وقت واحد. عند العمل بشكل احترافي ، قد تواجه غالبًا مواعيد نهائية تتطلب منك إكمال مهامك في الوقت المحدد. يمكن أن يساعدك تعلم إدارة جدولك الزمني للتباهي بالإنتاجية على الوفاء بهذه المواعيد النهائية. يمكنك الاحتفاظ بمخطط أو تعيين مؤقتات طوال اليوم للمساعدة في مهارات إدارة الوقت.

10. مهارات البحث

يقوم العديد من الطلاب بأبحاث لمهام أكاديمية مثل المشاريع أو المقالات. إن فهم الأسئلة التي تريد الإجابة عليها وتحديد المصادر الموثوقة وتطبيق استراتيجيات البحث الفعالة كلها مهارات مهمة لإتقانها من أجل البحث. تعد القدرات البحثية المتطورة مفيدة للمهن في الصحافة والتحليل وحتى بعض المناصب الطبية. ضع في اعتبارك الانضمام إلى ورشة عمل تمنحك نهجًا تفصيليًا خطوة بخطوة للمساعدة في تطوير مشروع بحث جيد.

11. القراءة والفهم

يشير الفهم القرائي إلى القدرة على فهم مواد القراءة الخاصة بك. يمكن أن تساعدك هذه المهارة في الدراسة للامتحانات وإجراء البحوث وكتابة الأوراق. يمكنك استخدام فهم المقروء في عملك للمساعدة في تفسير التعليمات المكتوبة والحصول على المعلومات والتفاعل مع الزملاء. يمكنك تحسين فهمك للقراءة من خلال توسيع مفرداتك من خلال قراءة الكتب والمقالات أو المشاركة في البرامج التدريبية.

12. أخذ النقد البناء

يقوم المعلمون بتقييم عملك لمساعدتهم على تحديد مدى فهمك لما تتعلمه في الفصل. يمكن للمشرفين أو المديرين تقديم تقارير الأداء أو الإدلاء بتعليقات على أداء عملك طوال حياتك المهنية. يمكن أن تساعدك القدرة على معالجة النقد البناء والاستجابة له بنجاح في الحفاظ على علاقات عمل إيجابية وتعلم كيفية تطبيق الملاحظات على عملك. يمكنك تعلم تقبل النقد البناء عن طريق طرح الأسئلة واستخدام تقنيات الاستماع النشط والتأكد من التحكم في عواطفك.

13. حل المشكلات

يتطلب حل المشكلات إيجاد أفضل حل لمشكلة ما. في المدرسة ، يمكنك تطوير حل المشكلات عند مواجهة موضوعات تقنية صعبة مثل الرياضيات أو العلوم. في مكان العمل ، يمكن أن تكون مهارات حل المشكلات مفيدة للغاية عندما تواجه الشركة موقفًا غير متوقع أو صعبًا. لتطوير مهاراتك في حل المشكلات ، فكر في دراسة الأساليب التي يستخدمها القادة الناجحون من خلال قراءة كتبهم أو الانضمام إلى ندواتهم.

14. التفكير

إن قدرة الشخص على تقييم الأشياء بعقلانية من خلال تطبيق المعرفة القائمة على المنطق عند اتخاذ قرار أو حل مشكلة ما هي قدرته على التفكير. تتيح لك هذه المهارة تقييم مزايا وعيوب الحلول العملية المختلفة للمساعدة في تحسين موقف معين. إذا نجحت في إتقان مهارة التفكير ، يمكنك إدارة عدم اليقين وتقييم المواقف الحساسة بعناية أكبر ، مما يسمح لك باتخاذ قرار مستنير. يمكنك المساعدة في تحسين التفكير من خلال شحذ معرفتك المهنية.

15. الاتصالات

التواصل هو القدرة على إعطاء المعلومات وتلقيها بشكل فعال. يمكن أن يساعدك تعلم التواصل الفعال وتطويره على التميز في مجالك وبناء شبكتك والحفاظ على علاقات عمل صحية. يعد التواصل جانبًا مهمًا من مشاركة الأفكار أو تفويض المسؤوليات إلى فريق. إذا كنت ترغب في تحسين مهارات الاتصال لديك ، ففكر في الانضمام إلى ورشة عمل حيث يمكنك منح نفسك الفرصة للتفاعل والتواصل مع أشخاص جدد.

ما هي مهارات الباحث الجيد؟

للتواصل مع ماستر للخدمات الطلابية

الدردشة الحية

المدونة - الخدمات

الموقع الالكتروني

راسلنا واتساب : 00201019085007

البريد الالكتروني : info@masterdeg.com



   نشر في 07 ماي 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا