توفير وجبات الإفطار للصائمين المحتاجين بمنطقة مسنانة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

توفير وجبات الإفطار للصائمين المحتاجين بمنطقة مسنانة

الجمعية المغربية لدعم التنمية التشاركية المستدامة

  نشر في 03 ماي 2016 .

يعتبر العمل الاجتماعي منهجا عمليا لخدمة التنمية البشرية وحل مشاكلها والتعاون على الخير، سواء بالرأي، أو الفكرة، أو التمويل، أو المد بالتجهيزات والحاجيات الخاصة.

ونظرا لأهمية التعاون في ديننا، وخدمة الإنسان ونفعه، وما يترتب على ذلك من خير في الدنيا وأجر وافر يوم لقاء الله، عمل المجلس العلمي منذ تأسيسه على جعل العمل الاجتماعي من أهم أهداف الجمعية، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، ومحسني الإقليم، وأهل الخير أينما كانوا من أطباء وصيادلة ومؤسسات رسمية وغيرها، وكذا السلطات المحلية، لتقديم الخدمات الاجتماعية لمن هم محتاجون إليها.

ورغم اتساع أبواب الخير وكثرة مداخله؛ يظل إطعام الطعام من أعظم تلك الأبواب والمداخل؛ لأنه يمس حاجة أساسية من حاجات الإنسان؛ ولذا جعله رسول الله صلى الله عليه وسلم من موجبات الجنة، فقال: "إن في الجنة غرفًا يُرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها؛ أعدها الله لمن أطعم الطعام..."! ولا شك في أن إطعام الطعام إذا كان في حقِّ الصائم فإن فضله يسمو وأجره يزيد؛ مصداقًا لقوله صلى الله عليه وسلم: "من فطَّر صائمًا كان له مثل أجره".

ويُخصَّص ريع هذا مشروع لتوفير وجبات إفطار للصائمين في رمضان في حق (100) أسر محتاجة ، وكذلك للأسر المتعفِّفة التي تكون محتاجة للطعام لكنها تستحي من اللجوء للموائد العامَّة؛ وذلك إتباعا لوصية عمر رضي الله عنه: "أشبعوهم في بيوتهم".وتتمثَّل أبرز أهداف هذا مشروع في: توفير وجبات الإفطار للصائمين المحتاجين بمنطقة مسنانة، لتقديم وجبات الإفطار للمحتاجين من الأسر المتعفِّفة من أجل دعم التنمية البشرية.

كما نلتمس من سيادتكم التكرم بمساهمتكم حسب الإمكانات المتاحة لذا سيادتكم المحترمة فإننا نحتاج إلى الكثير من هذه المساعدات حتى نستطيع أن نسد حاجة المسجلين لدينا في لائحة المستفيدين ، وكما تطمح الجمعية أن تقدم هذه المساعدات طيلة شهر رمضان الكريم للأسر المحتاجة بإذن الله .

وهي على الشكل التالي:

( وجبة ساخنة طوال الشهر الفضيل : حريرة + عصير + حليب + بيض + خبز + شباكية + ثمر + قهوة + فرماج + دانون - مظلات كبيرة 10 - ملابس العيد ل100 طفل أقميص + سروال + أحذية - كراسي بلاستيك 100- طاولات بلاستيك 20- أكواب بلاستيك 200 - صواني لتحميل الأكل كبيرة بلاستيك - ملاعق 100 - صحون طعام 100 - وعاء لطبخ كبير 4 - ثلاجة فريجيدير 1 - فرن للمطبخ 1 - مأدبة عشاء لإحياء ليلة القدر المباركة ).

علماً بأن استقبال التبرعات سيكون بمقر الجمعية بحي بوطريقة مسنانة طنجة.

أو تحت رقم حساب البنك المغربي للتجارة الخارجية طنجة : BMCE BANK TANGER 64000 0017 2000003687 10

وفي الليلة 26 من شهر رمضان المبارك تتقدم الجمعية المغربية لدعم التنمية التشاركية المستدامة للإحياء حفل ديني مع مأدبة عشاء تحت إشراف الدكتور عبد الكريم الشاوي، وختام هذا الحفل الديني المهيب، كما سوف ترفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينصره نصرا مبينا يعز به الإسلام والمسلمين، وبأن يتوج بالنجاح أعماله ويحقق مطامحه وآماله ويبارك خطوات جلالته السديدة، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة تقبل الله لنا ولكم.

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وبمناسبة العيد سوف تحي الجمعية الاحتفال بعيد الفطر المبارك والمساهمة في ترسيخ الشخصية الإسلامية المغربية التعلق بالرسول الكريم، والتحقق بمحبته يقتضي التمسك بسنته وهو ما يعني مساهمة الاحتفال بذكرى مولده صلوات الله عليه، في تقوية وتغذية الثوابت الحضارية والإسلامية المغربية، وترسيخ التآسي والاقتداء بأخلاق الرسول الكريم، عبر استحضار سيرته ومكارمه وشمائله وأصول رسالته ومقاصد دعوته. حيث سوف يستفيد من هذه العملية " 100طفل " من أسر فقيرة أو ذوي الدخل المحدود ، من البرنامج الذي سوف تنظمه "الجمعية المغربية لدعم التنمية التشاركية المستدامة" من أجل توفير ملابس العيد لبعض أسر، بالتعاون مع "الشركات والمحسنين " وهو إحدى المبادرات المتعددة التي ترعاها الجمعية وتهدف من خلالها لنشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع المغربي، فإن البرنامج يهدف إلى جذب الأفراد لمفهوم خدمة المجتمع، وترسيخ العمل التطوعي من منظور اجتماعي، وديني في دواخل أبناء المجتمع بجانب توجيه طاقاتهم، واستغلال أوقات فراغهم بشكل إيجابي.


  • 1

   نشر في 03 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم







عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا