"السعودية للاستثمار الجريء" تستثمر 37.5 مليون ريال في صندوق دين خاص تديره رؤيا بارتنرز - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

"السعودية للاستثمار الجريء" تستثمر 37.5 مليون ريال في صندوق دين خاص تديره رؤيا بارتنرز

  نشر في 24 أكتوبر 2023 .



الرياض، المملكة العربية السعودية 23 اكتوبر2023: أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) استثمار 37.5 مليون ريال في صندوق "رويا برايفت كابيتال آي إل بي"، وهو صندوق دين خاص تديره شركة رؤيا بارتنرز.

سيركز الصندوق على توفير حلول رأسمالية على شكل أدوات دين خاصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك الشركات المدعومة بالاستثمار الجريء في المراحل المتأخرة، في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة.

وقّع الاتفاقية الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "SVC"، والأستاذ عمر الياور، الشريك في شركة رؤيا بارتنرز، بحضور الرئيس التنفيذي للاستثمار في "SVC" الأستاذة نورة السرحان، والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية الأستاذة هيفاء بهيان، وكذلك بحضور الشركاء المؤسسين لشركة رؤيا بارتنرز، الأستاذ ميرزا بيج والأستاذ رشيد صديقي. 

وقال الدكتور كوشك "يأتي الاستثمار في صندوق الدين الخاص مع شركة رؤيا بارتنرز ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة ونتيجة للطلب المتزايد لأدوات الدين من قبل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية، وتنفيذاً لاستراتيجية الشركة المتعلقة بإطلاق منتج (الاستثمار في صناديق الدين الجريء وصناديق الدين الخاص) وذلك لسد الفجوات التمويلية في المنظومة".

من جهته قال الأستاذ عمر الياور، الشريك في شركة رؤيا بارتنرز "يشرفنا أن نحصل على هذا الاستثمار والثقة من SVC ونتطلع إلى شراكة ناجحة معًا". وأضاف الشريكان المؤسسان في الشركة ميرزا بك وراشد صديقي: "نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن تقديم أدوات الدين الخاص إلى الشركات بطريقة تمنع تقليص ملكية المؤسسين والمستثمرين يعتبر حافز قوي لنموها المستقبلي، وبلا شك سيساهم في التوسع المستمر وتطوير منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة".

يذكر أن "SVC" هي شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

وتهدف الشركة إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة وذلك عن طريق استثمار 2 مليار دولار أمريكي (7.5 مليار ريال). وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 43 صندوقا استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تم الاستثمار بها أكثر من 700 شركة.

--- انتهى



   نشر في 24 أكتوبر 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا