أقوى البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أقوى البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة

  نشر في 15 فبراير 2015 .

فقدان الصور من هاتفك أو من ذاكرة أو مفتاح USBهو أمر رهيب أليس كذلك ؟ قد تكون أنت من قمت بمسح بعض الصور و بعد مدة ندمت عليها , لكن الأفضع هو حين تفقد صورك بسبب خطأ برمجي أو تلف ما .

لكن لحسن الحظ اليوم هناك العديد من البرامج المتوفرة مجانا و سهلة للاستخدام تمكنك من استرجاع صورك المحذوفة ببساطة , سأشرح كيف تتم عملية إسترجاع البيانات قبل إعطائكم برامج الإسترجاع . المعلوم أنه حينما تقوم بمسح صورك مثلا من الذاكر يتم حذف البيانات منها لكن الغير معروف هو أنه تبقى البيانات الفعلية بهذه الذاكرة وهو ما يسمح باسترجاع الصور الأخيرة التي قمت بحذفها .

متى لا يمكنك استرجاع الصور ؟؟

مثلا لديك ذاكرة 1 جيغا , و قمت باستغلال المساحة كاملة بالصور , بعد الحذف مباشرة يمكنك استرجاع الصور , لكن إن قمت باستغلال هذه المساحة مرة أخرى كاملة و حذفت البيانات قبل استرجاع البيانات المحذوفة الأولى, هنا لن تتمكن من استرجاع الصور الأولى , و لكنك ستسترجع الصور التي قمت بمسحها في المرة الثانية .

و الآن إليكم أفضل خمس برامج لاسترجاع الصور :

photoRec


photoRec من أقوى البرامج لاسترجاع الصور , فهو آمن جدا و سريع , ويأتي في نسختين , الأولى تعمل بموجه الأوامر و نسخة أخرى تعمل فقط على نظام التشغيل ويندوز 64 bit . هذا البرنامج يستطيع قراءة أكثر من 400 نوع من الملفات بما في ذلك ملفات JPG .


Free Any Photo Recovery

هذه البرنامج العملاق سيمكنك من استرجاع الصور و الفيديو المحذوفة ليس فقط من الذاكرة أو مفتاح USB بل حتى من الأقراص و من بطاقات SD و الأقراص الصلبة و تقريبا من كل أنواع وسائط التخزين , كما يسمح لك بمعاينة الصور قبل استرجاعها نهائيا .

Pandora Recovery

برنامج آخر قوي و فعال جدا في استرجاع الصور و الأفلام و حتى مقاطع الصوت و الوثائق , هذا البرنامج المجاني تستطيع به عمل مسح فوري للقرص الصلب و استرجاع كل ملفاتك المحذوفة .

Undelete 360

هذا البرنامج المجاني أيضا يدعم كل أنواع الصور المحذوفة من القرص الصلب على الكمبيوتر و الأقراص المرنة و أجهزة الكاميرات , يمكن من استرجاع الصور المحذوفة عن طريق فيروس أو خطأ ولكن في كما ذكرت سابقا قبل إعادة استخدام المساحة و حذف البيانات مرة أخرى .




Stellar Phoenix Photo Recovery

Stellar Phoenix Photo Recovery برنامج موثوق و آمن للغاية بين هذه البرامج , و هو أيضا يسمح لك باسترجاع الصور و الأفلام و مقاطع الصوت و الوثائق بكل سهولة .


  • 6

  • Mahassine
    أحب القراءة و البحث .. أعشق البرمجة .. متتبعة لأخبار التقنية و السياسة
   نشر في 15 فبراير 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا