( لماذا هناك فقراء ؟ ) - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

( لماذا هناك فقراء ؟ )

  نشر في 27 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

 لماذا يوجد شخص فقير وشخصٌ   غني ؟ لماذا هناك من يعاني من الفقر والجوع ولا يقدم لهم أحد يد العون ؟ ولماذا هم فقراء اصلاً ... ؟

العديد من الأسئلة قد بدأت تلح على عقلي ، فأحياناً أجدُ الإجابة وأحيانا أجد البعض منها غير مقنعةً لي . كل شخص يمتلك إجابة تختلف عن إجابة شخصاً آخر ، وربما تتشابه الإجابات و الأفكار .

فأثناء قراءتي لكتاب قد طرح نفس الموضوع وهو كتاب ( فقراء العالم ) للكاتب (ويليام ت. فولمان) قد وجه نفس الأسئلة لأٌناسٍ تعاني من نفس المصير ، قد لا يمتلكون وظيفة أو المال الكافي ليسد حاجاتهم أو ليس لديهم مسكن ، أو حتى ليس لديهم هذا كله ، فعندما وجه لهم السؤال الذي طرحته من قبل ( لماذا هم فقراء ؟ ) هناك القليل من يمتلك الإجابة المقنعة وهناك من بدى مستسلماً للفقر ، وفئة لا تمتلك حتى إجابة لسبب وضعهم هذا ، أو السبب الذي أدى بهم إلى هذا كله ، فالبعض بدأ يقتنع بحياته هذه دون المحاولة لمساعدة نفسه للخروج من هذه الحياة الشاقة ، ويوجد من يرى أن الاغنياء ومن هم أعلى طبقة منهم يستغلون حاجتهم ، وهناك من يرى أن هذا القدر قد كتب لهم ولا يمتلكون اية فرصة لتغييره .

فعندما سافر إلى إحدى الدول التي قد تضم العدد الهائل من الفقراء والمشردين والتقى بالعديد منهم كحال باقي الدول التي توجه إليها ، فقد أثار إعجابي بإمراة فقيرة فأثناء سؤاله لها لماذا بعض الناس فقراء وبعضهم أغنياء ؟ فكانت إجابتها : ليس هناك فقير وغني فجميعنا بشر . ومن ثم طرح السؤال الأخر : لما يملك البعض من المال أكثر من الأخرين ؟ لأن هناك أٌناساً يحسنون رعاية أموالهم ، فيعملون بجد ويستغلون الفرص التي تسنح لهم . في حين أن هناك أخرين لا يعلمون كيف يفعلون ذلك . فإجابتها بدت مقنعة لي جداً . أما البعض منهم فكانوا يكتفون بكلمة " لا أعلم " ، " هذا قدري " أو يكتفون بإبتسامة ممزوجةً بالحزن دون النطقق بأيةِ كلمة .

لربما يتسائل البعض منهم لماذا الدولة لا تعيلهم أو لا تقدم لهم الحياة الكريمة ؟ لماذا يراهم البعض أنهم ليسوا سوى أشخاص مقدر لهم العيش بهذا القدر من المشقة ؟ وربما يتسائلون مثلما اتسائل ( لماذا هناك فقراء ؟ ) . 



   نشر في 27 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا