4 خطوات الذي سينشر أبحاثك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

4 خطوات الذي سينشر أبحاثك

  نشر في 26 مارس 2023 .

لقد أمضيت شهورًا وسنوات في العمل على مشروعك البحثي ، وفي بعض الأحيان تضحي بنوم جيد ليلًا ، وفي كثير من الأحيان ، تتراجع عن الأحداث التي كنت ترغب حقًا في الذهاب إليها. أخيرًا حان الوقت… لنشر بحثك!

أسعار النشر في المجلات العلمية سكوبس – 20% خصم لخدمات النشر العلمي

صناعة النشر العلمي ضخمة وهناك الآلاف من المجلات التي يمكن للباحثين الاختيار من بينها. ومع ذلك ، نظرًا لمعدلات الرفض المرتفعة المخيفة في المجلات التي راجعها الأقران والوقت الذي يستغرقه النشر من 6 إلى 12 شهرًا ، كيف تعرف أي مجلة هي أفضل رهان لك؟

كيف تصبح جيدًا في كتابة البحث الأكاديمي؟

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين فرصك في النشر بشكل ملحوظ:

1. تصفح المجلات الشرعية

اعتبارًا من عام 2015 ، حقق سوق النشر الأكاديمي إيرادات سنوية قدرها 20.5 مليار دولار. نمت هذه الإيرادات بشكل كبير خلال العامين الماضيين. وبالتالي ، أدى هذا النمو إلى ظهور عدد كبير من الناشرين المفترسين الذين يحاولون خداع الباحثين في بداية حياتهم المهنية مقابل نشر أبحاثهم. وغالبًا ما يقع الباحثون في بداية حياتهم المهنية فريسة لهؤلاء الناشرين ، نظرًا لعدم درايتهم بعملية نشر الأبحاث وجذبهم لاحتمال نشرهم في وقت أقرب مما كان يُعتقد.


يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لتجنب التعرض للخداع من قبل هذه المجلات المفترسة:

كن حذرًا من المكالمات / رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها - لا يقوم الناشرون ذوو السمعة الطيبة بإجراء مكالمات غير مرغوب فيها أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها للحصول على عمليات إرسال. يقوم المحتالون بشكل أساسي بالوصول إلى تفاصيل الباحثين عبر الباحث العلمي من Google ، و Academia.edu وما إلى ذلك ، ثم يقومون بالتواصل مع الآخرين.

طريقة البحث في الباحث العلمي

استخدم قائمة Jeffrey Beall: أنشأ Jeffrey Beall هذه القائمة من المجلات والناشرين المفترسين. إذا وجدت ناشرًا مريبًا ، فتحقق من ظهور اسمه في هذه القائمة. إذا حدث ذلك ، فتأكد من تعرضك للسرقة. ومن ثم ، ابق بعيدا.

المجلات غير المفهرسة: PubMed و JSTOR و SCOPUS و SHERPA و DOJA (دليل الوصول إلى المجلات المفتوحة) هي بعض قواعد البيانات الشائعة للمجلات الموثوقة. إذا لم تكن متأكدًا من مصداقية الناشر ، فتحقق مما إذا كانت مجلاته مدرجة في قواعد البيانات هذه.

عدم الوضوح في APC (رسوم معالجة المقالات) - معظم المجلات ذات الوصول المفتوح تفرض رسومًا على APC. هذه رسوم محددة يمكنك العثور على معلومات عنها على موقع المجلة على الويب. ومع ذلك ، غالبًا ما تتعثر المجلات المفترسة عند الاستشهاد بـ APC أو مواقع الويب الخاصة بها أو ليس لديها تفصيل مناسب لـ APC.

اقرأ المزيد حول تحديد المجلات الشرعية.

2. اختر المجلة الأنسب

إن تهدئة مخاوفك من التعرض للخداع من قبل ناشر مفترس هو مجرد خطوة واحدة نحو نشر بحثك. يبدأ الاختبار الحقيقي لجهودك عند التقديم ، عندما تتم مراجعة ورقتك. هذه هي المرحلة التي يتم فيها رفض معظم الأوراق لعدم امتثالها لإرشادات تنسيق المجلات. كل مجلة لها إرشادات التنسيق والتصميم والمراجع الخاصة بها. عدم الامتثال لهذه يؤدي إلى الرفض.

أفضل 6 مجلات علمية PDF لـ نشر البحوث

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الباحثون في بداية حياتهم المهنية هو أنهم يكتبون بحثًا أولاً ثم يقررون نشر المجلة. خطأ آخر يرتكبونه هو استهداف مجلة ذات أعلى تصنيف في مجالهم للنشر. هذا يزيد بشكل طبيعي من فرص الرفض لأول مرة.

3 أخطاء شائعة في نشر الأبحاث وكيفية تجنبها

جودة المجلات وسمعتها أمر مهم. ومع ذلك ، فإن مصداقية المجلات والحصول على القبول بشكل أسرع أمر في غاية الأهمية.

لذا فإن النهج الأفضل هو:

اكتب قائمة بالمجلات في مجال بحثك. يمكنك استخدام البحث في مكتبة جامعتك أو الإنترنت للعثور على المجلات.

مكتبة الكترونية كما لم تعرفها من قبل! اتصل بماستر 00201019085007

بمجرد أن تصبح القائمة جاهزة ، أعد تنظيمها وفقًا لمدى ملاءمة المجلات وجودتها.

تحقق مما إذا كانت المجلات الموجودة في قائمتك قد نشرت حول موضوعك المحدد في الماضي.

ابحث في المراجع والببليوغرافيا الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت مصادرك تأتي من واحدة أو أكثر من المجلات الموجودة في قائمتك.

يجب أن تعطيك النقطتان 3 و 4 معًا فكرة جيدة عن المجلات التي يجب أن تتعامل معها لزيادة فرصك في النشر.

جمع البيانات (طرق – مصادر – معايير – أخطاء شائعة)

3. فهم عملية التقديم

كما ذكرنا سابقًا ، يعد عدم الالتزام بإرشادات المجلة أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض الأوراق البحثية. بمجرد أن تقرر المجلة التي تريد النشر فيها ، قم بزيارة موقع المجلة على الويب واقرأ إرشاداتها. جميع المجلات تقريبًا لديها عملية إرسال مختلفة.

تميل إرشادات كل مجلة إلى الاختلاف عبر التفاصيل التالية:

الحد الأدنى والحد الأقصى لطول المقال

الرجوع

التنسيق (يشمل المساحة والخط والهامش والعناوين وما إلى ذلك)

البريطانية (أو الأسترالية) / الأمريكية الإنجليزية

اختيار نسخة إلكترونية متوسطة أو مطبوعة أو كليهما

استخدم ماستر للخدمات التعليمية للتأكد من أن ورقتك متوافقة بنسبة 100٪ مع إرشادات المجلة.

بعض تقديم المشورة

أثناء إرسال مقالتك للنشر ، تأكد من إرسالها إلى مجلة واحدة فقط في كل مرة ، حيث إن معظم المجلات ترفض النظر في مقالة للنشر إذا تم النظر في نشرها في مجلات أخرى. تتطلب معظم المنشورات من الباحثين التصريح بأن عملهم لا يُنظر فيه للنشر في مجلات أخرى.

تقبل بعض المجلات فقط عمليات الإرسال الورقية من خلال المنشور ، بينما يقبل البعض عمليات الإرسال الإلكترونية فقط (بتنسيق .doc و .docx) ، بينما قد يطلب منك البعض الآخر الإرسال بكلا التنسيقين. لذلك ، من الأهمية بمكان قراءة إرشادات التقديم بعناية على موقع المجلة على الويب.

ترجمة كتب pdf كاملة

4. اكتب خطاب غلاف مجلة مقنع

يتمثل دور خطاب الغلاف في إقناع المحرر بأن عملك البحثي يستحق النشر في مجلته. ومن ثم ، من المهم للغاية أن تكتب الرسالة بقدر من الإخلاص كما تكتب نص المخطوطة الخاصة بك.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها أثناء كتابة خطاب الغلاف لتقديم دفتر يومياتك:

إذا أمكن ، اكتشف اسم المحرر ووجهها بالاسم. يمكنك معرفة اسم المحرر من خلال نظام التقديم عبر الإنترنت للمجلة. هذه المعلومات عامة بشكل عام.

في الفقرة الأولى والثانية من خطاب الغلاف ، حدد اسم مخطوطتك ، وقم بتضمين أسماء المؤلف / المؤلفين ، ووصف السبب وراء اهتمامك بالعمل البحثي الذي قمت به ، والنتائج الرئيسية من بحثك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الرجوع إلى العمل السابق أو المقالات السابقة التي نشرتها.

في الفقرة التالية ، تناول هدف المجلة ونطاقها. اكتب كيف يساهم عملك في هدف المجلة ويندرج ضمن نطاق تغطيتها العلمية. اذكر أيضًا لماذا سيكون عملك ذا قيمة لقرائهم.

أخيرًا ، اختتم الرسالة بعبارات تخبر المحرر أن مخطوطتك أصلية وأنه لا يوجد أي جزء منها قيد الدراسة للنشر في مكان آخر. تسعى بعض المجلات أيضًا إلى الباحثين عن تقديم قائمة بالمراجعين الذين يمكن إرسال مقالتك للمراجعة. إذا طلبت المجلة ذلك ، يجب عليك تضمين القائمة في الجزء الختامي بالرسالة.

بمجرد التقديم ، يمكن أن تستغرق مراجعة الأقران ستة أشهر. يعتمد هذا بشكل أساسي على كيفية إعداد المنشور لعملية مراجعة الأقران الخاصة به. بعض المنشورات لديها عملية مراجعة من مرحلتين حيث يقوم المحرر أولاً بمراجعة المقالات ليقرر ما إذا كانت تستحق مراجعة الأقران. إذا نجحت مقالتك في هذا الاختبار ، فسيتم إرسالها بعد ذلك إلى مراجع أو مجموعة من المراجعين (هؤلاء هم أكاديميون من المجال الذي كتبت فيه مقالتك). قد تستغرق هذه العملية عدة أشهر ، وستتلقى في النهاية رسالة بريد إلكتروني أو رسالة من المجلة تفيد بقرارهم.

إذا قررت المجلة عدم نشر مقالتك ، فستحصل على تقرير المراجع وتعليقاته على عملك. إذا لم تقم بذلك ، يمكنك طلب الحصول عليها. سيساعدك هذا في تحسين مقالتك قبل إرسالها إلى مجلة أخرى للنظر فيها.

من النادر أن يتم قبول عمل الباحث في المحاولة الأولى. ومع ذلك ، في معظم الأحيان لا يكون عملهم البحثي ، ولكن الإهمال الذي يظهره الباحثون عند الاقتراب من الناشرين وتقديم أبحاثهم هو الذي يخذلهم. إذا اتبعت النهج الذي تستخدمه للوصول إلى المحررين ، فقد تنشر بحثك في محاولتك الأولى!

في ضوء حقيقة أنك تبحث عن الأنظمة الأساسية التي تبسط سير عمل البحث ، نوصيك بالاطلاع على اكتشاف ماستر لخدمات الطالب. يمكن لمجموعة منتجاتنا أن تجعل سير العمل البحثي أسهل بحيث يمكنك التركيز أكثر على تطوير العلوم.

للتواصل مع ماستر للخدمات الطلابية

الدردشة الحية

المدونة - الخدمات

الموقع الالكتروني

راسلنا واتساب : 00201019085007

البريد الالكتروني : info@masterdeg.com



   نشر في 26 مارس 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا