إنتهى و للأبد) موضوع وهو يتحدث عن أي شئ ( ربما يكون أهبل متخلف مر بحياتي أو بحياة أي إنسان لكنه تجاهل هذا الشئ الأهبل الممتلئ بالنّقص الحااااااد المزمن وتجاوزه وجعله محظور (blooooooock) محظوووور أنا من النوع الذي احظر من حياتي فوراااااا ...(لقد رأيت أن هذا الموضوع هو أنسب موضوع أنشره وأكرره مرة ثانية لأنه فيه الحقيقة وكل ما اتضح للإنسان خلال حياته حقيقة وشخصية من أمامه كلما أصر على مثل هذا الموقف والموضوع هنا ليس من باب مزاح ولا غيره والموضوعات السابقة تم حذفها الموضوع جد وليس هزل ( لكن انا سعييييييييده بإنتصاري الذي حقّّقته صديقتي وسأشرحه في الموضوع في الأسفل حالا ... - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

إنتهى و للأبد) موضوع وهو يتحدث عن أي شئ ( ربما يكون أهبل متخلف مر بحياتي أو بحياة أي إنسان لكنه تجاهل هذا الشئ الأهبل الممتلئ بالنّقص الحااااااد المزمن وتجاوزه وجعله محظور (blooooooock) محظوووور أنا من النوع الذي احظر من حياتي فوراااااا ...(لقد رأيت أن هذا الموضوع هو أنسب موضوع أنشره وأكرره مرة ثانية لأنه فيه الحقيقة وكل ما اتضح للإنسان خلال حياته حقيقة وشخصية من أمامه كلما أصر على مثل هذا الموقف والموضوع هنا ليس من باب مزاح ولا غيره والموضوعات السابقة تم حذفها الموضوع جد وليس هزل ( لكن انا سعييييييييده بإنتصاري الذي حقّّقته صديقتي وسأشرحه في الموضوع في الأسفل حالا ...

  نشر في 16 فبراير 2021  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

صورة من  موقع أمازون  لتكون  هناك مصداقية للكتاب  الذي دخلت  به المسابقة العاااالمية  التي  تحدثت  عنها ...ومن  يعرف إسمي بالإنجليزي بإمكانه  دخول أمازون كيندل وسيرى كتبي  منشورة هناك على كيندل أمازون ..

أغنية رائعة :

.. ولكن  أعيب على المطربة أنها ضعيفة الى حد ما ..لماذا لم  تقول  لهذا  الحشرة الحقير  لناذا أتيت الى  صفحتي أقصد الى بيتي أيها النكرة ايّها الزبالة ..كان  لابد ان تقول له انّه هو من  يفرض نفسة عليها,, ولهذا  السبب هي التي تركته أولا لو كان يتذكر ( إن كنت ناسي أفكّرك )ياعديم الثقة في نفسك..ناااقص جدا ...وأيضا هي أعطته أكبر من حجمه لأنه من  البداية هو مجرد صفر على الشمال وتجاهلة أمر  سهل أسهل شئ ...أسهل من شرب الماء على الأقل بالنسبة لى لو كنت مكانها ,, ومعني أن يقوم بعمل موضوع (بث) شخص ويتكلم  عن ذلك  مخصوص ويشرحه هذا معناه أنه ( مبعووووووووووص  ومحروووووووق ومحترق  لأقصى حد ... وهذا نجاح  بااااااااهر لكلامي اقصد  لكلام  المطربة  العظيمة   صاحبة  الأغنية ... عجييييب .. هذا ما قالته  صديقتي  لي (  قالت :  أتي هذا  الحقير راكعا تحت  قدمي  يعرض  حبّه ... ( حبينا ويقول حبيناك وحبينا ..لكن  لأنّه ليس رجل وحقيير ولايصلح لأن يكون  ربع  رجل .. وكما قال احد  المعلقين  بدون  ذكر إسمه على أحدى القنوات انه  ( فلان  لاتتحمّلة إمرأة ولاتطيقه لمدة شهر) صدق  فعلا  هذا ( خالد ) إنه خبيييييييير على مايبدو ا أنه  رجل يفهم  في النساء ...وليس لديه إختيارات  غبية  وتدل على أنه  ربع  رجل ولاحتّى ربع ذكر ,, مثل هذا  المبعوص  من الأغنيّة .. ماهذا  الغبااااااااااااء الفظيع  ... إتفوا عليك الف مرة .. صاحبة  الأغنية لديها  كل الحق ....ولكن أنا  سعيييييييييييده  بنجاحي  في حرق  دم وإحراق شخص وبعصه وجعله يحترق غيظا  ويتكلّم  مخصوص خصّيصا في هذا الموضوع ..تصفييييييييق حااااااااااااد  لي  ولكل النسااااء  على إنتصارنا  الكبيييييييييييير  منقطع النظيييييير ..

(الحظر  (  صديقتي  العزيزة  تسأل ... وأجيبها في حوار  سأجعله يصبح لقصة  من قصصي أو أفضل مقال أدبي لكي يكون أسهل  .. وفي إحدى  الخواطر  قالت  صديقتي :

  الحظر  هو أفضل  شئ  أفعله  الآن  وهو  ما أشعر  به صراحة  منذ  آخر مرة   من كام  شهر عندما قرّرت  ذلك  وأنا أشعر أني فعلا تغيرت ..ولم أعد أنا ربما  رأيت  الأمور او  الأشخاص  بشكل  أوضح .... هذا  ما قالته  لي صديقتي  عندما  جائتني  وهي  تقول  لي  ..لقد  إنتهى   هذا  الشخص  وللأبد  ... قلت  لها ..  ما السبب ؟  قالت  لن  أكرر كلامي  مرات عديدة  أخرى... لكنّي  لم  أعد  أشعر تجاهه  بأيّ شئ  أصبح  في نظري  باردا  كالتمثال ..حتي مايقوله  أو يفعله في أي  فيديو أصبح  مكروه  لي ... بصراحة  لم  أعد  لا أسمع  له شئ  ومنذ  أيام  لم  أعد  أشاهد  له  شئ ... ولا أى شئ  لاهذا ولاذاك  ... إطلاقا  أصبحت  أفضّل  الإبتعاد  عن أي  مكان  سأراه به أو قناة  له  أو بث  مثلا  .. لم  ولن  أشاهد شئ .. يبدو  أني حظرته  من حياتي للأبد ...

قلت  لها :  وأيضا  لقد قلت لي ذات  مرّة  ياصديقتي  أن هناك  قناة  ما  إسمها هي ( موس....  وتعمل حوار  وهكذا .. وأنت  لاترتاحين  لها ... وقلت  أنا لك  فعلا إن  من فيها  (القناة)  يبدو أنهم  يعيشون على  القيل  والقال  وهذا فعل وهذا  عمل  كذا وكذا  ويفتحون  موضوعات  كريهة  وحقيرة  ويتحدّثون  في أشياء خاصة أو علاقات  خاصة أو ذكريات  ماضيه أو شئ ما  .. أنا  عن نفسي ياصديقتي  أشعر بنفور  ولا مرّة واحدة أكملت  خمس دقائق  لمشاهدة  مافيها ..او سماعه... أشعر أني في سوق  كريهة  مليئة  بالأغبياء والحثالة هم  والشخص الذي يتحدثون  عنه (..أ.......سامي) هو أيضا حقير والميّته تلك ( أسم......حقيرة مثل  بعضهما  الإثنان .... وحثالة هو سئ وهم سيّئون  كلهم  أوباش  أغبياء ...وكثرة حديثهم والقيل  والقال ستكون  عواقبها سيّئه (  لا أشعر بالأمان لهم)) وأنت يا من يشاركهم  في  الحوار تصيبني  بالضيق والنفور منك  وكرهك  لأني  لا أشعربالأمان  ... وفورا أشعر أن هذا المكان  ليس مكاني  وهذا الشخص  المشارك  في الحوار ليس لي ... إنّني  أدركت  أنّك  الشخص (الخطأ )  نعم  أنا أخطأت  منذ  البداية .. ولكن عزائي  وما يصبّرني  في هذا  الخطأ  هو  (  المنطق  والعلم  اللّذان أحترمهما  وسأظل أحترمهما  للأبد ومدى الحيااااة ..ورفضي  للميتافيزيقا وأظن أن كلامي مفهوم  .. وما  وصلت  اليه أفتخر به  ... وأفتخر بالمنطق  وأثق فيه  .ولكن  لم  أكن  بحاجة لأن  أدخل نفسي  في هذه  المأساة  وكانت  تكفيني  القنوات  الأخرى  التنويريّة  بالمعنى  المحترم  التي تتحدث بالمنطق  والعلم  وبما ان  الهدف  واحد  فأنا  أصبحت  أرتاح  أكثر في  هذه  القنوات الأخرى وأشعر  بهدوء  لمشاهدتها  وراحة  ومنطق وعلم  ... وسأكتفي بها  .. اما  قناتك  فأقول لها  وداعا ..حتي محتواها  المليئ  بالإستطراد  والخروج  عن  الموضوع  والسخافات  وثقل  الدم  لم  يعد  يجذبني  في شئ  ولم  أعد  أهتم  بشئ  ...أو  بمعنى أدق لم  أشعر بشئ

اليس هذا  ماأردت  ان  تقولينه  لهذا  الشخص  ياصديقتي  .. قالت  نعم ....وأنت  قلته بدلا عنّي  صديقتي .. ثم  لا أشعر  بضيق  بسبب  ضعف أو هذا  الهبل والهراء لا .. بل  إشمئزاز  وتقزّز  من  هؤلاء التّافهين  الغير مريحين ... أتخيّل مثلا  أن  ( ديستويفسكي ) أو آينستاين ..يتواجد أحدهما في هكذا حوار مفتوح  أو غباء  مفتوح  أو تخلّف  مفتوح  على  مثل  تلك  القناة ( موس .....  لأصابه  التخلّف  العقلي  والإحتقار  لهم  ولكل من يشاركهم  ... لأنه  لايمكن أن  يضيّع  وقته  في مثل  هذه  الأمور التّافهه الحقيرة أو يجلس  ليستعرض  كلاما  سطحيا  يدل على مدى  سطحيته  ... لايناسبني  هذا أبدا ..


لقد وضع  الحاجز  الكبيييييييييير بيننا منذ  فترة ...  ويقولون  في  الحكم والأمثال :  إذا  شعرت  في أغلب الوقت  بتوتّر  دائم  او  ضيق  وحزن  وكان ذلك يسبّبه شخص  ما ......  فأعلم  أنّك  مع  الشخص  الخطأ  .....      


أرجوا أن يكون  كلامي  واصل  ووااااااضح  ...


ويقدم هؤلاء الخبراء 9 خطوات من شأنها أن تجعل الإنسان أكثر سعادة خلال يومه:

الخطوة الأولى: ممارسة أنشطة تجيدها

يؤكد الخبراء أن قيامك بنشاط تجيده، مثل الطبخ أو القيام بالاعمال الفنية، هو أسلوب جيد لإمتاع نفسك، ومنحها شعورا بالإنجاز.

تقول خبيرة علم النفس السريري إيزابيل كلارك: “إذا كنت تشعر بالإحباط؛ استشعر في قرارة نفسك قيمة نشاطك وإنجازك، فإن ذلك من شأنه أن يمنحك دفعة للأمام”.

ويوصي الخبراء بتجنب الأنشطة التي تبدو ممتعة للوهلة الأولى، ولكن نتائجها بعد ذلك تنعكس سلبا على الإنسان، مثل التسوق وشراء الملابس، في الوقت الذي لا تسمح فيه “ميزانيتنا” وأوضاعنا المادية بذلك.

الخطوة الثانية: عالج نفسك كأنها صديق عزيز

يؤكد خبراء علم النفس أن أحد أفضل الطرق لتحسين قيمة “احترام الإنسان لذاته”؛ أن يعالج نفسه وكأنها صديق عزيز عليه، وأن يتعامل معها بطريقة إيجابية بشرط أن يكون صادقا معها.

ولتوضيح الأمر؛ يقول الخبراء إن الإنسان حين يكون محبطا؛ يبدأ بالتفكير بشكل سلبي، ويخاطب نفسه: “أنت غبي جدا؛ لأنك لم تحصل على هذا المنصب”، ويطالبون الإنسان بأن يسأل نفسه: “هل يمكن أن تخاطب صديقا عزيزا عليك بهذه الطريقة؟”.

ويقترح الخبراء على الإنسان المحبط أن يخاطب نفسه بشكل إيجابي، كأن يقول لنفسه: “أنت إنسان ذكي، وستحصل على الوظيفة القادمة”.

الخطوة الثالثة: ممارسة بعض التمارين الرياضية

إن ممارسة تمارين رياضية بسيطة؛ من شأنها إطلاق إفرازات كيميائية في الدماغ تعدل مزاج الإنسان، فضلا عن أنها تساعده على النوم بشكل أفضل، وتمنحه مزيدا من الطاقة التي تحافظ على صحة قلبه.

وبالإضافة إلى ذلك؛ فإن التمارين الرياضية تساعد الإنسان على فقدان شيء من وزنه؛ إذا كان يسعى للوصول إلى جسم مثالي ووزن صحي.

ويوصي الخبراء بأن يختار الإنسان تمرينا يستمتع به، بمشاركة بعض الأصدقاء، مؤكدين أن الإنسان البالغ يحتاج إلى تمارين لمدة 150 دقيقة أسبوعيا.

الخطوة الرابعة: احصل على قسط من الراحة

يؤكد الخبراء أن الإنسان البالغ يحتاج من سبع إلى 8 ساعات، كمدة نوم كافية لمنح الجسم والعقل الراحة اللازمة، وتختلف هذه المدة زيادة ونقصانا بحسب طبائع الأشخاص.

ويطالبون كل إنسان بمنح الأولوية لفترة نوم كافية، وإذا واجهت بعض الأشخاص -مثل الآباء والأمهات الجدد، والعاملين بنظام المناوبات- مشاكل في الحصول على وقت لنيل قسط من الراحة؛ فإن عليهم طلب مساعدة الآخرين لضمان حصولهم عليه.

الخطوة الخامسة: محادثة الآخرين

إن التحدث إلى أحد الأصدقاء يساعد الإنسان في تجنب “الكبت النفسي”، ولذلك يوصي الخبراء بضرورة التواصل مع الآخرين، بغض النظر أكان صديقا، أو أحد أفراد العائلة، أو مستشارا، فإن ذلك يساعد الإنسان على تفريغ التوتر والضغوطات، وعدم إبقائها محتقنة في داخله.

ورغم ما قد تواجهه هذه الفضفضة للآخرين من إحراج في بداية الأمر، إلا أن الخبراء يؤكدون أن هذه الخطوة مهمة في تعزيز علاقات الإنسان مع الآخرين والتواصل معهم.

الخطوة السادسة: ضرورة السيطرة على أوضاعك

يجب على الإنسان أن يفكر دائما بأن “كل مشكلة ولها حل”، يقول كوبر خبير الصحة المهنية في جامعة لانكستر، إن “الإنسان إذا وقف مكتوف الأيدي، واستمر بالتفكير بأنه عاجز عن فعل شيء لحل مشكلته؛ فإن الإجهاد النفسي لديه سيزداد سوءا”.

وأضاف كوبر أن “الشعور بانعدام السيطرة هي أحد الأسباب الرئيسة للتوتر والشعور بالإحباط”.

وشدد على أن إحساس الإنسان بالسيطرة يمنحه الشعور بالقوة والتمكن، وهو جزء من إيجاد الحلول التي ترضي الإنسان نفسه، وليس أحدا سواه.

الخطوة السابعة: خصص لنفسك بعضا من الوقت

يؤكد الخبراء أن الذين يعملون لفترة طويلة؛ لا يتاح لهم قضاء أوقات كافية للقيام بأنشطة يمكن الاستمتاع بها. يقول البروفيسور كوبر إن “الجميع بحاجة إلى أوقات يمارسون فيها أنشطتهم الاجتماعية، والاسترخاء، والرياضة”.

ويقدم كوبر اقتراحا بأن يخصص الإنسان لنفسه ليلتين خلال الأسبوع تحت شعار “هذا الوقت لي”، يبتعد فيهما عن أجواء العمل، ولا يقوم بأي عمل إضافي.

الخطوة الثامنة: القيام بأعمال البر

يؤكد البروفيسور كوبر، وفقا لدراسات، أن الأشخاص الذين يساعدون الآخرين عبر أعمال تطوعية ومجتمعية؛ يصبحون أكثر مرونة في الغالب.

ويقول كوبر إن “الأشخاص الذين يمدون يد العون لمن هم في حالة سيئة؛ يكونون أقدر على وضع مشاكلهم في إطارها الصحيح”.

ويضيف أن الإنسان كلما كان أكثر عطاء وأكثر مرونة؛ فإنه بلا شك سيكون أكثر سعادة.

ويشدد كوبر على ضرورة القيام بأعمال البر مهما كانت صغيرة، إذا لم يجد الإنسان وقتا للتطوع، كأن يساعد إنسانا على عبور الطريق، أو يقدم القهوة لزملائه.

الخطوة التاسعة: ضع نفسك أمام تحدٍّ ما( أنا فعلا أفعل ذلك داااااااائما ...وأضع تحدّي لنفسي ..ودائما أنجح وتكون النتائج رااائعة بالنسبة لي ...

يؤكد الخبراء على ضرورة أن يضع الإنسان لنفسه أهدافا وتحديات جديدة، سواء كان ذلك في العمل أو خارجه، مثل تعلم لغة أو رياضة جديدة؛ لأن ذلك من شأنه أن يساعد الإنسان على بناء ثقته بنفسه، والتكيف مع العمل تحت الضغط والإجهاد.

ويختم البروفيسور كوبر بالقول إن “التعلم عملية مستمرة؛ من شأنها أن تجعل الإنسان أكثر مرونة في عواطفه ومشاعره، بالإضافة إلى أنها تحصنه بالمعرفة، بدلا من الجلوس بشكل سلبي لمشاهدة برامج التلفاز طوال الوقت”.

 ووداعا  للأبد ومن  المستحيل ان تسلّمي  ياصديقتي قلبك أو مشاعرك أو حياتك أو  نفسك لهذا الشخص وقد  علمت أنّه ليس الشخص  المناسب مطلقا (  وها أنا ذا قد  قلت  بدلا عنك  ياصديقتي  ما كنت  تفكيرين  فيه  وتريدين  قوله  منذ  فترة   ... والآن  سأنطلق  في حياتي  بكل سهولة  وسعادة  وحرية  مع  (  المنطق  والعلم  وهناك  القنوات  الأخرى الكثيرة موجودة  وراااااااااائعة جدا .




  • 1

   نشر في 16 فبراير 2021  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات

Dallash منذ 3 سنة
خاطرة واقعية رائعة دام المداد
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا