دليل و مقارنات استعمال برامج الأندرويد و الأيفون و الماك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

دليل و مقارنات استعمال برامج الأندرويد و الأيفون و الماك

  نشر في 15 غشت 2020 .

دليل و مقارنات استعمال برامج الأندرويد و الأيفون و الماك

إن دليل و مقارنات استعمال برامج الأندرويد و الأيفون و الماك يتم فيه الشرح والتعليم للتكنولوجيا والحل للمشكلات في المجال التقني والمساعدة في اتخاذ الفرد لقرارات الشراء للأدوات الذكية.

حيث يعمل ذلك الدليل على تمكين القراء من الاتخاذ لقرارات من أجل الشراء تكون أفضل, كما أنه بمجرد أن يشتري الفرد أداة ما يتم تعليمه كيفية الاستخدام لها كالمحترفين.

وذلك يتم من خلال الكتابة لأدلة تكون متعمقة وطرق للإرشاد وشروحات وقوائم وتقديم نصائح تجاه كل أنواع الموضوعات الخاصة بتكنولوجيا المستهلك.

المقارنة بين Gmail, وOutlook Android

نقوم بالمقارنة بين Gmail, وOutlook Android من أجل المعرفة لتطبيق البريد الإلكتروني الذي يكون ملائما أكثر للعادات الخاصة باستخدام العميل, فالتطبيقان يتفوقان في الأساسيات ولكن يظهر الاختلاف بجوانب متنوعة.

• المقارنة من حيث واجهة المستخدم

حيث أنه بالعام الماضي عملت جوجل على كشف النقاب عن Material Theme 2.0, والتي تم البناء لها على الواجهة الأصلية للمستخدم من أجل التصميم للمواد, والإرشادات الحديثة تتبع علامات التبويب الخاصة بالشريط السفلي وتقوم بالاستخدام للكثير من اللون الأبيض خلال الواجهة.

إن تطبيق Gmail الذي تمت إعادة التصميم له بشكل حديث يشبه الصيغة التي تُحدد بالرمز "+" الذي يكون ملونا وكبيرا بالأسفل والقائمة الخاصة بهامبرغر, يمكن للفرد أن يضيف أكثر من حساب, وعملت الشركة بشكل ذكي على إضافة وسيلة من أجل التبديل بينهم من الشريط الخاص بالبحث.

يقوم Outlook بأخذ إشارات من تطبيق Gmail من أجل التوفير لقائمة الشريط الموجود بالأسفل بجانب القائمة الخاصة بهامبرغر, وتظل خيارات الإنشاء لبريد إلكتروني وكذلك صندوق بريد والتقويم والبحث بالجزء الموجود بالأسفل.

يتم الدفن للقدرة على التبديل للحسابات والخيارات الأخرى للبريد بالقائمة الخاصة بهامبرغر.

• المقارنة من حيث التكوين للبريد

يعتبر الإنشاء لبريد إلكتروني أمرا لابد منه كالتعامل معه, وذلك يكون من خلال الضغط على "+" ويقوم تطبيق Gmail بالإظهار للمربع الخاص بالإنشاء, يمكن للشخص أن يضيف موضوعا أو كذلك الإرفاق لملفات من Google Drive أو غير ذلك.

كما يمكن للشخص أن يقوم بالجدولة للبريد, وذلك عن طريق الضغط على القائمة ذات النقاط الثلاث والتحديد للخيار الخاص بالجدولة للبريد وكذلك الوقت من أجل الإرسال للبريد.

إن الخيار الخاص بالإنشاء في Outlook يعتبر بسيطا جدا بالمقارنة مع تطبيق Gmail, وذلك من خلال النقر على الزر الخاص بالإنشاء, ويمكن للفرد أن يضيف موضوعا, ويُعرف بريده الإلكتروني من أجل الإيصال والإرسال للبريد بطريقة سهلة, ويمكن أن يقوم بالإضافة للصور والإرفاق للملفات والتأكيد لتواجده عن طريق القائمة الموجودة بالأسفل.

كما يمكن للفرد أن يضيف التوقيع الخاص به بنهاية أي بريد إلكتروني عن طريق القائمة الخاصة بالإعدادات.

• المقارنة من حيث التنظيم للبريد الإلكتروني

إن التنظيم للبريد الإلكتروني يعتبر العامل الأهم عند الاختيار لتطبيق خاص ببريد إلكتروني, في الغالب ما يتلقى الفرد العديد من الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني والتي تكون ليست ضرورية ومن الممكن أن يكون التنظيم لها بشكل منتظم أمرا مؤلما.

ذلك المكان الذي يقوم Outlook بالتألق فيه على تطبيق Gmail, تعمل Microsoft على التقديم لشيء يُدعى مهنة "البريد الوارد المركّز", والتي تعمل على التصفية للرسائل ذات الصلة الأكثر وتُخطر الأشخاص بها, يتم الدفع للعناصر التي ليست ضرورية بصورة صامتة إلى الوراء بعنوان "علبة الوارد الأخرى".

وإذا كان الشخص يريد أن يوصل بريد معين يتم إرساله إلى العنوان الخاص ب "البريد الوارد المركّز" فيستطيع أن يغير هذا أيضا من القائمة ذات النقاط الثلاث بالضغط عليها وإرسال كل الرسائل المستقبلية الخاصة بالبريد الإلكتروني بقائمة البريد الوارد المركّز.

بينما Gmail يقوم بالتصنيف لها بقسم الأساسية والاجتماعية والتحديثات والترقيات, يتم التنظيم للرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني التي تورد بتلك المجموعات تبعا لعلاقتها بالموضوع.



   نشر في 15 غشت 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا