كيف اختار الاستضافة المناسبة لموقعي الإلكتروني؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف اختار الاستضافة المناسبة لموقعي الإلكتروني؟

  نشر في 12 أبريل 2020 .


إذا كنت تريد أن توسع نشاطك التجاري وتثبت وجوده في السوق، تبدأ بإنشاء موقع الكتروني وتقف عند العديد من الاختيارات منها اختيار التصميم أو الدومين أو الاستضافة، لذلك سنقف اليوم معاً عند كيفية اختيار أفضل شركة استضافة مواقع، والتعرف على أنواع الاستضافة المختلفة.

ماهي استضافة المواقع:

قبل البدء في اتخاذ القرار يجب عليك أولاً أن تعلم ماهية استضافة المواقع ومدى أهميتها في إنشاء موقعك الإلكتروني، فاستضافة المواقع وهي ما يطلق عليها hosting تُعد خدمة تتيح لك نشر موقعك او صفحتك الالكترونية عبر الانترنت، فتوفر لك التقنيات والخدمات اللازمة لتخزين بياناتك على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم أو السيرفرات لتعرض لك موقعك على المستهلكين بالشكل الذي ترغبه في آخر الأمر بمجرد كتابة عنوان موقعك الإلكتروني على صفحات الانترنت فيقوم هذا الجهاز بتوصيلهم بالخادم الذي يحمل بياناتك وبالتالي يعرض عليهم موقعك الإلكتروني.


ولاختيار الاستضافة الأفضل عليك أولاً التعرف على انواع الاستضافات المختلفة، لتجد الأنسب لموقعك الإلكتروني

انواع استضافة المواقع:

أنواع الاستضافة والسيرفرات متعددة وأننا هنا سنعرض عليك بشكل مبسط بعض التفاصيل عن كل نوع:

1- السيرفرات المشتركة Shared Hosting

في الاستضافة المشتركة، يتشارك موقع الويب الخاص بك وعملاء آخرون في خادم واحد. يتضمن ذلك مشاركة السيرفر الفعلي وتطبيقات البرامج. كما أنها معقولة لأن تكلفة تشغيل الخادم تتم مشاركتها بينك وبين المالكين الآخرين ويمكن تطويرها إلى أنواع استضافات أخرى، كما أنه يمكن التحكم بها دون الحاجة الى الخبرة. ومع ذلك ، هناك عدد من الجوانب السيئة، مثل أن تكون أبطأ والحماية والامكانيات اضعف .


2- السيرفرات السحابية Cloud Hosting

الاستضافة السحابية لا تستضيفك على سيرفر واحد، ولكنها تستضيفك على اكثر من سيرفر مختلف في أماكن متعددة في العالم، مما يكون نقط لدائرة السيرفرات التي تحمل موقعك على شكل سحابة، فيعطيك مميزات أكثر من الاستضافة العادية مثل السرعة والمرونة والحماية وسهولة التطوير وسرعة العمل في أكثر من نطاق جغرافي، وتحمل عدد الزيارات المرتفع نتيجة تحكم أكثر من سيرفر، وبأسعار أقل من الاستضافة الخاصة .

3- السيرفرات الخاصة Dedicated Server

انت الان في بيئة استضافة مخصصة ، لديك خادم الويب بالكامل لنفسك مما يتيح لك أداء أسرع، حيث أن لديك جميع موارد ومميزات الخادم بالكامل لتستفيد وحدك منها، دون المشاركة مع مالكي مواقع الويب الآخرين. فيتيح لك عدد مفتوح من المواقع ويتحمل عدد كبير من الزوا، ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنك ستكون مسؤولاً عن تكلفة تشغيل الخادم بالكامل وهذا ما يجعله الأغلى سعراً. ولكنه يعد اختيارًا جيدًا لمواقع الويب التي تتطلب الكثير من موارد النظام ، ومستوى أعلى من الأمان.


4- سيرفرات Virtual Private Server: VPS

سيرفر ال VPS هو عبارة عن سيرفر خاص يتم تقسيمه من الداخل إلى عدد من السيرفرات المنفصلة، مما يجعل عدد من العملاء والمواقع يشتركون في سيرفر خاص واحد، وكل منهم منفصل عن الآخر ولا يؤثروا على بعضهم البعض، ولكنه يفقد بعض الخصوصية والسرعة وبعض مميزات السيرفر الكامل، حسب الصلاحيات التي يسمح له بها المسؤول عن السيرفر، كما أنه يمكن تطويره وتركيب نظم تشغيل مختلفة عليه، وبالتأكيد سعره المنخفض عن الآخرين أعلاه. ويمكنك التعرف على مميزات خدمة الاستضافة وعيوبها بشكل أكبر من هنا

https://bit.ly/39QZUCA





   نشر في 12 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا