وقفة مع الاعلامي عدنان الطائي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

وقفة مع الاعلامي عدنان الطائي

وقفة مع الاعلامي عدنان الطائي

  نشر في 15 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 15 غشت 2023 .

البعض منا يدافع عمن لا يستحق الدفاع ؛ ويصب جام غضبه على الاصوات الوطنية والآراء الحرة , وان كان هذا البعض معذور فيما يذهب اليه ؛ لأنه يأخذ اجرا على محاربته للحق وتفنيده للصدق وخلطه للأوراق .

فلا يظن احدا ان هؤلاء الاعلاميون والكتاب والمثقفون لا يعرفون الحق او لا يستطيعون التمييز بين الخير والشر ؛ والصالح والطالح , انهم يعرفون ذلك اكثر منك ومني الا انهم مرتزقة ومأجورون ؛ باعوا شرفهم و وطنهم بثمن بخس , والمصيبة ان هذه الشرذمة من المرتزقة تتدعي الوطنية وترفع شعارات محاربة ومكافحة العملاء والفاسدين والسراق والظالمين ؛ وحالتهم هذه تذكرني بالمثل القائل : (( غراب يكول لغراب وجهك اسود )) .

ولعل الاعلامي عدنان الطائي يعد من مصاديق كلامنا السابق ؛ فهو يعمل في قناة فضائية يديرها احد رؤوس الاجرام والارهاب والفساد ؛ الا وهو الطائفي خميس الخنجر والمعروف بعدائه للأغلبية العراقية الاصيلة والتجربة الديمقراطية والعملية السياسية الجديدة , والمتهم بارتكاب العديد من العمليات الارهابية في العراق , والمتواطئ مع الاتراك ؛ حتى ان مقر قناته هذه في تركيا , واللافت في الامر ان الاعلامي عدنان الطائي لا تثيره الاعتداءات التركية او الكويتية على الاراضي العراقية ولا تستفزه التدخلات الامريكية في الشأن العراقي ؛ بقدر ما يجن جنونه من الاحزاب الشيعية والحشد الشعبي والحكومة العراقية ؛ وفي احدى المرات وانا اتابع احدى حلقاته , واذ به يلتقي بالوطني الغيور الاعلامي الشريف والعراقي الاصيل كريم بدر ؛ محاولا الاستهزاء بما يطرحه , والتقليل من شأنه بطريقة تنم عن حقارة وعمالة وخيانة لا تنطلي على الباحث الخبير ولا المتابع البصير ؛ وقد هاجم كعادته مشروع طريق الحرير الصيني ... .

لعل البعض يسأل ما الذي دعاني للكتابة عنه والتحدث حوله الان ؟

هفوات هذا الاعلامي كثيرة وسقطاته اكثر ؛ وجل من لا يخطئ ؛ الا ان السيل بلغ الزبى ؛ والسكوت عنه اضحى مرفوضا ؛ والرد عليه واجبا ؛ فقد عرضت قناة utv) ) الفضائية في برنامج ( الحق يقال ) ؛ بتاريخ 14 /8/ 2023حلقة بعنوان : ( السفيرة تعود لتكملة المشوار والاطار يلف ويدور حول الاحتلال ) وتكلم الضيوف عن هذا الموضوع ؛ وقال احد الضيوف وهو : وعد قدو عضو لجنة الامن والدفاع – في الدقيقة 27 - : (( العلاقة بين الحكومة العراقية والامريكان هي علاقة اجبارية , ابتدأت من عام 2003 ودخلت في مراحل تارة اجبارية , و تارة تفاوضية , لكن بالمضمون او بالمعنى الحقيقي وجود القوات الامريكية وجود اجباري في العراق يعني غصبا علينا , اسالك سؤال اليوم : هل الشعب العراقي راضي عن وجود قاعدة عين الاسد الامريكية في الانبار ؟ لا بالتأكيد , الشعب العراقي لا يطمح لوجود اي قوة اجنبية على الاراضي العراقية , باعتبار ان اليوم : الشعب والحكومة يرفض الوجود الأجنبي على الاراضي العراقية . ))

فقاطعه المدعو عدنان الطائي معارضا وممتعضا ؛ اذ قال : (( منو كلك هل المعلومة , , مو كلك الشعب العراقي مهتم بالأمريكان والوجود الامريكي , منو كلك الشعب العراقي مهتم بهذا الموضوع , الشعب العراقي يا سيدي ضايج من نور زهير , ضايج من هاي الناس ال جاي تبوك الاراضي والبساتين , ضايج مثلا الكهرباء ما عنده , ضايج من مليشيات جاي ايطبون ويلعبون ... وين شايفين الامريكان ... )) .

الاعلامي الشريف هو من يلتزم بالصدق والحيادية والموضوعية , ويرفض التحزب او التحيز او الانجراف خلف المغريات لتغيير قناعات الناس بالباطل والدجل والتزييف ... ؛ والاعلامي الوطني هو من يدافع عن مصالح الوطن العليا والمواطنين , ويكشف لهم الحقائق ويبين لهم حقيقة الاحداث والوقائع , ويشهر قلمه ويرقع صوته ضد الاجانب الغازين والغرباء المحتلين والعملاء الفاسدين , ويكشف مخططات الاعداء ويسلط الاضواء على ما يحاك من مؤامرات تستهدف الوطن والمواطن ؛ فالإعلام الحقيقي يعني المعارضة لكل ما هو اجنبي ويستهدف وحدة وتراب وثروات الوطن , ومهمة الاعلامي الوطني بث الروح الوطنية في نفوس الناس وحثهم على مقارعة الغازين وطرد المحتلين .

لأول مرة اشاهد اعلامي عراقي - خلال هذا العام - يدعي ان الشعب العراقي يرحب بالاحتلال الاجنبي والقواعد الامريكية, هذا الشعب العظيم والمعروف ببغضه لكل ما هو اجنبي وكرهه لكل الغزاة والمحتلين ومقارعته ومقاومته للظالمين والحاكمين ؛ يدعي هذا المرتزق ان العراقيين غير مهتمين بالقواعد الامريكية ولا بالسيادة الوطنية ؛ والاحتلال والاستقلال عندهم سيان ؟!

وكعادته في خلط الاوراق والضحك على الذقون ؛ ربط مسالة الاحتلال بالواقع الامني والخدمي ؛ نعم كلنا نطالب بالخدمات والامن وسيادة القانون والتطور والازدهار ... الخ ؛ لكن هذا لا يعني اننا نغض الطرف عن الاحتلال او انتهاك سيادة واستقلال العراق من خلال انتشار القوات الاجنبية والقواعد الامريكية ؛ ففي الحياة مهم واهم ؛ ولعل سيادة واستقلال وكرامة الوطن اعلى واغلى من كل شيء ؛ وهل من الممكن ان يعيش المواطن بسعادة وحرية وكرامة في وطنه المحتل وتحت حراب الاجانب المحتلين والغزاة السارقين ؟!

فما علاقة نور زهير بما نحن فيه ؟ الحلقة تتحدث عن التدخلات الامريكية في شؤون البلاد والقواعد العسكرية والتحركات الاجنبية , ما دخل هذه التصرفات الفردية والسلوكيات المنحرفة اليومية لهذا الشخص او ذاك او تلك المجموعة بهذه المواضيع الحساسة والمصيرية ؟!

فهل من المنطقي والمعقول ان نغض الطرف عن الامريكان ؛ لان نور زهير سرق او لأجل اعتداء الفصيل الفلاني على البستان العلاني ؟!

كلنا نعرف بأن الامريكان والانكليز هم السبب في كل ما يحدث ؛ فهم من جاؤا بالبعثيين والمجرمين والذين منهم حرامي بغداد الشهير سارق الاراضي والبساتين خيري طلفاح ومن لف لفه من التكارتة ؛ وكذلك هم من جاؤا بالكاظمي ونور زهير وسلطوهم على الممتلكات العامة وسمحوا لهم بذلك ؛ فلماذا يحاول الاعلامي عدنان الطائي اللف والدوران للتشويش على المشاهد العراقي ؛ لو كان هنالك انصاف لكان الطائي ملك اللف والدوران وليس الاطار كما يدعي في عنوان الحلقة ؛ فهو مراوغ مكار كالثعلب ؛ الم يقرئ الطائي هذه الآية القرآنية : ((ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا )) ينبغي ان لا تدفعك عداوتك للاطار او الاغلبية العراقية او التجربة السياسية ؛ على ترك قول الحق والانصاف , فهل من الحق والوطنية والشرف ايها الطائي ان ترحب بالاحتلال وتبرر وجوده وتستهزئ بالمطالبين برحيله وتهون من الامر وتقارنه بملفات خدمية وامنية ؛ انت تعلم والكل يعلم ان الامريكان هم السبب فيها ... ؛ ولو سلمنا جدلا ان العراقيين يرحبون بالقوات الاجنبية والقواعد العسكرية ويفضلون الاحتلال على الاستقلال والعمالة والخيانة على الوطنية ومقاومة الغزاة ... ؛ فماذا يكون واجبك الوطني ايها الطائي وقتها , هل تفعل كما يفعلون , ام تزرع فيهم الشعور الوطني والايمان بالوطن والسعي لتحريره والعمل على استقلاله ...؟!



  • رياض سعد
    كاتب وباحث مهتم في شؤون الامة العراقية ومعني بالدفاع عن الاغلبية العراقية وحقوق الانسان
   نشر في 15 غشت 2023  وآخر تعديل بتاريخ 15 غشت 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا