شركة الحلول النهائية: الشركة الرائدة في أعمال الحاسب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

شركة الحلول النهائية: الشركة الرائدة في أعمال الحاسب

  نشر في 10 غشت 2022 .

شركة الحلول النهائية شركة دولية متخصصة في إنتاج وتطوير البرمجيات تقدم منتجات وحلول برمجية متكاملة ( ERP solutions ) لمختلف قطاعات السوق التجارية والصناعية والخدمية ، تتواجد فروعها ومكاتبها في أكثر من ٢٣ بلد في كل من السعودية ، وتتبعها شركات شقيقة دوليا ( شركة الحلول الذكية للإعلام الآلي ) . تم اختيار شركة الحلول النهائية من ضمن أفضل 50 شركة مبتكرة عالميا للعام ٢٠١٨ وذلك من قبل مجلة التقنية والتكنولوجيا العالمية ( The Silicon Review ).

التأسيس

كانت البداية في نوفمبر من العام ( ٢٠٠٦ ) ، علي يد مديرها العام المهندس علي مهيوب ، وكان غياب الوعي ( YS6 ) المؤسسي لدى أصحاب الأعمال من أهم الصعوبات أمام قرار إنشاء أول شركة وطنية متخصصة في إنتاج وتطوير وتسويق البرمجيات ، وما يقارب السنتين استمرت الحلول النهائية في تكوين البناء الداخلي مالياً وإدارياً وفنياً لمنتجات الشركة ، وتطوير كادرها والإنفاق عليها قبل البدء بأي نشاط تسويقي.

ومع بداية استخدام العملاء لأنظمة شركة الحلول النهائية بعد مرحلة التأسيس حققت الشركة ثقة عملائها في عدة قطاعات وفي مختلف المستويات نتيجة : الوفاء بالتزاماتها ، والتعاطي الإيجابي مع حاجات العملاء والسوق ، والمرونة في تطوير الأنظمة باستمرار . وقد شهدت الشركة في هذه المرحلة مضاعفة كادرها عدة أضعاف من فنيين واستشاريين ومدربين ومهندسين يقدمون خدمات ما ، وأصبح فريق الحلول النهائية يعمل لتمكين العملاء من استخدام الأنظمة وكسر حاجز الخوف من التعامل مع التقنية.

إنجازات الحلول النهائية

ومنذ أكتوبر ۲۰۰۹ حازت الحلول النهائية على ثقة اكبر من عملاء محليين ودوليين ، وفي منتصف العام ٢٠٢١ أصبحت الحلول النهائية تعمل وفق إجراءات نظام الجودة العالمية.

السوق الإقليمي

إضافة لما حققته الحلول النهائية في مستوى منتجاتها وقدرات خبرائها ، فقد قدمت منتجاتها للسوق الإقليمي من خلال المعارض الدولية المتخصصة كشركة برمجيات عربية ، وتدرك الحلول النهائية أن استثمارها في منتجات برمجية لابد أن يكون سوقها مفتوحاً ، وبرامجها متعددة اللغات والامكانيات حيث ان مكاتب الحلول النهائية اليوم في 8 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية ( جدة ، الرياض ، الدمام ، خميس مشيط ، المدينة المنورة ، جازان ، تبوك ، مكه المكرمة ) ودولياً في السودان ، ومصر ، والجزائر ، وجمهورية الصين الشعبية ، وجيبوتي ، كما تباع برامج وحلول الحلول النهائية لدى وكلائها في لبنان ، وسوريا ، والبحرين ، والعراق.

فروع شركة الحلول النهائية الخارجية

وتتواجد فروع ومكاتب الحلول النهائية في مناطق متعددة لترافق أنشطة عملائها ، ومع مطلع العام ٢٠١٣ فان الحلول النهائية تتواجد في أكثر من ( ٢٠ ) دولة في منطقة الخليج وآسيا أفريقيا لخدمة أكثر من 18000 عميل ، وتخطط للوصول إلى مناطق إقليمية جديدة.

تنمية المجتمع

تدعم الحلول النهائية تأهيل الشباب بتطوير أساليب التعليم بالبرامج الدراسية التطبيقية للطلاب بالتعاون مع العديد من مؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني ومنظمات التدريب المهنية.

التكريم

۲۰۱۲ اختیار شركة الحلول النهائية في قائمة ريد هيرنج الأمريكية السنوية ضمن 100 شركة في العالم تقدم منتجات بمواصفات عالمية ، وتمتلك رؤية مستقبلية.

۲۰۱۳ تكريم مؤسسة المستثمر وهيئة الاستثمار اليمنية واتحاد الغرف التجارية والصناعية لـ الحلول النهائية كأفضل شركة تطوير برمجيات.

المشاركات

مطلع ( ٢٠١٦ ) شاركت ( الحلول النهائية ) للمعلومات ، في المعرض الدولي لتقنية المعلومات ( سيبت ) في مدينة هانوفر ألمانيا ، الذي يعد أكبر معرض للإلكترونيات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات في العالم والذي يقام كل عام في هانوفر بألمانيا وتشارك فيها كل شركات العالم.

شاركت في العام ( ٢٠١٦ ) في معرض التقنية الدولي في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاركت في أسبوع جيتكس التقني في دبي أكتوبر ( 2018 ).



  • tim alyamani
    كاتبٌ من أرضِ ذي يزن، منبثقٌ من جرحِ اليمن
   نشر في 10 غشت 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا