تكنولوجيا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تكنولوجيا

تلوث الهواء " مرتبط بـ 40,000 حالة وفاة سنويا" ببريطانيا

  نشر في 25 فبراير 2016 .


يساهم تلوث الهواء في نحو 40 ألف حالة وفاة مبكرة سنويا في المملكة المتحدة، حسب تقرير صادر عن الكليات الملكية للأطباء وطب الأطفال وصحة الطفل.

ووصف التقرير طريقة التعامل مع الانبعاثات الصادرة عن محركات الديزل بالسيئة، مشيرا إلى التغاضي عن تلوث الهواء في الأماكن المغلقة.

ولا يزال التبغ يشكل أكبر تهديد داخل الأماكن المغلقة، لكن هذا التهديد يشمل أيضا المواقد التي تعمل بحرق الأخشاب، ورش مزيلات الروائح، ومواد التنظيف، ومعطرات الهواء والرذاذ المتطاير.

ويمكن أن تؤدي الفطريات والعفن في الغرف سيئة التهوية إلى الإصابة بالأمراض أيضا.

وقال التقرير "التزام المنازل قد يعني الحماية إلى حد ما من تلوث الهواء الخارجي، لكنه قد يعرضنا أيضا لمصادر أخرى لتلوث الهواء."

وأضاف: "هناك الآن وعي جيد بمخاطر أجهزة الغاز سيئة الصيانة، وغاز الرادون المشع ودخان التبغ غير المباشر، لكن في الداخل يمكننا أن نتعرض أيضا إلى ثاني أكسيد النيتروجين الصادر من غاز الطهي والمذيبات التي تتسرب ببطء من البلاستيك، والدهانات والمفروشات."

وأردف "روائح الليمون والصنوبر التي نستخدمها لتغيير رائحة منازلنا قد تتفاعل كيميائيا لتولد ملوثات هواء، كما يمكن أن تؤدي معطرات الجو التي تعتمد على غاز الأوزون إلى تلوث الهواء في الأماكن المغلقة."

وقال جوناثان غريغ، المؤلف المشارك للتقرير، إن هناك الآن أدلة واضحة على وجود علاقة بين تلوث الهواء – الصادر بدرجة كبيرة من المصانع والمرور - وأمراض القلب ومشاكل الرئة، بما في ذلك الربو.

وأضاف: "تواصل التكاليف التي تتحملها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية ارتفاعها بسبب تردي الصحة العامة – الربو وحده يكلف الهيئة مليار جنيه استرليني سنويا - ومن الضروري أن ينظر صناع السياسات في الآثار الناجمة عن التعرض طويل الأمد للتلوث على أطفالنا والخزانة العامة."

وقال غريغ إن العامة يمكنهم المساعدة من خلال:

- المشي أو ركوب الدراجات أو استقلال الحافلات والقطارات بدلا من قيادة السيارات، عندما يكون ذلك ممكنا.

- صيانة أجهزة الغاز وحرق الوقود الصلب باستمرار وضمان أن تكون في حالة جيدة.

- تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المنازل.

وحذر ستيفن هولغيت، خبير في مرض الربو بجامعة ساوثامبتون، من التهاون في هذا الأمر.

وقال: "يتعين علينا جميعا المشاركة في خفض التلوث البيئي. لا يمكننا أن نراه أو نشم رائحته أو نتذوق طعمه، وهذا هو السبب الذي يجعل الناس لا تعتقد بالضرورة أن هناك مشكلة."

وأضاف: "عندما ترى السيارات تتكدس في الطريق إلى المدرسة لاصطحاب الأطفال، فإن الغازات الصادرة عن السيارة الموجودة في الأمام مباشرة تذهب إلى السيارة التي خلفها، وبالتالي تصل إلى الأطفال."

ودعا هولغيت السلطات لمراقبة مستويات التلوث بشكل دقيق، وبناء منازل جديدة بعيدا عن الطرق المزدحمة والنظر في إغلاق الطرق التي يكثر فيها التلوث في أوقات معينة.

ونصح هولغيت الناس بفتح وإغلاق النوافذ في المنزل عدة مرات في اليوم.



  • Susan Aly
    كاتبة ولي كتاب نشر في موقع النشر الأليكتروني باللغة الأنجليزية بعنوان Your Guide for Healthy Lifestyle - وحالياً أقوم بعمل كتاب باللغة العربية سأنشره قريبا.
   نشر في 25 فبراير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا