الشهوريّة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الشهوريّة

متلازمة ميرنا

  نشر في 13 أبريل 2017 .

في مجتمع بات يعاني من الخواء ، و أصبح من الصعب على الانسان أن يثبت وجوده فيه ككائن له قيمة و تواجد و شخصية مستقلة ، باتت الشهرة تعني للبعض تحقيق الذات .

طبعا هذا لا شيء ، و هو أيضا خواء و من مرتدات الخواء الذي نعيش . فالشهرة لم تكن يوماً هدفاً ، إنما هي نتيجة و لا تأتي إلا بالعمل و الجهد .

هذا ما هو متعارف عليه ، مع بعض الاستثناءات ، إلا أن الكثير من ضعاف الشخصية و الذين يملكون حسّاً أقلّ بالثقة بالنفس ، بل و ربما أيضاً من الذين اكتشفوا أنهم فعلاً لا يحسنون شيئاً ، و لن يحسنوا يوما ، يضعون نصب أعينهم الشهرة ، كهدف لا رجوع عنه ، و في سبيلها تراهم يبذلون الغالي و النفيس ، منهم من يُعرّض نفسه للسخرية و منهم من يحاول الإدّعاء و منهم و منهم .

من هنا أطلّت علينا إحداهنّ لتحاول أن تلفت لها الأنظار . هي على استعداد أن تفعل أيّ شيء و كل شيء من أجل ضوء صغير يُسلّط عليها .

طبعاً هي نموذج صغير ، بائس ، يستحقّ العطف و الحنو ، و هذا ما حازته مؤخّراً . و هو ما سيحوذه باقي المُدّعين المُتسلقين و الذين يفتقدون لأدنى موهبة أو خبرة أو حتى مَلَكة عقليّة .

تلك ( الشهورية - اللعنة ) أصابت كوكب الأدب العربيّ ، و بدا مُجتمعنا الأدبيّ يُعاني ما يُعانيه من هؤلاء المُدّعين الفاقدين لأدنى درجات الموهبة أو الحرفيّة أو حتى الإحترام .

في كوكب صعب و شرس ككوكب الأدب ، علم المدعون أنّ لا طاقة لهم بمناطحة من حفر اسمه بذهب على جدران الكوكب بموهبته و خبرته و تجاربه ، فبدأ هؤلاء و بلعبة وضيعة بإفتعال الفضائح و الحروب الوهميّة ، كأسلوب لوضع أنفسهم على الخارطة الأدبيّة . نصّبوا لأنفسهم أعداء وهميين ، و بدأوا بسذاجة يحاربون خيال الظل و يبذلون الدمع في سبيل الاستعطاف تارة و في سبيل الاستجداء تارة .

هؤلاء طبعاً يجدون من يدعمهم ، تتعدد أسباب ذلك الدعم ، و تتعدد الأثمان التي يدفعها أولئك المدعون ، و قد تخدمهم ظروف و قد يلعبون على تناقضات مرحلية ، إلا أنهم سيدركون عاجلاً أن لا طاقة لهم بحرب تكسير العظام هذه ، و أن هزالهم و خوائهم سيفضح أمرهم سريعاً ، و حين يتوقف الدعم المالي ، سيجدون أنفسهم أواني فارغة تتطاير مع جميع الاتجاهات ، و يطرق على خوائها كل رائح أو غادِ .

حينها ستنهمر تلك الدموع ، دموع الندم ، و سنكون هناك لنسجّل ذلك الحدث ، بكل ما أوتينا من إنسانية و شعور بالمسؤولية .

يا طلاب الشهوريّة ، لا تغرنّكم تلك الأضواء المُوجّهة عليكم ، لأنكم الآن سلعة ، و وقود لمن يمتطيكم .

انتظروا إنّا معكم منتظرون .



   نشر في 13 أبريل 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا