الرقص على النصوص - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الرقص على النصوص

وجهة نظر

  نشر في 21 ماي 2015 .



عندما كنت صغيراً و كانت أظافري ملساء لا تعرف خشونة الحياة أعتدت أن أتربع و أتقرفص أمام التلفاز الخشبي ذو "الأريل" منتظراً بشوق المسلسلات و البرامج لأشاهد الشخصيات التي لطالما أحببتها و عشقتها و تأسيت بها في حياتي رغم حداثتها .

مرت السنوات و كبرت و شاخت تلك الشخصيات معي و لم أكن أتوقع أو أصدق يوما أن ألتقي بها لشدة ذهولي و إعجابي بها ، و لكن شاءت الأقدار أن أدخل هذا المجال الواسع الكبير و أخوض غمار هذه التجربة الفريدة في الإعلام لأعيش عن قرب مع هذه الشخصيات و أعايشها و أتعرف عليها و أكون صديقاً للبعض منها .

منذ ذلك الحين و حتى هذه اللحظة التي أخط فيها هذه الكلمات استوطنتني الصدمة و خيبة الأمل مما شاهدت ، فبعض الذين كنت أظنهم أبطالاً أسطوريين ليسوا سوى دمى تحركهم النصوص و يأرجحهم المخرجون أما في الواقع فهم لا يمتلكون أدنى مقومات الثقافة و المعرفة التي يجب أن يمتلكها المثقف أو من ينتمي إلى هذه الطبقة التي كنت أظنها النخبة في ما مضى ، و أما المنظومة الأخلاقية للمثقف فهم بعيدون عنها و لا يمتون لها بصلة البتة و لا يعرفون إليها سبيلا ، و هنالك وباءٌ مستشرٍ في هذا الوسط و هو مرض الغيبة و النميمة الذي من النادر أن أرى أشخاصاً يمتلكون مناعةً ضده أو حتى مصلاً لعلاجه .

و يبقى السؤال الذي يفرض نفسه بقوة ، كيف لهؤلاء أن يشكلوا الرأي العام في المجتمع و كيف لهم أن يُعَلِمونا ما لا يعلمون و يدركون؟

يعرف الباحثون و المختصون في مجال الإعلام بأن الإعلام ينقسم في تعريفه إلى شقين أساسيين هما أن أَعْلَمَ أولاً ثم أُعَلِمَ و هذا ما لا ينطبق على هؤلاء .

و أخيرا أود التنويه للقارئ بأن هذه مجرد قصة من نسج الخيال و يمنع تداولها لمن هم دون الثامنة عشر  .



  • 5

   نشر في 21 ماي 2015 .

التعليقات

Hasna منذ 8 سنة
للاسف ، هذا حال الاعلام .. ربما نحن المخطئون الأساسيون فلولا تلك الاحجام الكبيرة من التقدير التي منحناها لهم لما وصلنا لهذا الحال ، دمت بتألق
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا