دردشة حول COVID-19 - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

دردشة حول COVID-19

كتاب واراء

  نشر في 28 يونيو 2020 .

دردشة

‏أنا لست ضد فتح الإقتصاد وفتح النشاطات المختلفة. أنا ضد التراخي في فرض إرتداء الكمامات، والحفاظ على المسافات الآمنة، والكثافات، والتهوية داخل الأماكن المغلقة. موضوع الإعتماد على وعي المواطن هذا تهريج عندما يكون معظم المواطنين لم يتعلموا تعليم حقيقي ولم يَرَوْن قوانين تطبق بجد.

معظم حالات الكورونا التي تراها حتى بعد ما دورة المرض ما تنتهي يعانون من إجهاد مزمن ونهجان مع أقل مجهود مع نقص في حاسة الشم والتذوق المزمنة ومعظم المواقع الطبية تقول إن كثير أوصيبوا بمتلازمة الإجهاد المزمن والضعف الجنسي وفقد في وظائف التنفس مزمن.

فيروس COVID-19 وفياته أعلى بكثير من الإنفلونزا العادية، وإنتشاره أسرع بكثير جدا، ولم يتم التوصل لأي علاج متخصص له، ولا يعرف ماذا سيفعل مع كل شخص مصاب، ولم يتم التوصل للقاح له. الحل الوحيد إرتداء الكمامات والمسافات الآمنة والتباعد الإجتماعي والنظافة والتطهير غير هذا كله دجل.

نصف عدد حاملي عدوي COVID-19 اقل من ٣٥ سنة وبلا اعراض ينقلون العدوي لكبار السن الذين يعانون من اعراض شديدة، من هنا اهمية لبس الكمامة وغسيل الايادي والتباعد الاجتماعي بعد الفتح الجزئي.

الاختبارات السريعة Rapid Test غير دقيقة ويجب عدم الاعتماد عليها. وليس هناك اي دواء او مكمل غذائي أُثبت انه يزود مناعة الجسم ولا فيتامين سي ولا زينك ولا لاكتوفرين ولا حبة بركة.

نحن بعيدين جدًا عن النسبة المطلوبة لمناعة القطيع. مناعة القطيع لا توقف الفيروس في مساراته بين افراد المجتمع، بل يستمر عدد الإصابات في الارتفاع بعد الوصول إلى مناعة القطيع.

مناعة القطيع أسوأ طريقة لمحاربة الكرونا، خاصة في بلد مثل مصر، عندنا عدد كبير من الناس يعانون من السمنة والسكري والضغط وكبار السن.

عندنا وزراة الصحة لا تعرف الاعداد الحقيقية لمصابي الكورونا ولا تعمل مسح حقيقي للمواطنين وتركه الناس للوعي الجمعي. مصر فيها ملايين المصابين. الناس لا تعرف انها مصابة وتتعامل بكل إستهتار وسذاجة وليس لمعظمهم اى عذر للخروج.

بوابات التعقيم الذاتي هذه ليس لها اي فائدة من وجهة نظري.

حتي اليوم العالم لا يمتلك اي علاج او لقاح قاطع لفيروس Covid-19. كل الاقاويل للاقتراب من العلاج الصحيح هي احاديث تخدم محاولات بعض الدول لاعادة الحياة الاقتصادية والمجازفة بشعوبها. عندما تكثر العلاجات لمرض ما فتاكد ان Nothing is Really working.

كل ما يأخذ هو علاج اعراض او علاج مضاعفات، فاكتر من تسعين في المائة من المرضي عندهم اعراض بسيطة ولا يحتاجون اكثر من مخفضات حرارة واكل كويس وراحة.

الكورتيزون وادوية السيولة للحالات البسيطة في البيت ممكن تكون اخطر من الكورونا نفسها. الهيدروكسي كلوروكين لم يثبت ان له اي فائدة بل بالعكس ممكن يكون مضر ومعظم بلاد العالم لا تستخدمه.

د. محمد ابراهيم بسيوني


  • 1

   نشر في 28 يونيو 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا