جولة حول أخبار العام الجديد - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

جولة حول أخبار العام الجديد

هل يكون هذا العالم جديدا ؟

  نشر في 01 يناير 2017 .

إصابة 20 إلى 30 شخصا في هجوم إنتحاري على ملهى ليلي في اسطنبول يتزامن مع هجوم انتحاري مزدوج بمدينة طرطوس السورية إضافة إلى مقتل طفلين بقصف مدفعي شنه الجيش السوري قرب حلب.. ماهذا بحق السماء ألم يخبرني أحدهم بأننا نعيش سنة جديدة ؟؟ أخشى بأنني قد عدت أكرر مقالاتي القديمة و لكن اطمئن ياصديقي دعنا لا نستبق الأمور فحتما هناك الجديد !!  

خرجت من منزلي مع تزامن ما وردني عندا الساعة منتصف الليل و نصف من هذا اليوم لأشاهد بنفسي أن تونس تحتل حقا المرتبة الرابعة عالميا في استهلاك الخمور و لم أكتفي بذلك بل تيقنت كذلك أن نسبة المبيعات الخيالية للواقيات الذكورية للسنة الفارطة لم تكن مزحة قط بل لعلها كانت مخفضة إلى حد ما .. واصلت المسير فإذا بي ألمح شعبا كاملا يغيب عنه الوعي في البداية ظننت نفسي سأكون بطلا و أنقذ هؤلاء كممرض يمارس مهامه على أكمل وجه و لكن تبين لي في النهاية بأني أنا حقا من كان مغميا عليه _ و لعلكم تدركون السبب جيدا _ في الحقيقة لقد كان الزجاج الخارجي يظهر من بالداخل كما كانت الأضواء جذابة للغاية لمحت سبب إغماء هؤلاء كما لمحت فتيات بجميع الأعمار تدور حول الخمارة و خارجها قد يبدو لك أن المشهد قد أعجبني و لكنني في الحقيقة عدت مستاءا و قد أشرح لك السبب في مقال أخر ثم ما دخلك أنت إن أعجبني الأمر أم لم يعجبني فقط سأنقل لك الخبر و أنت تنصت و لكن إياك و التجاوز في التفكير

الباجي قائد السبسي : الدولة الوحيدة التي ساندت فلسطين من الأول إلى الآخر هي تونس , لقد سمعت بدراسة تقول أن عقل الرجل مبرمج على إيجاد الحلول أما عقل المرأة فمبرمج على كثرة الحديث .. أقول قولي هذا و أفر بسرعة نحو الخبر التالي و هو أن شركة الطيران النرويجية تحرق الأسعار خلال عطلة رأس السنة الميلادية و بهذه المناسبة قررت السفر إلى فرنسا لأنقل لكم خبر إلغاء الألعاب النارية و إستبدالها بعروض الصوت و الضوء في جادة الشانزليزية الشهيرة التي يتوقع أن يحضرها أكثر من 600 ألف مشاهد و من فرنسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تطير طائرتنا فوق البيت الأبيض لتنقل لنا الخبر التالي ترامب دونلود : أتمنى للجميع عاما سعيدا حتى لأعدائي الكثير الذين حاربوني و تعرضوا إلخ ... لم أفهم كيف لأمركا أن ترضى بشخص بهذه التفاهة أن يحكمها .. ثم منذ متى و أمركا يحكمها العقلاء ؟ 

نواصل جولتنا و نتجه إلى السعودية و بالتحديد إلى مقهى المساء السعودي الذي يدخل غينيس كأكبر مقهى في العالم و بينما أنا أتصفح صحيفة العكاض أنقل إليكم الأخبار التالية : ولي العهد : المملكة تحولت إلى ملتقى عالمي و مركز اهتمام دولي .. ولي العهد خادم الحرمين يعمل لوحدة الصف العربي و التضامن الإسلامي .. سليمان ’ زعيم لايهاب الصعاب' ... آآخ رأسي ألم يعلم الإعلام السعودي بأن جائزة ملك الطحين قد تم إلغاؤها بسبب كثرة المنافسين !! لقد حان وقت العودة فهناك إمتحانات على أن أذاكر من أجلها أضف إلى ذلك صديقاي نزار و رياض بإنتظاري في المنزل و على العودة بسرعة قبل قيامهما بكارثة ما ..

في طريق العودة ها أنا كما ترى يا صديقي أحلق فوق يافا من أرض فلسطين المحتلة حقا يا له من جمال علك تقول بأنه جمال إسرائيلي و لكن كن على ثقة بأن هذه الأرض قد كانت أجمل بكثير قبل أن تحن قلوب المسلمين لإستقبال اليهود فيها.. و هنا تنتهي جولتنا عند الساعة الثانية و النصف صباحا من يوم 1 جانفي 2017 و لن يغير تغير الزمن من واقعنا التعيس شيئا و لن يزيدنا حضارة بل فقط هي الأفعال ماتغيرنا .

بقلم : عبد الإلاه شامخي 

تم نشره 1 جانفي 2017



  • عبدالإلاه الشامخي
    يــــــا أمة القرآن .. البداية عودة لفهم القرآن، عودة لتدبره، إحياء معانيه .. البداية: "كان قرآنًا يمشي"
   نشر في 01 يناير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا