الاحتباس الحراري .. كيف نتخلص منه ؟. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الاحتباس الحراري .. كيف نتخلص منه ؟.

  نشر في 17 أبريل 2017 .

شاهد معظمنا فيلم Interstellar وقد رأى أن الاحتباس الحراري قد دمر كوكبنا، فقد نرى فيما بعد كوكبنا قد تحول ضدنا. وقد زاد الاحتباس الحراري بشدة في العقد الماضي لعدة أسباب قد ذكرتها في المقالين السابقين. وفي الواقع، في السنوات الـ50 الماضية، ارتفعت درجة الحرارة العالمية للأرض بنسبة 3٪. التلوث الناجم عن إطلاق ثاني أكسيد الكربون في الهواء يخلق غطاء على الغلاف الجوي. ويمكن أن يسبب الاحتباس الحراري العالمي سلسلة كاملة من الأحداث لتمزق النظم الإيكولوجية، وأنماط الطقس، ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى. ونحن جميعا نلعب دورا في مستقبلنا وإن لم نتصرف في أسرع وقت قد نرى احداثًا مشابهة لتلك التي رأيناها في Interstellar وسنضطر إلى البحث عن كوكب آخر وقد أخبرتك عن المشكلات لذلك من واجبي أن أخبرك بعض طرق الحلول الآن ..

1- استبدال المصابيح المتوهجة العادية:

استبدال المصباح المتوهجة العادية مع ضوء الفلورسنت المدمجة فهي تستهلك 70% أقل من الطاقة ولها عمر أطول.

2- التقليل، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير :

قم بتقليل حاجتك لشراء منتجات جديدة واستخدم ما تملك استخدام اقل، لانه سيؤدي الى كمية أقل من النفايات. حتى إذا كنت في حاجة للشراء، اشتري منتجات صديقة للبيئة.

قم بإعادة استخدام الزجاجات، الحاويات بلاستيكية وأي شيء آخر تم شراؤه من محل البقالة، فإعادة استخدام زجاجات المياه، بقايا الخبز، وغيرها من الاشياء يزيد الوعي بما هو موجود بالفعل. وسوف يقلل من الحاجة إلى شراء سلع أخرى من شأنها أن تفي بنفس الغرض. حاول استخدام المنتجات التي تريد التخلص منها بطريقه أخرى. فقط لا تقم برميها بعيدا.

إعادة تدوير الورق غير المرغوب فيه، والزجاجات، الخ ... هو عظيم لإنقاذ طرف من الأرض. وإذا أمكن أيضًا، الأثاث، والعناصر القديمة الأخرى للحفاظ على نظافة مدافن القمامة. ويمكنك إعادة تدوير أي شيء تقريبا على سبيل المثال: الورق، رقائق الألومنيوم، علب، الصحف. عن طريق إعادة التدوير وبذلك يمكنك المساعدة في الحد من مدافن القمامة.

3- الطاقه الشمسيه :

بعض الناس قد بدأت في استغلال الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية، وجود الألواح الشمسية المثبتة هو شيء يمكن الحصول عليه بسهولة، كما انها ليست مضرة للبيئة بعكس الكهرباء المتوافرة حاليًا وطريقة الحصول عليها.

4- حفظ الطاقة:

عندما تستهلك طاقة أقل، يتم تحرير ثاني أكسيد الكربون أقل في الغلاف الجوي. ولذلك فإن ضبط منظم الحرارة باستخدام هاتفك الذكي أو تغيير نوع المصباح الكهربائي الذي تستخدمه هو بداية رائعة.

5- استخدام الوقود النظيف والطاقة النظيفة : السيارات الذكية، والسيارات تعمل على الزيوت النباتية، الخ ... هي أمثلة كبيرة لاستخدام الطاقة المتجددة. وسوف تساعد الشركات الداعمة التي توفر هذه المنتجات بقية شركات التصنيع الرئيسية على التحول كما أعلن البعض من قبل.

6- ازرع شجرة:

زراعة الأشجار يمكن أن تساعد كثيرًا في الحد من الاحترار العالمي مثل أي طريقة أخرى. أنها لا تعطي فقط الأكسجين ولكن أيضا تأخذ في ثاني أكسيد الكربون، خلال عملية التمثيل الضوئي، الذي هو المصدر الرئيسي للاحترار العالمي.

7- اركب دراجتك :

ليس فقط ركوبها له منافع صحية بل وأيضًا لا تنتج CO2 والمشي أيضًا كالدراجة، يمكنك تجربتهم اذا اردت.

8- تنزيل تطبيقات Earth Saving:

فـ تطبيقات مثل Kil-Ur-Watts and Wiser EMS ليست فقط لحساب تكاليف الطاقة الخاصة بك ولكن توفر أدوات وطرق توفير الطاقة والمال.

9- كُن جزءًا من مجتمع الاحترار العالمي :

أن المنتدى الوطني للتغير المناخي والمنتدى الإنساني العالمي هما من السبل العظيمة لمعرفة أحدث الحقائق والإحصاءات والجهود المبذولة لإحداث تغيير حاول على الاقل متابعتهم.

10- كُن على معرفة بمساهمتك:

مع التكنولوجيا التي في متناول يدك، اعثر على معلومات بخصوص حماية البيئة في كل مكان، لتساعد في تقليل نسبة co2 من ناحيتك، وبعدها قرر انت كم مره كنت ضمن المساهمة ؟

11- نشر الوعي:

حاول دائمًا ان تبذل جهدك في تعليم وتثقيف الناس بالاحتباس الحراري أسبابه وُبعد تأثيره. أخبرهم كيف يمكنهم المساهمة بدورهم من خلال توفير الطاقة التي ستكون جيدة للبيئة. قم بجمع الفرص ووضع البرامج التي سوف تساعدك على تبادل المعلومات مع الأصدقاء، الأقارب، والجيران.

من خلال كوننا أكثر حذرًا ولو بنسبة قليلة، فـ نحن جميعًا يمكن أن نلعب دورنا في مكافحة الاحترار العالمي. وهذه النصائح سهلة يمكنك ان تضيف البعض وستساعد على الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة. والعلماء حتى الآن لن يتمكنوا من انقاذنا بارسالنا الى الفضاء.



  • Mohamed Gad
    كاتب روائي و مقالات مُتطلع دائما للافضل و مُهتم ببعض الادب ، علم النفس ، المناهج العلمية ، مُحب لزرع الطاقة الايجابيه بالناس ، كلا من القلم او الورق ورائحتهم تجذباني ولا يسعني الابتعاد عنهم ! ، احب فِهم كل ما يدور حولي .. ا ...
   نشر في 17 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا