أيها المارقة، أئمَّتكم يقاتلون تحت راية الغزاة والمُحتلِّين!!! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أيها المارقة، أئمَّتكم يقاتلون تحت راية الغزاة والمُحتلِّين!!!

  نشر في 09 يوليوز 2018 .

يختزن التأريخ الإسلامي على الكثير من القضايا المصيرية التي تخصّ الإسلام والمسلمين التي وصلت إلينا على أنها الصورة النقيّة والصحيحة لذلك التأريخ. بينما لو استُعرِض التأريخ الإسلامي ودُرِس بموضوعية وإنصاف لوُجد أن ملئه خيانة وعمالة وتواطؤ مع قوى ودول الإحتلال. حيث وصل إلينا منها، أن الكثير من قادة ورموز المسلمين كانوا عملاء وخونة يقاتلون المسلمين تحت راية الغزاة والمحتلين . الغريب في الأمر إن أئمة التوحيد التيمي يبرِّرون خيانة أولئك الرموز والقادة وتعاونهم مع قوى الإحتلال بذرائع وحجج واهية حيث جرت العادة عند بعض المؤرخين من اختزال بعض أسباب النكبات والأزمات في شخص او موقف او رسالة او زيارة سفارة او وفد، فكما عالجوا الفتنة في أواخر العصر الراشدي واختزلوا أسبابها في شخصية عبدالله بن سبأ، واختزلوا أسباب سقوط غرناطة في شخص ابو عبدالله الصغير، كما أنهم اختزلوا سقوط بغداد في شخص مؤيد الدين بن العلقمي، واختزلوا سقوط الساحل الشامي والقدس في شخصية الدولة الفاطمية والتصدي لهم. متناسين تواطؤ أئمَّتهم ورموزهم مع القوى الأجنبية ودول الإحتلال، كما هو الحال عندما تعاون الأمير أرغون والكثير من أكابر خراسان مع المغول: [سنأخذ صورة عن هولاكو والتتار وعن حكّام المسلمين في تلك المدة، حتى تتّضح عندنا الصورة، وتقترب إلينا الحقائق والأمور الواقعيّة التي حصلتْ بنسبة معينة: 1..2.. 12ـ وقال ابن العِبري/ (264): أ..ب..جـ ـ وفيها [أي في سنة] (653هـ) في شهر شعبان، نزل هولاكو بمروج مدينة سمرقند، وأقام بها أربعين يومًا، فوصل إليه الأمير أرغون وأكثر أكابر خراسان، وقوّوا عزمهم، فعبروا ماء جَيْحُون، فأمر الأمراء أنْ يقصدوا في عساكرهم قلاع الملاحدة، وكان مقدَّم الإسماعيليّة يومئذ ركن الدين خوزشاه. [التفتْ: هنا خلفاء وأئمة المسلمين قاتلوا الإسماعيليّة تحت راية المغول الشركيّة وإمامة وخلافة وقيادة المغول الوثنيّة!!! وهنا لم تستجبْ خلافة بغداد لطلب هولاكو (بإرسال العساكر له لمقاتلة الإسماعيليّة، وإلّا فإنّه سينتقم منهم ويزيلهم ويقتلهم بعد القضاء على الإسماعيليّة)، وكما ذكرنا لكم سابقًا هذا المعنى، فهل عدم استجابة الخليفة العباسي لذلك كان بسبب علاقته الحسَنة وتحالفِه القديم مع الإسماعيليّة ضد الخوارزميّة؟!! أو لتوقّعه انكسار عساكر المغول بقيادة هولاكو أمام الإسماعيليّة كما انكسر قادة المغول السابقين وعساكرهم أمام الإسماعيليّة في السنين السابقة؟!! أو أنَّ الخليفة لم يكن سَلَفِيًّا كما يدّعي ويفتري ابن تيمية ورفاقُه، فلم يكن يعتقد بانحرافات منهج تيمية التكفيري الإرهابي بتكفير وقتل كلّ ما يرتبط ولو شكليًا باِسم علي وأهل بيت النبي (عليهم وعلى جدّهم الصلاة والسلام)، ويجيزون التعاون والتحالف مع كلّ قوى الكفر ومع إبليس الشيطان مِن أجل تحقيق غايتهم؟!! ومِن هنا يأتي الشك الراجح في أنّ ابن الجوزي هو الذي وشى بالخليفة ودويدار وشرابي عند هولاكو وأخبره أنّهم رفضوا إرسال العساكر والمشاركة باقتحام قلاع الإسماعيليّة!!! مع ملاحظة أنّ مصادر تاريخيّة تشير إلى أنّ ابن العلقمي قد نصح الخليفة بإرسال العساكر لتشارك هولاكو في اقتحام قلاع الإسماعيليّة، لكن الخليفة رفض وبالتأكيد يكون رفضه تحت ضغط وتسلّط دويدار وشرابي!!!].. و.. }}.. 24.. المورد9.. النقطة الخامسة: حقيقة المؤامرة في سقوط بغداد وباقي بلدان الإسلام...] انتهى.( المحقق الصرخي: محاضرة {49} بحث: "وقفات مع توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" 1 / 11 / 2017 م).

https://b.top4top.net/p_768bs5581.png


عبد الرحمن الفراتي


  • 2

   نشر في 09 يوليوز 2018 .

التعليقات

أقباس فخري منذ 6 سنة
مهلا يا أخي فقد اثقلت علينا بسيلٍ كبير من المعلومات التي كنت أتمنى رؤية مراجع تؤيدها من باب التحقيق. لا أقول هذا من أجل إنكار أو إثبات ما أتيت به في مقالتك ولكن التفاصيل التاريخية المزدحمة التي أوردتها في مقالتك، قد أجدها في مقالة غيرك قد اصطفت على نحو لتصل معه إلى نتيجة مغايرة لما أتيت أنت به وربما معاكسةً له.

عموماً أنا أؤيد مغزى مقالتك، وأنا مع كل جهد صدوق من أجل تحقيق الروايات التاريخية وتدقيقها وتمييز الصحيح بينها من المغلوط.
1
عبد الرحمن الفراتي
الأخ/ الأخت/ اقباس فخري تحية طيبة واحترام، بداية، أسعدني كثيرا مروركم الطيب وحسن ظنكم وأنتم تثيرون تساؤلات واستفهامات جديرة أن تُطرح للحوار. فشكرا لكم وتقبلوا تقديري.
شخصيا لا أستاء إطلاقا من أي طرح آخر مغاير لما طرحناه خاصة إذا كان يتصف بالموضوعية والإنصاف، وانا متأكد إن أي طرح يتّصف بذلك سوف لا يخرج عن الحقيقة والنتيجة التي نقلناها أو أشرنا الى بعضها في حدود هذه القضية هذا أولا.
ثانيا، هذه القضية [تواطؤ وقتال رموز مسلمين مع الغزاة ودول وقوى الإحتلال] ليست خافية أبدا وتأريخنا العربي والإسلامي (القديم والحديث) زاخر بها وبمثيلاتها. صحيح إننا ذكرنا مرجعا تأريخيا واحدا في هذا المقال، وليس لقلة المصادر والمراجع التأريخية وإنما كان من أجل التخفيف على القارىء حتى لا يصيبه الملل فاعتمدنا لإبن العبري. مع ذلك نزولا عند رغبتك ورغبة القراء الكرام أحيلكم جميعا الى المصادر والمراجع التأريخية التالية: تأريخ ابن الأثير، تأريخ ابن كثير، تأريخ ابن العبري، تأريخ ابن عساكر ويوجد غيرها الكثير التي جلّها إن لم يكن كلّها ذكرت هذه الحادثة وغيرها من الوقائع والحوادث التي تذكر وتُظهر وتُبيّن وتُوضح خيانة العديد من رموز تأريخنا الإسلامي وقتالهم تحت راية الغزاة وتواطؤهم مع الغزاة ودول وقوى الإحتلال.
شكرا مع الوود
وفقكم الله موضوع رائع جدا
1
عبد الرحمن الفراتي
التوفيق للجميع إن شاء الله شكرا لكم اخي الكريم العراقي العربي للمرور الطيب والإطلالة العطرة.
فتقبل تقديري

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا