لماذا لم يستخدم صدام حسين السلاح المزدوج -1991 مع إنه كان يمتلك عدد من تلك الصواريخ وهدد بحرق اسرائيل ؟ ولماذا تراجع عن تنفيذ تهديده ؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا لم يستخدم صدام حسين السلاح المزدوج -1991 مع إنه كان يمتلك عدد من تلك الصواريخ وهدد بحرق اسرائيل ؟ ولماذا تراجع عن تنفيذ تهديده ؟

  نشر في 10 يناير 2016 .

لماذا لم يستخدم صدام حسين السلاح المزدوج -1991 مع إنه كان يمتلك عدد من تلك الصواريخ وهدد بحرق اسرائيل ؟ ولماذا لم ينفذ وعده ؟

مقدمة :

كلنا نتذكر التهديد الذي اطلقه صدام حسين { رحمه الله } بضرب اسرائيل وحرقها او نصفها - وكيف تواردت الاخبار والتهديدات بالضرب بالسلاح المزدوج { النيترون } الذي تملك منه روسيا فقط " هكذا قيل " .وكلنا نتذكر كشف الاسرار المعلن الذي كان يمارسه صدام .. مثلما فعل عندما صنع مهندسوا التصنيع العسكري{ المكثفّات } واغلبنا كنا نتسائل لماذا يشتغل بالعلن ويكشف اسرارا مجانا ! ولماذا لا يشتغل بالسر عجبا ! .

السلاح المزدوج حقيقة !

كان ابن خالتي {  الموصلّي  } عقيد مهندس في سلاح الصواريخ , وكنا نلتقي ولكنه كان لا يبوح بشيء ! عموميات فقط وأكّد لي امتلاكهم 4 صواريخ على اقل تقدير " مزدوج " وعلمت منه اختصارا ان هذا المزدوج هو رأس صاروخي يحتوي خزانين منفصلين من المواد التالية .. فتسقط على الهدف فتحرق عشرات الكيلومترات المربّعة ! عدا هذا فأن المنطقة المقصوفة لا تصلح للسكن لعقود بل مئات السنين ؟ والخلطة السرية تتكون من : -

-1-النفايات النووية المشعّة مما تتوفر عند النظام من استخدامات صحية وعلمية ! والتي غالبا كل الدولة تدفع المليارات من اجل التخلص منها ودفنها في مناطق مستأجرة في الدول الفقيرة !!

-2- خلطة مواد كيمياوية منتخبة ومصنّعة محليا

الغادرون يتجمعون بعد غزونا للكويت ! 

كيف غدر الغادرون ! وهم يتجمّعون علنا ؟

غزونا الكويت .. وبدأ الحلفاء يتجمعون علنيا .. وجحافلهم تتجمع في الخليج .. وخونة المعارضة في الخارج يمارسون خيانتهم في ايران ولندن ويجتمعون علنيا في طهران ! والحرب واضحة المعالم .. انتظرنا بشغف انسحابا صداميا .. ولكنه ظهر بالتلفزيون وقال انتبهوا { لا انسحاب } حتى لو فبركت امريكا ظهورا لشبيه صدام حسين يظهر على الشاشات يبلغ بانسحاب من الكويت .. { لا إنسحااااااب } طيب واظن ان الشخص الوحيد الذي تصوّر انه سينتصر .. فقط هو صدام شخصيا .

خروج جيش العراق مهزوما في 1991 وخلال 24 ساعة !

وقع تحرير الكويت في 17-01-1991 . ولم يقاوم جيش العراق 24 ساعة في الكويت . وبدأ مسلسل التراشق بالصواريخ واسرائيل كانت من ضمن الاهداف , وتواردت الاخبار ... .. ابن خالتي يحصل على سيارتين مكرمة لضربه تل ابيب بصاروخين !

صفحة الغدر والخيانة !

بدأت صفحة الخيانة والغدر وأعمال الغوغاء وسقطت 13 محافظة في الشمال والجنوب بيد المعارضة ,

وانهار الجيش وقلنا .. في داخلنا اين انت يا صدام .. اين المزدوج ؟؟

كنا نصرّخ اضرب يا صدام واحرق .. فلم يبقى لدينا شيء نخسره , فحكام العرب كلهم مع غزو العراق , العدو والصديق كلهم ضدنا .. اين صواريخك .. اين المزدوج !؟؟ ولكن توقفت الحرب وخرجنا مهزومين .. لا سيادة في الشمال .. ولا سيادة على الجنوب .. وبدأ حصار عجيب غريب غير مسبوق على البلد !!

صواريخنا ضربت اسرائيل ولكن بلا مزدوج !

إلصورة اعلاه نسخة بخط يد المرحوم صدام الى قائد سلاح الصواريخ بضرب اهداف منتخبة ومنها ضرب الكيان الصهيوني !

طيب .. نقر ونعترف بان صواريخك وصلت تل ابيب وضرب اسرائيل .. نعم { 39 } صاروخ وصلت وضربت اهدافها وبنجاح ملفت .. ولكنها كانت صواريخ تقليدية .. لا تؤذي كمثل جزؤ يسير من مفخخة داعشيّة ! ولكنك نكلت وانقلبت على وعدك ؟ وتراجعت في لحظة الحسم التي كنا ننتظرها بشغف ؟ فلم لم تفعلها ؟

وبدأ الموت  ونهاية العراق ... وسقطت الوف  بل مئات من الالوف من الضحايا .. الوف من الجوع .. ناهيكم عن نساء باعت اعراضها في فترة الحصار لتطعم اطفالها .. وراتب المعلم { بثمن طبقة بيض } والسادة القادة وكبار المسؤولين يدخنون { السيكار الكوبي } المصتّع تصنيع خاص ومكتوب وموسوم عليه بالاسم عدي - صدام - طارق ..الخ } !! كل سيكار كوبي اظنه والله اعلم يكفي لاطعام عائلة ل 6 اشهر !!

قصور وقصور وقصور !! ارضيتها من صرح ممّرد !

يقول وزير خارجية النظام .. انها قصور الشعب !! التي لم يراها الشعب عقود الا من بعد مئات الامتار !ومن يقترب منها يطلق عليه النار فورا ..

قصور صدام الخماسية في الموصل { منطقة الغابات } ! لعدي وقصيى ولبناته الثلاث وازواجهن ! لم ارى القصور والوصف بل سمعت هكذا من الداخل !وليعلم من لا يعلم ان ارضية الصالات والبهو مئات من الامتار المربعة من الزجاج الممرد . كما ورد في سورة سليمان بسم الله الرحمن الرحيم . { قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين } ..

زجاج ممرد ومن تحته تجري المياه والاسماك والمناظر الخلابة ؟؟ والبناء شغال في فترة الحصار الذي ادمى الناس .. واهلك الحرث والنسل ... فما ضّرك يا صدام .. يا ابن حسين لو انك بنيت 1000 عمارة وبناية من 20 شقة ووزعتها للفقراء والمحتاجين في الموصل مثلا بدلا من قصور الشعب في غابات الموصل  !! . لكنه الطغيان والاستبداد والاستهتار بثروات البلاد والعباد!

الصواريخ المزدوجة المنهزمة !

لماذا تراجع صدام ولم يقصف بالمزدوج ؟؟ ذهبت الاحداث .. والتقيت بابن خالتي : وسألته باختصار اين المزدوج يا ابن خالتي ؟؟؟ فقال تم تفكيكها وتدمير الصواريخ ودفنها !! وانتهت ... طيب سؤال يطرح نفسه ؟ لماذا لم تقصفوا تل ابيب كما وعد وهدد صدام ؟ قال : تهديد ورد بان التحالف كان قد جهّز 50 قنبلة نووية مصغّرة لضرب 50 هدفا ومدينة فاذا ضربنا بالمزدوج.. سنضرب بالنووي..

فلنتذاكر  معا  اخوتنا العراقيين المتابعين !

لو ان صدام برّ بوعده وباع رجولة عهدناها به وضرب .. ونفّذ ما وعد .. وضربونا .. وقصفونا بالنووي .. اليس اشرف واقل ضررا واذى وتدميرا من ملايين قتلوا .. وملايين هجّروا .. وعراق صار نسيا منسيا ! ولا زال محتلا ايرانيا امريكيا ؟؟؟ لو انه ضرب .. وقصف .. وضربونا وقصفونا .. لانقلبت الدنيا في العالم .. ولانفجر المسلمون والعرب في كل الاصقاع .. ولكان تغيّر الحال كثيرا .. كثيرا .. كثيرا .. ضد الطغاة الحكام العرب !

سبب تراجع صدام !

انه وبجلاء وبوضوح خوفه وحزنه .. على مصير عائلته وبنيه واحفاده والبساتين والحدائق والجنائن والقصور وعيش الملوك والصروح الممردة !!.. وصيد الغزلان واكل لحومها .. والرفاه . والاستمرار في الحكم .. خير من ان يتلقى قنبلة نووية تمحوه وقصوره ونسله ! هذا ما جعله جبانا رعديدا متراجعا عن كل تهديداته !

آه وأه ... لو كان فعلها !

لانقذ كرامة البلاد والعباد .. ولكان دخل التاريخ من اوسع ابوابه ! فوالله لولا ان حكم طابور ايران الخامس الذي اعقب الغزو 2003 .. جلب احط واحقر الناس في التاريخ .. للعن العراق صدام حسين وحكمه البعثي الى يوم الدين .. ولكن من جابته امريكا ... اوسخ واحقر واخطر واقذر من حكم صدام بمليون مرة !

ومؤكدا ان السيء مرة ..... افضل من سيء الف مرة ! وهكذا كتب علينا ان نقارن ونقارب ما بين السيء والاسوأ الف الف مرة ! ولهذا يذكر صدام بالف خير .. عند اغلب العراقيين .. مع انه السبب الرئيس في هذا الحال وفي سقوط العراق بايد المجوس وامريكا ! صدام هو السبب الرئيس .. بسبب قيادته المغامرة .. وقلة حكمته ! التي آلت بنا والعراق هذا المآل .

افضى  صدام الى ربه وراح .... وقديما قال عمر بن الخطاب رضوان الله عليه { لو عثرت بغلة في سواد العراق لسألني الله تعالى عنها لِمَ لَمْ تمهد لها الطريق ياعمر ؟؟

يا صدام : رحمك الله

سوف يسألك الله .. عن كل ما جرى ويجري للعراق ..من 1980 – الى يوم القيامة ! فمن سنّ سنّة سيئة فعليه وزرها ووزر من يعمل بها حتى يوم القيامة ! صدق رسول الله صل الله عليه وسلم !

صباح الحمداني 


  • 1

   نشر في 10 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا